روايات

رواية البنات زينة البيت 2 الفصل الثاني عشر 12 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت 2 الفصل الثاني عشر 12 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت 2 البارت الثاني عشر

رواية البنات زينة البيت 2 الجزء الثاني عشر

البنات زينة البيت 2
البنات زينة البيت 2

رواية البنات زينة البيت 2 الحلقة الثانية عشر

لا يوجد هناك قـ سوة أكثر من أن نسـ مع خبر وفا ة من نحبهم، فيكون الخبر صد مة كبيرة لنا تؤ ثر في حيا تنا ولا نستطيع أن نعود كما كنا من قبل، صحيح أنّ المو ت حق على كل إنسان في الحياة إلّا أنّه مفـ جع ويتر ك ألماً لا يمـ حى مع الزمن، ولا يبقى لدينا إلّا ذكريا تنا معهم والدعاء لهم في قبور هم بالر حمة و المغفر ة
“«وَ لَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْ فِ وَالْجُو عِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَ نْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ . الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ . أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”»
صدق الله العظيم
❈-❈-❈
فى فيلا هشام مهران
كانت تقام حفلة كبيرة بمناسبة عيد زوا جه وجد احد من رجالة الذين يقامون بحر استه يقتر ب منه ويهمـ س له فى اذنه:
_هشام باشا عاوزك فى المكتب ضروري.
نظر هشام الى مدحت الذى يظهر على وجه التو تر الشديد والخوف قائلا: مالك يا مدحت فى أيه وفين جلال و أسامه ؟!
أردف مدحت قائلا: اتفضل معايا المكتب يا باشا علشان تعرف ايه اللي حصل قبل ما الحكومة تيجي و الحفلة فيها ناس مهمين..
وبالفعل دلف هشام وخلفه مدحت الى المكتب وبدأ مدحت يقص له ماذا حدث اثناء التسليم…
نظر له بغضب وضرب سطح مكتبه بعنف قائلا بشر: أزاي جلال ينضرب بالنار وأسامه كان فين ثم تنهد وأكمل وجلال فين دلوقتي؟!
توتر مدحت و أردف قائلا: للأسف يا باشا جلال ابن سيادتك ما ت
أمـ سكه من يا قة قمـ يصه واردف بغضب: أنت بتقول ايه يا حيو ان وأنت كنت فين
اردف مدحت بخوف: يا باشا انا كنت في المخازن بجهز بقيت الشحـ نات.
صك هشام على أسنانه بعـ نف قائلا بشر: عاوز كل المعلومات عن الظابط اللي كان السبب في موت جلال و القـ بض على أسامه
أردف مدحت قائلا باحترام: تحت أمرك يا باشا بكرة المعلومات كلها هتكون عندك..
سمع طرق على الباب ودلفت زوجته” يسرا” تنظر له بتعجب قائله: هشام أنت اختـ فيت ليه من الحفلة وبعدين فين الأولاد..
تنهد هشام وحاول السيـ طرة على نفسه وهو يشاور ل مدحت بأن يخرج ثم اقتر ب منها يضـ مها اليه: مفيش يا حبيتى انا لازم اخرج لان فى مشكلة كبيرة حصلت ومحدش يعرف يحلها غيرى وقام بو ضع قـ بلة على جبـ هتها وخرج مسرعا..
وبالفعل بعد حوالى نصف ساعة دلف الى وزارة الداخلية بكل ثقة وشموخ واكن الذى مات لم يكن ولده …
في مكتب اللواء عزت وقف في استقباله قائلا
_شرفت يا هشام باشا اتفضل
جلس هشام بغرور ووضع سا ق فوق سا ق قائلا بغضب: ايه المهزلة اللي حصلت يا عزت أزاي ابني يأخذ رصاصه من حته رائد حشرة افعـ صوا تحت رجلي أنا هدفعه تمن مو ت جلال غالى اوى
تنهد عزت قائلا: يا هشام باشا أهدي جلال تم القب، ض عليه ومعاه أسامه في قضـ ية تهريب اثار
انتصب هشام واقفا قائلا بمكر: آثا ر ايه يا سيادة اللواء هو اللي يهادي اصحا به بقطع فرعونيه مصنوع من الرخام يبقى بيـ هرب اثار
تعجب عزت ونظر بذهول قائلا: مصنوع من الرخام.
ابتسم هشام بخـ بث: طبعا من الرخام وتقرير الطب الشرعي اثبت كده
اردف عزت قائلا: أزاي والتسجيلات اللي في النيابة
اتجه هشام الى الباب قائلا: ابقوا بللوها واشربوا مايتها وحق ابنى انا اعرف اجيبه أزاي وعلى فكره اسامه في طريقة الى البيت وتركه فى حالة من الذهول وخرج..
❈-❈-❈
صباح…
فى فيلا أحمد العاصي..
بداخل جناح جمال وسلمى..
بعد ان رجع جمال من عند أدهم قام بغلق هاتفه والى الان لم يعرفوا بما حدث؟!
تملل جمال بنو مته وبدأ يتمـ طى بتكا سل، نظر الى تلك الغافية بجواره مال عليها وقبـ لها من جبهـ تها بحب يلمـ س على شعرها بحنان شديد
استفا قت من غفو تها جراء حر كته وبلحظه كانت تد فن نفـ سها داخل أحـ ضانه ما ل عليها جمال وهمـ س في اذنها قائلا بمكر: كنت ها يل امبا رح يا و حش
خجلت سلمى ولكز ته في صـ د ره قائله: بطل قلـ يت أدب يا جمال..
كاد ان يتحدث ولكنهم سمعوا صرخات زلز لت جدر ان الفيلا و ما كانت الا صرخات فاطمة عندما علمت بخبر وفاء ابنتها…
❈-❈-❈
في فيلا سامح الأنصاري..
تسر بت الاخبار بسر عة البرق وجميع من في الفيلا علموا بما حدث صدمة وذهول أصابت الجميع فـ ملاك قبل ان تكون زوجة مالك فهي أختهم الجميع ذهب مسرعا الى المشفى حتى خديجة تركت يوسف مع حور وبدور أيضا تركت سامح معها…
❈-❈-❈
فى المشفى..
فتح عيناه ببطء وجد سامح يجلس بجانبه ويظهر على وجهه الحزن الشديد عدل من جلـ سته ونظر الى والده بتو هان قائلا:
_مرا تي و ابنى فين يا بابا وايه اللي جبني هنا؟!
رتب سامح على كتفه بحنان: ارتاح يا مالك غمض عينك وارتاح شويه يا حبيبي.
أغمض عيناه ثم قام بفتحها مره اخري بفزع ونظر الى والده تمنى ان يكون ما عاشه غير حقيقي مجرد كابوس
اردف قائلا وهو ينظر الى والده: تعرف يا بابا انا حلمت بكابو س بشع بس الحمدلله كله عدي علي خير
أما سامح كان يبكى دموعه تنزل بألم على ولده وما حدث معه ومع زو جته ملاك وهي ملاك
انتصب مالك واقفا قائلا: أنا رايح أتطمن على ملاك وأبنى يا بابا لو تحب تيجي معايا تعال أكيد هتحبه زي ما حضرتك بتحبني أنا وأخواتي كنت عاوز أسميه سامح اشمعنا ماهر يجيب سامح وانا لا..
نزلت دموع سامح بغزارة وامـ سك يـ د مالك قائلا: أهدي يا مالك، أهدي يا حبيبي..
حاول مالك يتذكر ما حدث معه اتسـ عت عيناه وهو ينظر الى والده و صر خ: ملاك يا بابا ملاك لا يمكن تسـ يبني أنا مش لاحقت افرح بها ولا بابني…
اخذه سامح في أحـ ضانه ير تب على ضهره بحنان: اردف مالك بوهن ودموعه تنزل بغزارة: قولي يا بابا ان ملاك كويسه وانى كنت بحلم..
تنهد سامح واردف قائلا: الموت علينا حق يا ابنى، مراتك امانه وربنا استرد امانته
انتـ فض جـ سد مالك يرفض تصديق ما حدث، ظل يتذكر وهو يضـ مها داخل احـ ضانه وعقله غير مستو عب بانها ما تت بين يـ ده..
ضرب بيـ ده في الجدران وصرخ: اه اه يا ملاك انا ما لاحقتش افرح بكى ولاء با ابننا يارب يارب… كان يصرخ غير مسيطر على نفسه دلف اليه ماهر وقام بحقـ نه مره اخري بمخد، ر..
❈-❈-❈
بعد يومين…
الكل في حزن ووجع حقيقي… الجميع تألم و اتوجع من خبر وفاء ملاك وما حدث معها ومع مالك الذى عاش على المهد ئات حتى ينا م… ورفض ترك المشفى التي يتواجد بها جـ سد ملاك.. اما فاطمة ربنا يصبر قلبها على موت ابنتها
..
بداخل الغرفة التي يتواجد بها مالك
دلف سامح ومعه أحمد العاصي الذى حزن على ملاك كان يعملها مثل سلمي فهي اسم على مسمى.. وجدوا مالك يجلس على التخت بوضع القرفصاء يبكى بصمت نادي عليه سامح قائلا: _مالك يا حبيبي
رفع وجهه من ينظر اليه يقسم بانه رجل تخطي الستون عام وليس شاب في أواخر الثلاثون..
تألم سامح وهو يشاهد مالك هكذا واردف قائلا: قوم يا ابنى النهارده دفنه مرا تك…
نزلت دموعه بغزارة وهو ينظر الى والده بتوهان قائلا: أنت عايزنى أرو ح اد فن مرا تي وابنى طيب أزاي يا بابا..
اكمل ودموعه تنزل بغزارة وقلبه يأ لمه بشده: يعنى عايزنى احطـ هم تحت التراب وبعد كده مش هشو فهم تأني و اد فنها عادي كده…
أدمعت عيون سامح وأحمد واردف قائلا: ربنا يصبر قلبك يا ابنى و يصبرنا كلنا…
رتب سامح على كتفه واردف قائلا: هى دلوقتي بتغسـ يل يا حبيي ادعي لها بالرحمة واحنا لازم نروح نخلص بقيت اجراءت الد فن…ربنا يعو ض عليك يا حبيي وخرجوا
اما مالك بعد خروج سامح وأحمد انتصب واقفا خرج يجرى الى غرفة الغسل يقترب منها بسـ يقان تر تعشان وجد والده يقف وبجانبه أحمد وماهر وعمار وادهم وجمال ينظرون اليه بـ شفقه وحزن ووجع أمـ سك مقبض الباب ليدلف الى الداخل ولكنه او قفه سامح قائلا: بلاش يا ابنى مش هتقدر علشان خاطري .
نزلت دموعه ونظر الى والده: لا يا بابا خلينى أشوفها لأخر مرة..
اما في غرفة الغسل بكاء شديد وهم يرون جـ سد ملاك مغطي…
آسيا و بدور وخديجة وونس يبكون على ملاك الحنون ذات القلب الطيب التي لم تعيش معهم طول حياتها…
اما فاطمة سبحان من ربط على قلبها الايمان وهى تنظر الى جـ سد ابنتها رغم إنها حزنت على موت شاكر الا ان ملاك كـ سرت ظهر ها…
وجدت امرأة تتقر ب من ابنتها لتقوم بغـ سلها…
صرخت بعلو صوتها وقلبها يتمز ق يكاد ان يخرج من ضلوعها قائله: محدش يغسل بنتى غيرى..
اقتربت منها تنظر الى وجهها الذى يشع نور و قبـ لتها من جبهـ تها و أ كملت ودموعها تنزل بغزارة: بسم الله و بدأت في تغسليها
اما مالك دلف الى الداخل ينظر اليها بتو هان اقترب منها ببطء ورفع كف يـ د يها وأم سكه وجده شديد البرودة نزلت دموعه بغزارة وقام بتقـ بيل يـ د يها وهو ير تعش اقتربت منه آسيا قائلا: ادعليى لها يا مالك هي محتاجة الدعاء
رفع وجهه ونظر الى وجهها أنص عق عندما وجده وجهها مبتسم له و اكانها شعرت به لتقوم بتوديعه…
وقف خلف رأسها وظل يدعي لها…
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لها وَارْحَمْهُا، وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْ جِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ، وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ).
(اللَّهُمَّ إِنَها فِي ذِمَّتِكَ وَحَبْلِ جِوَارِكَ فَقِهِ مِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، اللَّهُمَّ فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ)
. (اللهمَّ اغفرْ لحَيِّنَا وميِّتِنَا، وشاهِدِنا وغائِبِنا، وصغيرِنا وكبيرِنا، وذَكَرِنا وأُنْثَانا، اللهمَّ من أحْيَيْتَهُ منا فأَحْيِهِ على الإسلامِ، ومن تَوَفَّيْتَهُ منا فتَوَفَّهُ على الإيمانِ).
(اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبُّهَا، وَأَنْتَ خَلَقْتَهَا، وَأَنْتَ هَدَيْتَهَا لِلْإِسْلَامِ، وَأَنْتَ أَعْلَمُ بِسِرِّهَا وَعَلَانِيَتِهَا، جِئْنَا شُفَعَاءَ فَاغْفِرْ لَهَا).
وظل يدعي لها و يقرأ لها القرآن الى ان انتهي الغُسل ثم قام بحملها لـ يذهبوا الى المسجد للصلاة عليها. ثم د فنها…
في المقابر..
الكل كان حزين على مالك الذى كان يحمل جـ سد ملاك يشاركهم في د فنها. وقف امام القبر يضـ مها اليه بشده رافض تركها دموعها تنزل بشده و غزاره اقترب منه سامح و اخوته يحاولون ابعده الا انه كان متمـ سك بها بشده
اردف سامح بحزن: حرام عليك يا ابنى انت كده بتعذ يبها وتعذوبني معاك، يلا يا حبيبي بلاش تكفر بربنا
اقترب أدهم قائلا: خليك قوي يا مالك ربنا يصبرك ويربط على قلبك الصبر
وقف جميع اخواته يسـ اند وه
اخيرا بعد فتره ابتعد مالك ونزل القبر لـ تستقبلها وقام هو بوضعها على جنـ بها الايمن .. وهو غير مستوعب ماذا فعل؟!، هل ممكن ملاك ترجع من الموت هو لم يشعر بانه يتيم عندما ماتت والدته لان آسيا سد ت هذا الفراغ ولكن هو اليوم أحـ س باليتم عندما خرجت روح ملاك…
عندما أنهي مالك د فن ملاك وقف امام القبلة يرفع يديه الى السماء قائلا: اللهمّ آنسـ ها في وحدتها، وفي وحشـ تها، وفي غر بتها».
« اللهمّ أنز لها منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين».
« اللهمّ أنزلها منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقًا».
تنزل دموعه بغزارة وأكمل:
اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار».
« اللهمّ افسح لها في قبرها مدّ بصره، و افرش قبرها من فراش الجنّة». يارب يا أرحم الراحمين…
بعد حوالى ثلاثة ساعات..
بعد انتهاء الد فن ذهب مالك مسرعا الى الفيلا صعد بسرعة البرق الى جناحه دلف بقلب متألم أخذ نفسه يشـ م رائحـ تها فى المكان نظر الى التخت وجد اخر ثوب كانت ترتديه قبل ذهابها معه الى المطار
رفع ثيابها على فمه غمر ه بو ابل من القـ بلات دموعه تنزل بغزارة أردف قائلا بألم ووجع: وحـ شتني يا نور عيني ياريت كنت أنا و أنتِ لا
صرخ بعلو صوته: اه اه يا ملاك يارب أديني الصبر يارب يا تأخذني معاها…
وضع يـ ده على قلبه يشعر بالكثير من الوخيز ات المؤلمة
لقد فرا قت رو حه اصبح جـ سد بلا رو ح
صعد على الفراش الذى يجمـ عهما سوأ وجده شديد البرو دة جعلته ينكـ مش على نفسه مكانها بجواره اصبح خالي من د فئها ضـ م ثيابها داخل أحضانه لعله يشعر بد فئها يريد أن يذهب في نوم عميق.. ولا يستيقظ منه أبداً
❈-❈-❈
فى المساء
في فيلا سامح..
حالة من الحزن الشديد سيطرت على الجميع
دلفت آسيا الى الجناح ووجدته مظلم قامت بإضاءة الانوار لتجد سامح يجلس على إحدى الكراسي يضع يديه حول و جنـ يته اقتر بت منه وهى تربت على ضهر ه بحنان: سامح قاعد فى الضلمة ليه
رفع وجه لها انصعـ قت عندما وجدته يبكي بغزارة بصوت مكتوم عيناه شديدة الاحمرار. تألم قلبها و لمعت عينيها بالدموع قائله: وحد الله يا سامح
أنتصب واقفا و أردف قائلا: لا اله الا الله بس مالك صعبان عليى أوى شعو ر صعب يا آسيا انك تفقد إنسان تكون بتحبه بجد وابنى فقد مراته وابنه اللي ماشافش الدنيا.. ضـ مها بشده داخل أحـ ضانه عندما تذكر حالته وهي كانت مريضة فهو كان وضعه صعب احـ س بانه سيموت من دونها اغمض عينيه بألم على حالة مالك..
تنهدت آسيا بحزن وأخذت ترتب على ضهره بحنان قائله: ربنا يرحمها و يغفر لها بس لازم كلنا نكون جنب مالك يا سامح ده حالته وحشه جدا..
يلا ادخل خد حمام دافئ وانزل لان الناس بدأت تيجي علشان تعزي… وتروح تجيب مالك
أومأ له رأسه ودلف الى الحمام…
بعد حوالى نصف ساعة..
دلف سامح ومعه مالك ليأخذ عزاء زو جته وقف في منتصف الفيلا و أغمض عيناه ودموعه تنزل بغزارة وهو يسمع الشيخ يقول بصوته العذب..
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية البنات زينة البيت 2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *