Uncategorized

رواية طفولتى المشتتة الفصل التاسع والخمسون 59 كامل

 رواية طفولتى المشتتة الفصل التاسع والخمسون 59 كامل  
رواية طفولتى المشتتة الفصل التاسع والخمسون 59 كامل  

رواية طفولتى المشتتة الفصل التاسع والخمسون 59 كامل  

مر الاسبوع الثالث من زواجها نفس الروتين لا يخلو من المشاده مع فيصل وراحت زارت جدها مرتين وخالد احضر مربيه لعياله لانه ادرك انه ريم مو قد المسؤوليه يوم الخميس كانت جالسه بالصاله مع ام خالد والبنات بعد ما طلع خالد يصلي بالمسجد قامت ام خالد تصلي بعدها رجعت جلست وقاموا روان وسديم يصلون بعد نص ساعة دخل خالد وجلس بهدوء وناظر ريم تطقطق على الجوال سألها سؤال عابر : صليتي ؟؟؟ ريم بهتت ملامحها وناظرته مو عارفه وش تقول خالد استغرب من ردت فعلها : ليه ما تردين ؟؟ وقفت ريم بارتباك : ها الحين اطلع اصلي وما فتحت له مجال وبسرعه توجهت للجناح تنفست بارتياح وجلست على الكنبه شهقت لما شافته دخل الجناح وقف فوق راسها وبهدوء : ليه جالسه ؟؟؟ الصلاه تأخر وقتها ريم بهدوء وقفت : الحين اروح مسك يدها قبل ما تروح وحس باللحظه هذي انها تقطع بالصلاه وتأخرها عن وقتها: ريم انتي تقطعين بالصلاه ؟؟ ما توقعت سؤاله وسكتت خالد بقهر : يعني تقطعين بالصلاه وتأخرينها !! وبعصبيه ليه ؟؟ انقلعي روحي صلي وبعدين اتفاهم معك ريم رجعت للخلف خطوه خايفه من رد فعله والقت القنبله : انا ما اصلي ناظرها بذهول : كيف يعني ؟؟؟ ريم وهي تشعر بالذنب : امممم ولا مره بحياتي صليت وما اعرف اصلي تقدم منها خطوه وكرد فعل رجعت خطوه للخلف وتكورت وهي تغطي وجهها وهي واقفه اقترب منها ومسك يدها بقوه : خايفه خايفه مني اضربك اعاقبك وما خفتي من عذاب وعقاب ربنا انت ما تعرفين وش حكم تارك الصلاه ما تحفظين الحديث العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ما تدرين انه بعض العلماء قال للي يترك الصلاه كسلا كافر ولا يصلى عليه لما يموت ولا يدفن بمقابر المسلمين هذا اذا كنت كسلا تركتيها وانا الغبي كل يوم الفجر اصحيك تقومين تصلين قبل ما اروح على المسجد وما ادري اني كنت مغفل حضرتك ما تصلين !! وانا المغفل للي خطبتك وانا متوقع انك ملتزمه وظنيتك داعيه اسلاميه كنت راسم لك صوره بمخيلتي انسانه غير عن كل البنات بس للاسف طلعتي ما تسوين سكت وهو يستغفر ربه ناظرها بحده وسحبها معه قدامي اعلمك الوضوء قدامي مشت معه وهي تمسح دموعها دخل الحمام وقعد يعلم فيها الوضوء بحده بعد ما كمل كلمها بحده : تدرين مصعب وطيف يعرفون الوضوء والصلاه طلعوا من الحمام وبقهر ناظرها : البسي علشان اعلمك الصلاه ما تكلمت وهي تمسح دموعها وتوجهت ولبست العبايه وحطت الشيله على راسها وبدأ خالد يعلمها بالصلاه ويشرح لها بعد ما كمل ناظرها بعصبية : ومسك يدها قدامي ريم بخوف : وين ودك ترميني ؟؟ خالد بعصبية : يا ليت اقدر ارميك واخلص منك اصلا ما تشرفيني تكونين في بيتي قومي معي قبل ما افقد صوابي وبصرخه : قومي وقفت ومشت معاه وهي تمسح دموعها طلعوا من الجناح وهو يسحبها من يدها نزلوا من الدرج وكان المكان فاضي توجه للسياره وفتحها وبامر : اركبي تأكدت انه رح يرميها عند اخوالها لو كان وده يرميها عند جدها كان ما ركب السياره ناظرته برجى وهي تمسح دموعها : والله ما اقطع بالصلاه ورح احافظ عليها وما اتركها بس لا ترميني عند اخوالي خالد بحده : وش ناقصك حتى ما تصلين وشد على اسنانه وش ناقصك ؟؟ ريم وهي تمسح دموعها : ما حد علمني على الصلاه قاطعها بحده : بلا كذب ما حد علمك ولنفرض ما حد علمك النت مليان ليه ما دخلتيه وتعلمتي الصلاه لو سألتي احمد كان علمك بدل ما تقضين ساعات معاه باللعب لا تحاولين تتطلعين حجج لي انا ما افيدك الاهم انك تستغفري ربك على تقصيرك بالصلاه سكتت ريم وهي تشعر بعظم ذنبها وتقصيرها كيف تهاونت بالصلاه دايما تقول ودها تصلي بس ولا مره حزمت امرها وبحثت كيف تتعلم الصلاه مسحت دموعه وركبت السياره باستسلام حرك السياره وبضيق ومو قادر يستوعب : انا انا زوجتي ما تصلي وناظرها بحده يمكن بعد ما تصومين ؟؟ ريم بدون ما تناظره وهي تمسح دموعها : والله اني اصوم قاطعها : اشششششش صوتك ما ابغى اسمعه لانه ينرفزني عم الصمت بالسياره وريم تناظر من الشباك وتمسح دموعها وقف السياره ناظرها بحزم مسحي دموعك وناولها زجاجه مويه : غسلي وجهك دقيقه وراجع لك غسلت وجهها وبعدها ناظرت اسم العماره للي واقفه السياره عندها وشهقت والاسم يتردد بإذنها دار الايتام دار الايتام دار الايتام دار الايتام دار الايتام دار الايتام مسحت دمعها نزلت غصب عنها بعد ربع ساعه فتح الباب وبحزم : انزلي ودموع التماسيح هذي ما ابغى اشوفها ناظرته ريم بانكسار ونزلت استغربت ما دخلوا مبنى الايتام توجهوا لعماره ثانيه وكانت مركز تحفيظ القران دخلها وقبل ما يروح بعد صلاه العصر امر عليك كوني جاهزه وبعدها نزل دخلت المركز باحراج كانت واقفه قريب منها مديره المركز وحيتها دخلوا للداخل وهي منحرجه عرفتها المديره على المكان وعلى الشعب والمعلمات وبعدها دخلتها لاحدى الغرف كان فيه طالبات من عمرها جلست معهم هاديه رحبت فيها المعلمه وبعدها بدت تشرح باحكام التجويد اندمجت مع المعلمه وبعدها كان فيه درس ديني اعطته وحده من المعلمات وكانت المعلمه حبوبه واسلوبها جذاب ما احتكت بالطالبات كثير بس ارتاحت للمكان بعدها اذن العصر وصلت معهم جماعه وتحس حياتها الحين بدت وين كان عقلها لما قطعت الصله بينها وبين ربها تحس براحه بداخلها قعدت تسبح بعد الصلاه بعدها سمعت وحده تنادي باسمها انه واحد يبغاها برا عدلت شيلتها وطلعت كان واقف عند الدرج وينتظرها ناظرها وهز براسه علشان تلحقه نزلت وراه بهدوء وركبت السياره وقبل ما يحرك مد لها كيس تناولته بهدوء واخذته وبعدها حرك بدون اي كلمه نزلت لما وصل وما نزل معها وبعدها غادر المكان ما تدري لمتى رح يبقى زعلان زفرت بضيق ودخلت وتوجهت للجناح بهدوء قبل ما تدخل كان البزران يلعبون شافوها ونادوها تلعب معهم بس طنشتهم ودخلت الجناح وجلست على الكنبه وفتحت الكيس كان فيه مطويات وكتيبات صغيره عن كيفية الصلاه وفضل الصلاه وحكم تارك الصلاه بدت اول شي بكيفيه الصلاه تقرأ بعد ما كملت قرأت عن فضل الصلاه (1) عن أبى هريرة (رضى الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ( الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر) [ رواه مسلم (2) وعن أبى أيوب (رضى الله عنه) عن النبى (صلى الله عليه وسلم) : ( إن كل صلاة تحط ما بين يديها من خطيئة وعن أبى هريرة (رضى الله عنه) عن النبى (صلى الله عليه وسلم) : ( أرأيتم لو أن نهرا باب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شئ؟ قالوا: لا يبقى من درنه. قال: فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا) [ رواه البخارى وعن ابن عمر (رضى الله عنه) عن النبى (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: (إن العبد إذا قام يصلى أتى بذنوبه كلها فوضعت على رأسه وعاتقيه فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه) [ رواه الطبرانى تابعت ريم قراءه فضل الصلاه وفضل صلاه الجمعه وفضل السنن …… وهي تتحسر ضيعت على نفسها اجر كبير بسبب تسويفها واهمالها كملت قراءه في فضل الصلاه وبعدها فتحت مطويه فيها حكم تارك الصلاة وكان ملخص لأراء العلماء اتفق العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها. واختلفوا فيمن أقر بوجوبها ثم تركها تكاسلا. فذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنه لا يكفر، وأنه يحبس حتى يصلي. وذهب مالك والشافعي رحمهما الله إلى أنه لا يكفر ولكن يقتل حدا ما لم يصل. والمشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أنه يكفر ويقتل ردة، وهذا هو المنقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وحكى عليه إسحاق الإجماع، كما نقله المنذري في الترغيب والترهيب وغيره، ومن الأدلة على ذلك ما راوه الجماعة إلا البخاري والنسائي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة” وما رواه أحمد من حديث أم أيمن مرفوعا” من ترك الصلاة متعمداً برئت منه ذمة الله ورسوله” وما رواه أصحاب السنن من حديث بريدة بن الحصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر” وروى الترمذي عن عبد الله بن شقيق قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر إلا الصلاة. وقال الإمام محمد بن نصر المروزي سمعت إسحاق يقول: صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر، وكذلك كان رأي أهل العلم من لدن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر. نزلت دموعها وهي تبكي ندم على تقصيرها بالصلاه وتدعي لخالد قدم لها معروف ما رح تنساه طول حياتها * * * * * مرت ايام الاسبوع الرابع بهدوء خالد ما يكلم ريم ابد بس متابع لصلاتها والفجر ما يروح للمسجد الا لما تقوم تصلي قدامه وكل يوم بعد يوم يأخذها للمركز القراني تعلمت امور كثيره وخاصه كانت الدروس الدينيه بالفقه تعلقت ريم بالصلاه خلال هذا الاسبوع وتصلي ما تتأخر عن الصلاه وتصلي بعد الاذان وخاصه بعد ما اعطاها خالد كتيب عن عذاب تارك الصلاه تحس انها ممتنه له بشكل كبير وبنفس الوقت متضايقه لانه ما يكلمها وكأنها جدار يوم الخميس نزلت عن الدرج بهدوء و انصدمت بعد ما سمعت الخبر
————————-
يتبع ……
لقراءة الفصل الستون : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا 

اترك رد