روايات

رواية فيروز الفصل الرابع و الثلاثون 34 بقلم زينب سعيد

رواية فيروز الفصل الرابع و الثلاثون 34 بقلم زينب سعيد

رواية فيروز البارت الرابع و الثلاثون

رواية فيروز الجزء الرابع و الثلاثون

فيروز

رواية فيروز الحلقة الرابعة و الثلاثون

الحلقة الرابعة والثلاثون
لتحسم فيروز أمرها وتمد يدها لرنا لتبتسم أسمي :تعالي يا روني أقعدي معانا.
رنا بهدوء:بس مش عايزة أفرض نفسي علي حد ممكن حد مش عايزني.
ليلي بهدوء :مين بس إلي مش عايزك يا بنتي بطلي هبل ولا أيه رأيك يا فيروز.
فيروز بهدوء :براحتها.
لتجلس رنا بهدوء :بجوار ليلي بصمت تام.
ليدخل بعدها دكتور المادة والذي من سوء حظهم كان كريم.
ليقف علي المنصة ويلقي التحية علي الطلبة بهدوء ثم يبدأ في إعطاء الطلبة نبذة عن المقرر ثم بعد الإنتهاء يخبر الطلبة بعقد قرانه علي شمس ودعوتهم لحضور الزفاف بعد أسبوعين وهو ينظر لفيروز بتحدي قالبته هي ببرود إستفزه كل هذا تحت صدمة الطلاب من هوية العروس فهم لا يصدقون فشمس ليس بها شئ مميز إطلاقا لطالما كانت مكروها من الجميع لتنتهي المحاضرة ويغادر.
لتتحدث أسمي بهدوء:بصوا بقي أحنا مش هنمشي غير لما تحلوا المشكلة إلي ما بينكم يا بنات.
فيروز بهدوء :أنا مغلطش في حد يا أسمي مش أنا إليي بعدت عن صاحبتي إلى عرفاني كويس من غير ما تيجي تعاتبني مش أنا إلي ما عبرتهاش حتي بتليفون وأنا عارفة أنها مرمية في مستشفي بين الحياة والموت.
رنا بصدمة :أنتي بتقولي أيه أنا جتلك البيت مرتين وأنتي إلي رفضتي تقابليني مع إنك أنتي إلي كنتي خلطانة وخبيتي عليا تعبك وكنتي بتلعبي علي كريم أخويا ومع ذلك مصدقتش ده عنك وجيت لغاية بيتك مرتين وأختك تشهد.
فيروز بصدمة:محصلش أنا قعدت أسبوع في المستشفي ولما رجعت ماكنش في الفون أي مكالمة منك خالص وماما سألت شمس عنك لما قولتلها يمكن سأليتها قالت أنك مكلمتهاش.
رنا بصدمة:والله كذب أنا جتلك مرتين مرة شمس قالت أنك بره والمرة التانية قالت ليا أنك مش عايزة تقابليني.
فيروز بصدمة:شمس قالت أيه لكريم يا رنا.
لتحكي لها رنا ما قالته شمس لكريم وكل شئ تعرفه.
لتتحدث فيروز بصدمة :شمس قالت ليه كه طيب ليه تعمل فيا كده وطلعني شيطانة الكلام ده مش صح.
رنا بفرح :بجد يعني شمس بتكدب وأنتي سليمة.
فيروز بهدوء :لا مش سليمة بس مخطتش ألعب علي كريم أنا كنت هقوله لما يجي لان الكلام ده كان لازم يبقي عارفه وهو إلي يقرر ينسحب ولا يفضل وشمس كانت قالت ليا ماقلوش غير بعد الجواز لكن أنا أستحرمتها وقلت من حقه يعرف ويختار والله لو رفضني ما كنت هزعل منه من حقه يختار شريكة حياة كاملة مش زي لكن أخوكي ذبحني وأختي إلي أديته السكينة بس هسألك سؤال يا رنا مشكلة كريم في الخطة إلي شمس قالتها ولا فإصبتي نفسها.
ليلي بإستغراب :هتفرق في أيه هو المفروض يعرف الحقيقة.
فيروز بهدوء :لا مش المفروض يعرف الحقيقة لإني مش هخرب بيت أختي أيا كان يا ليلي.
ليلي بعتاب:بس هي إلي بدأت يا فيروز وأنتي لازم تخدي حقك منها.
فيروز بهدوء :ليلي دي أختي وأنا يستحالة أذيها أنا متعودتش أعامل الناس وحش أنا بعامل الناس بما يرضي ربنا يعني إلي هيعاملني بالشر هعامله الخير.
أسمي بهدوء:أنتي جميلة أوي يا فيروز ياريت كل الناس تبقي زيك.
فيروز بإبتسامة:تسلمي يا حبيبتي ردي يارنا وبصراحة أنا مش هزعل.
رنا بهدوء :كان هيسيبك برود يا فيروز بهدوء مكنش هيكمل معاكي.
فيروز براحة:الحمد لله كده أرتحت.
ليلي بإستغراب:أنتي هتجنيني أرتحتي من أيه.
فيروز بهدوء :في مبدأ بمشي عليه دايما يا ليلي لو كان خير لبقي بصي يا رنا معنديش مشكلة نرجع زي الآول تاني بعيدا عن شمس وكريم خالص وياريت الموضوع ده يفضل بينا يا بنات توعدوني.
البنات :نوعدك.
لينتهي اليوم وتعود كل واحدة من البنات إلي منزلها.

-***-

في عمل ساجد.
يجلس في مكتبة بعقل شارد وإبتسامة حالمة تنير وجهه ليدخل علي المكتب ليفاجئ من شكله ليتحدث يمزاح:أيه يا ساجد باشا هي الصنارة غمزت ولا أيه.
ساجد بإبتسامة:صنارة أيه يا خفيف تعالي أقعد مختفي فين.
علي وهو يجلس :في الدنيا يا سيدي مالك بقي
ساجد بتهرب:خلينا فيك شكلك مش عاجبني.
علي بهدوء:بغض النظر أنك بتغير الموضوع بس ما فيش مشكلة يا سيدي هقولك أبويا وأمي عايزني أتجوز.
ساجد بهدوء:طيب أيه الجديد مهما عايزين تتجوز من وقت ما والدة نور أتوفت.
علي بسخرية:المشكلة في العروسة إلي أختاروها.
ساجد بهدوء:ليلي.
علي بتعجب:عرفت منين.
ساجد بهدوء:طبيعي جدا أنهم يختاروها وبنتك بتحبها جدا وبتقولها يا ماما أيه بقي المشكلة وليه أنت رافض.
علي بسخرية:أنت ناسي أنها لسه بتدرس وناسي أهلها مين وأن أنا أرمل وهي أوسة أقول أيه تاني.
ساجد بهدوء:أنت معجب بيها يا علي ومتنكرش ده.
علي بهدوء:مش هنكر يا ساجد بس الحواجز إلي ما بينا دي كلها هعمل فيها أيه.
ساجد بهدوء :من وجهة نظري أنت مافيش حاجة تعيبك توكل علي الله وأتقدم ليها.
علي بهدوء:يعني أنت رأيك كده.
ساجد بهدوء :أيوة رأي كده وبلاش تستأل بنفسك كده أنت ناسي أنت مين ومركزك أيه ولا عيلتك ده كله يخليك تبقي واثق من نفسك أكتر من كده.
علي بهدوء:حاضر يا ساجد يلا هروح أوشوف شغلي سلام.
ساجد بهدوء :سلام ليغادر علي ليعود ساجد لتفكيره من جديد.
فلاش باك .
يقف ساجد في خطبة رنا ينظر لشئ بشرود تام فهو رأي فتاة أقرب ما تكون ملاك وليست بشر كتلة برأة متحركة بإبتسامتها الخلابة وزيها المحتشم ليفيق من شروده بإبتسامة حالمة وهو يتذكر حالته اليوم عندما عرف أنها هي إبنة الأسطي جمال الذي طالما تحدث عنها والذي كان يرغب هذا المعتوه في تزويجها لإبنه المطلق لكن مهلا ما هي علاقتها برنا لحظة واحدة هي فيروز وتوائمها شمس بنات الأسطي جمال وكريم كان سيخطب فتاة إسمها فيروز وخطب توائمها شمس فهذا يعني أن هذه من كان يحبها كريم ليشد علي يده بغيظ بعد أن توصل لهذه الحقيقة المؤلمة وعلي المعاناة التي عاشتها ملاكه وسط عالم الشياطين.

-***-

في فيلا أحمد.
تجلس رنا في غرفتها تراجع أحداث اليوم تود أن تخبر كريم لكنها وعدت فيروز بالإضافة أن هذا الأمر لم يغير رأي كريم ويعود كما أنها لم تخبر معاذ بما حدث فقد أخبرته أنهم تصالحوا دون ذكر ما حدث وكذلك أسمي لم تخبر سامر بشئ.

-***-

في الشرقية.
في منتصف الليل يجلس ساجد مع جده يخبره بما عرفه عن فيروز وأنها نفس الفتاة التي شاهدها أثناء خطبة رنا وأنها نفس الفتاة التي كان يرغب كريم في الزواج منها .
ليتحدث رؤوف بهدوء:ياه الدنيا دي صغيرة بقي فيروز بنت الأسطي جمال هي هي إلي مريم كان عايز يتجوزها وأتجوز أختها.
ساجد بغيظ :أيوة يا جدي هي هي.
رؤوف بإستغراب:سبحان الله وأزاي أبوك ميلاحظش من تشابه الأسماء طيب سامر ميعرفش عمك جمال فعشان كده معرفش.
ساجد بهدوء :لإن عم جمال محكاش لحد حاجة.
رؤوف بهدوء :أه عشان كده يلا بقي يا أخويا هوينا عايز أنام تصبح علي خير.
ساجد بضحك:حاضر ههويك وأنت من أهله يا جدو ليغادر ساجد ليبقي الجد بغرفته يضحك بمكر ثم يذهب لسريره لكي ينام فقد فات موعد نومه من وقت كبير.

-***-

بعد مرور أسبوع.
قد تقدم علي لخطبة ليلي بعد إصرار أهله لكن والد ليلي رفض في البداية لكن مع إصرار ليلي عليه هو ووالدتها قد وافقوا رغم إعتراض أهلها وتمت قرأة الفاتحة وسط فرحة الصغيرة فإنها ستكون وسط أب وأم ووسط فرحة ليلي في كانت تحس بإتجاه عائلة علي بالإحتواء والحنان الذي فقدته وسط عائلتها وتم الاتفاق عن أن يتم عقد القران والفرح في أجازة آخر العام أي بعد أربعة أشهر.

-***-

بعد مرور عدة أيام قد جاء اليوم المنتظر فرح شمس وكريم فقد تم تغير غرفة كريم علي زوق شمس كما فرشته أيضاً بذوقها بمساعدة نيفين ومروة فقط فالباقين أصبحت علاقتهم مع شمس أصبحت سطحية وأيضا رافقت شمس كريم لشراء فستان الزفاف وكد حرصت شمس أن تشتري أغلي وأشيك فستان وكانت تريد خلع حجابها لكن كريم رفض بشدة ومع إصراره وتحزيره لها إستجابت لكلامه.

-***-

في يوم الزفاف.
أستيقظت شمس مبكرا وجهزت حالها تنتظر كريم الذي جاء وإصطحبها هي ونيفين ومروة إلي الفندق للإستعداد للزفاف.

-***-

في منزل الأسطي جمال.
أرتدت فيروز فستان باللون الفيروزي وخمار بنفس اللون ليظهر بياض بشرتها وزرقه أعينها.
وإرتدت والدتها عباءة سورية سوداء معها طرحتها السوداء.
بينما إرتدي الأسطي جمال بذلة سوداء وإنتهي الثلاثة من تجهيز نفسهم وذهبوا إلي الفندق الذي سيقام به الزفاف فقد حجز كريم أفخم الفنادق لإقامة حفل الزفاف بها.

-***-

في فيلا أحمد.
إرتدت رنا فستان باللون الأحمر وطرحة من نفس اللون.
وإرتدت والدتها فستان باللون الجراي وطرحة من نفس اللون.
وإرتدي والدها بدلة باللون الأسود وكرافت باللون الجراي.
ليذهبوا إلي الفندق برفقة معاذ ووالدته الذين حضروا للذهاب سويا.

-***-

في شقة ساجد في القاهرة.
تجهز صلاح ببدلته السوداء .
وزوجته بفستان باللون الأسود .
وإرتدي الحج رؤوف بدلة باللون الأسود.
أما أسمي فقد إرتدت فستان باللون الزهري وطرحة بنفس اللون .
وإرتدي سامر بذلة باللون الزهري وكرافت بنفس اللون .
أما عن ساجد فقد إرتدي بنطال جينز باللون الجملي وتيشرت أوفيت وبليزر باللون الجملي ووضع عطره الخاص وصفف شعره بعناية فاليوم سيري فيروزة قلبه.
لتستعد العائلة أخيرا ويتجهوا إلي الفندق لحضور حفل زفاف.

-***-

أما عند كريم فقد تجهز في غرفة في الفندق ليرتدي بذلة أسموكن وببيون وصفف شعره ليقف أمام المرأة ينظر لحاله بسخرية يشعر ببعض الندم هو يشعر أن زواجه من شمس خطأ لكن ماذا يفعل فالأمر خرج عن سيطرته ليزفر بتعب فلا مجال للتراجع فاليوم الزفاف.
ليدق الباب ليأذن لمن بالخارج ليدخل الشباب بإستثناء ساجد الذي تحجج بعدم الرغبة في الصعود ليسلم الشباب علي صديقهم علي الرغم من رفضهم لهذه الزيجة لكنهم يجب أن يقفوا بجانب صديقهم ليحتضنوا بعضهم ثم يخرجوا من الغرفة ذاهبين لغرفة العروس.

-***-

في غرفة شمس ترقص هي وأصدقاءها فكانت شمس أية من الجمال بفستانها الأبيض ولفت طرحتها البسيطة ليدق الباب وتدخل عائلتها وعائلة كريم ليقبل والدها رأسها وتتأبط في زراعه ليسلمها لكريم بعد توصيته عليها فمهما فعلت ستظل إبنته ليقبل كريم رأسها ثم يذهبوا إلي القاعة .

-***-

في القاعة تجلس عائلة الأسطي جمال مع عائلة الحج رؤوف بإستثناء فيروز التي كانت تقف مع رنا وهي غافلة عن أعين الصقر التي تراقبها من بعيد ليلاحظ رؤوف نظرات حفيده ليحدثه بهمس:عينك هتطلع يا سيادة الرائد.
ساجد بهمس:هو آنا مفضوح للدرجادي.
رؤف بهمس :جدا.
ساجد بضحك:طيب .
لتأتي أخيرا فيروز لتجلس مع والدها ووالدتها وصديقتها أسمي لتتعرف علي عائلة صديق والدها ولكن سلام فقط دون السلام باليد في لا تسلم علي الرجال باليد وهذا ما أسعد ساجد جدا فسلمت علي والدة سامر وأسمي فقط.
لتجلس فيزروز بجانب أسمي وتتحدث بهدوء::أستاذ ساجد.
لينظر لها ببلاهة من هذه الرقة مهلا هل قالت إسمه أم يتخيل لينبه جده :ساجد يا حبيبي فيروز بتكلمك.
ليفيق ساجد ويحاول التحدث بهدوء :نعم يا فيروز ده بعد إذنك طبعا من غير ألقاب.
فيروز بخجل:ولا يهم حضرتك أنا كنت حابة أشكرك علي تبرعك ليا بالدم.
ساجد بهدوء :لا شكر علي واجب أنا كلي فداكي.
فيروز بخجل:شكرا.
ليتحدث رؤوف بهدوء :مش يلا نبارك للعرسان.
الجميع :يلا ليقفوا يقدموا التهاني للعروسين وحرص ساجد أن يسلم مع فيروز ليري ماذا ستكون نظرتها لكريم لتأتي اللحظة الحاسمة لتبارك فيروس لكريم بهدوء:مبروك يا دكتور مبروك يا شمس.
لترد شمس بشماتة:عقبالك يا حبيبتي.
لينظر لها كريم نظرة جعلت الدم يفور بداخله ويتحدث ببرود:عقبالك يا فيروز مع إلي يناسبك.
لترد فيروز بهدوء :بإذن الله.
ليأتي دور ساجد والذي سلم علي كريم ببرود:مبروك يا كيمو بصراحة عرفت تختار إلي شبهك.
ليغادر بدون المباركة لشمس أو سماع رد كريم.
ليبدأ الشباب الرقص واللهو علي المهرجنات الشعبية بإستثناء فيروز وساجد الذين ظلوا جالسين محلهم.
لينتهي الفرح سريعا ويغادر المعازيم القاعة ويصعد كريم وشمس غرفتهم في الفندق ليقضوا ليلية زفافهم في الفندق ليصبحوا زوجين أمام الله ليسافروا في الصباح لقضاء شهر العسل في شرم الشيخ بناء علي رغبة شمس.
يتبع…. ……
بقلم زينب سعيد

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة جميع فصول الرواية اضغط على ( رواية فيروز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *