Uncategorized
رواية كحل عرب الحلقة السابعة والأربعون 47 للكاتبة زينب ماجد
رواية كحل عرب الحلقة السابعة والأربعون 47 للكاتبة زينب ماجد
![]() |
رواية كحل عرب الحلقة السابعة والأربعون 47 للكاتبة زينب ماجد |
رواية كحل عرب الحلقة السابعة والأربعون 47 للكاتبة زينب ماجد
(الرجوع الى بيت سلطان )
ويظل طرواك
نسمة بر.. لايرخص شرفها
ولاهي تتعـثــّر
يمن طرواك .. خاوه الجدم والمعبر
يمن طرواك.. خاوه الجرح والخنجر
(عريان السيد خلف )
كواغد: عمة انا اخافن عليك لا تتوهدن وياهم و ذول ناس لا حيا ولا مستحى ويتانون الزلة اعليكم .
– لا تخافين ام ستار .. الأريدنه منج يو اجو و نشدوج عن البت ، انصدمي و جنج ما تدرين باحد راح ياخذها .. صايحيهم واهجمي السلف اعليهم و اشهريهم … و شيعي عليهم ضيعو البت .
– جا و يو درو البت عد هدوة .
– انت سوي الاكللج عليه ، و الباكي افهمنج اعليه باجر.
-خوش .
صكيت الباب و انا احسب ، جا شراح يعمل ، و شنهو الراح يسوي بيهم ، و يو عرفو سرحان ورا السالفة ، جا غير هديوة اتورط و تلزك بيها الفضيحة .
هدية : ها يمة اجا خنجر
– موش خنجر الاجا ، سرحان و يكول البت تاخذها من بيتي باجر .
– يمة دخيلك ربي ، و سرحان شنهو دوره وياهم ، يروح يتوهدن وما يفتك .
– سرحان ما ينخاف اعلية ، وما يوهدن روحه بهيج سالفة يو ما حاسبها و ومتختخها اباله.
هدية: رديت كعدت ، و انا ما بيه كل حيل ، صدري مورم و اطلع منه الحليب خاطر ما ينشف ، و صخنت من ورا ورم صدري و فراك بتي .
انسدحت و انا اونن اعلى بتي ، و جميرة كاعدة عد راسي و تكلي : جا لا تبجين و علي من تبجين اضوجن وابجي .
– هاذ اليوم الثالث و بتي موش بحظني يجميرة ، راح اطكن من القهر .
لاله : جا ما دام سرحان كال يجيبها وخنجر كال يجيبها ، لا يضل بالج ، الا اكلج عمه انا هسه شلون
كواغد :- انت الثانية شمالج ؟
– عمه جا موش كتلج اعلى الشفته ، و انا اخافن هسه حتى ادش للحجرة ، اهيس اعضاي تتراجف .
– باجر اخذنج للسيد و نشوف شيكللنا .
…..
جسام : بوية انا رايد اخذ رايك
– شنهو الراي يجسام ؟
– انا رايد اردن مرتي .
– يا مرة هاي ؟.
– راديون .
– بشوفه منها جرت راسك مثل الطلي و خلتك تحن ليها ؟
-تعرفني انا من كبل لا اخذنها عاشكها ، ومرت ايام و اشوفن مامش شي يستاهل اطلكنها و ابعدها عني .
-انتبه لروحك يجسام ، انا ما احبن الزلمة اليطخ راسه لمه ، و تركب اعلى راسه .
– بويه انا لا طخيت الها راسي ولا هي ركبتني، السالفة وما بيها رايد ارجعنها .
– يصير خير ، امس نمش نشوف زنيد و نذب الحجاية عدهم و نرد .
– الله كريم .
……
راديون: صافنة بزماني و انا متيهة روحي ، اردن لجسام و ارضى بقسمتي، يو اصر اعلى طلاكي و اردن لخنيجر ؟ جا و يو اطلكت خنجر يرد الي عكب هدلتي ليه ، واتأمل و ارد للأمل و انكسر.
طرى اعلى بالي جسام ..
تنهدت و انا اتضكر مشاوره الي و هو يكلي عاشكج ..
مدري شجاني و صرت اتذكر ذيج الليلة ، و ان جانت صعبة اعليه و خلصيتها بجي ، لجن ما يروح من بالي منظره و هو مغندب و محتقن و يطلع الدم من ايده خاطر ما يعيبني .
اتضكر ساعة الفتحيت و هو مكابل وجهي و يوچد بيه ، و ظلت الضكريات تتوالى اعلى بالي وحدة وحدة .
غفيت و هو حاط اعلى اجفاني و افكر بيه ..
الفجر فكيت عيني ، طلعت من الحجرة خاطر اروحن اشرب ماي.
بعد ما مات ابوي ، سرحان سرح اكثر الخدم و الحراس ،خله حارس واحد وحجرة اله خارج خاف القصر يعتاز شي، و خله صبيحة و بتها بس يدارن الخاتون ، ومن ماتت الخاتون عزلهن من الخدمة و كال لمرته : ما عدنا شي انت و امي تعاوني اعلى القصر ، و يو صارت كعدة يو عزيمة انا اجر ناس للخدمة .
وامه ساندته اعلى هاذ الراي ، و اهي بالبيت الامر الناهي ، خلت بس ام سالم و جنتها بالاسبوع ثلث مرات يجن يغسلن الهدوم مالت البيت و يكونها وياخذن اجرهن و يمشن .
ظليت افتر بالقصر و اتذكر اعلى وكت ابوي شلون جان مكتض بالناس، عماتي و خواتي من ابوي ، و امي و كريم زناد و نسوانه و جهاله و الخدم و الحراس اعلى الباب … وناس تروج ، الف رحمة اعلى روحك بوية ، من مشيت راحت المحنة و الايام الحلوة وياك ، جنت بيناتنا و ما حاسين بنعمتك ليما فكدناك.
جاي اعاين بالبيت ، دش سرحان من برا : ها خوية وين جنت ؟
– اعلى الشط جويعد ، الاهل ما كعدو ؟
– ولا واحد
– تمشين وياي لبيت زناد اليوم ؟ متأذي كلش و فاكد جلوته .
– و عسنى ازود ، لا اريدن اشوفه و لا تهلي شوفته .
– اعلى راحتج ، جسام كال يومين و امرنلك .. شنهو رايج خوية .
– ما اعرف ، ما تهلي الرجعة عكب السووه بيه .
– رايده تظلين هنا ؟
– ما اعرف
– حسمي قرارج خاطر ابلغنه و ما يظل متعلك .
كعدت امه : ها صباح الخير
– صبحج الله بالعافية ، شلونج
– على الله يوليدي ، اسوي الريوك
– تكعد بشرى و تسوي.
– جا ما عدي شي
حجتها و دشت بشرى صبحت اعليهم و حطت مأمون بالكاع ، وهاذ ركض لحضن ابوه ، فك اديه سرحان و شاله : هلا بوليدي السبع هلا .. شلونك ؟
و شال ابنه و يلاعب بيه و يحبحب و ذاك يصرخ و يتصايح بيده و يضحك ، اندار الراديون و كال الها : انا صالي جم يوم مشغول بسالفة زناد و التهيت ، مرت كريم مريتن عليها شفتنها شمعتازة ما معتازة .
بشرى: هي لا تجي ولا تعاشر احد كل وكتها صاكه بابها اعليها.
راديون : والله انا ما شايفتها
ردحة: انا هسه امرن ليها و اشوفن شمعتازة .
كامت ردحة ، و سرحان كاعد ، سوو ريوك و تريكو و لمو السفرة ، و سرحان كاعد و مناطر الساعة ، حجت بشرى: جا اليوم ما تطلع للمعمل للمضي
– رايدة تخلصين مني ؟
– كاعد اعلى افادي و اخلص منك ، بس نشدتك شمالك .
تجاهل الرد و يدور وجهه ، اندكت الباب ، و دشت ام سالم للبيت و خلت جاهلة بحضن سرحان و كالتله : هاي البت جابوها .
اخذها من ايدها و هو يرد : الله يطيج العافية
حطها بين اديه و ظل مدنج راسه ليها و اموجد بيها ..
بشرى : منهي هاي
سرحان ساكت ، و امه سألت كلهم مستغربين ، اندكت الباب و حجه سرحان : يمه اخذي قوطية الحليب و الممة من الحارس ، و سوي للفرخة حليب علما تجي امها .
راديون ابتسمت : بت هدوة ؟
شال عينه راديون و ابتسم الها ، ضحكت هي ، وردت نشدته : و شلون خذتها ؟ جا ويو دروا اهلها .
– ما اريدن اي احد يجيب سيرة للموضوع .
راديون : اكومن اعاون عمتي اعلى حليب الفرخة .
ام سالم : و انا اردن للبيت ييمه تعتاز شي يبعد عيني ؟
– سالمة حجيه .
شال من جيبه فلوس و اطاها و هي ظلت تتشكره ، طلعت ، و بشرى حجت : عليش جايبها .
– تعرفين بعد شواي .
– وعليش مدخل روحك وموهدن نفسك بسالفة ما تخصك ولا انت طرف بيها ، هدية وعيالها انت شعدك بنصهم .
– اخذي مأمون و دشي بحجرتج
– لا ما ادشن ، و انا اعايننك حاط عيونك بهالفرخة و موچد بيها و تتخايلها امها .
راديون : ترى ما تسوى يا بشرى ، لا تزودين حجي ، بت راح تجي امها و تاخذها .
كام سرحان من مكانه و هو يكول : رايح للديوان ، ما اريدن احد يتبعني .
مشى للديوان و صك بابه و كعد يعاين بوجه الجاهلة ،شعرها ثخين ولادي و زلوفها نازلات . كام يمسح على شعرها و ويلعب بزلوفها ، و يغني بهداي :
– يا زلف يتغاوى وي الليل بطراف الكصيبة ، ها عمري الما غفى و بالليل ما مرة حبيبه
….. هاك عمري الضاك حنظل وانت برحي
….. هااااك عمري الضاك حندل و انت برحي
يا حريمة الشوك مر بوحشة تايه ، يا حريمة يا حريمة .
دشت راديون و هي كاضة بال ممية و القوطية و تكله ، اكللك : انا ما اعرف هاي شلون اسوي الحليب اخافن غلط و تتزوهر البت .
كض قوطية الحليب وكال الها ، حطي ٤ مجيالات .
حطت و خضت الحليب و كالته : عنك ارضعنها .
– لا لا اطيني ، انا ارضعنها .
ابتسمت و انطته و هو حط الممة بحلك الجاهلة و كامت ترضع : شو البت بس نايمة ما بجت عليش ؟
– والله ما اعرف .
……
هدية اندكت الباب اعلينا الصبح و دشت مرت عمي و هي تصيح : الفرخة وينها ، طلعنهااااااا ياله
كواغد : يا فرخة
– الفرخة بت فليح طلعنهاااااااااا لا اهجم البيت اعلى روسكم ، يااااااااله
هدية: بتي موش عدي و ما جايبينها ، وين وديتو البت ؟
– البت عدكم طلعوهاااااا
كواغد : ضيعيتوووووو البت
هدية : يممممممممة بتي ، بتي يمممممه
كامت هدية تصرخ و ادك اعلى راسها وكواغد تصيح ، هدية ما طخ ابالها اي شي عدالها البت صدك مخطوفة و اطت ردة فعل حقيقية كامت ادك و تلطم اعلى راسها ، و كواغد تعرف لجن كلتهم و شربتهم بالحجي .
و طلعت و هي تصيح ، عمتها جرت بوش ساعة الشافتهن هيج و البت دورتها ومامش ، ظلت مصفصفة وردت لبيتها و كواغد تبعتها و دشت اعليهم …شهرتهم شهيرة و لمت السلف كله اعليهم .
ناصر و اهله يكلولها كعدنا البت مامش ،ماكو غيركم خذها و كواغد ما خلت جلمة وما ذبتها اعليه .
وكالت الهم : هاي لعبة منكم خاطر ما تردونها .
و هدية وياها تصرخ و تبجي و تدعي عليهم و تصيح بتي خذيتوها ، الى ان خرت وطاحت من طولها .
انخبصو اعليها .. و ال ناصر توهدنو .. البت مكمطة و نايمة بفرشها وينها ، و حاطها ناصر عد مرت ابوها ، كضوا مرت ابوهها صياح و طك .. عبن البت مامش .
شالو هدية وودوها للمضمد .. قاس ضغطها و اطاها دوا و هدوها هي و امها و راحو .. كعدت هدية و هي تنوح : يمه بتي راحت من ايدي يمه ، ابنيتي راااحت .
– يممة ليمتها تظلين غمة جا امس شحجينا
– شحجينا ؟
-جا موش كتلج سرحان يكول بتها تلكاها عدي ، تجي و تاخذها مني .
– يعني عد سرحان؟
– اي .
– امشينا .
امشي جدامي ، و انا وراج .. خاطر لا وحيد يتبعج .
مشت هدية و نزلت للبستان و مدشت لبيت سرحان ، لكت سرحان كاض الجاهله و راديون كاعدة عدها ، صرخت : بتييييي
سرحان : بهداي يواشج بهداي ، البت نايمة .
حطتها اعلى كلبها و كعدت و نحبت بصوت عالي اعلى بتها و هي حاضنتها ، وراديون كاضتها و تكللها : بهداي جا هاي بتج شمالج .
دخلت ردحة و بشرى و سرحان واكف ، حجه : ياله بويه حسي دموعج ، البت و ردت و عدت سلامات ، لا تضايكينها ووهي نامت
هدية : شلون كدرت تجيبها ؟
دشت كواغد للقصر ، فاتت ع الديوان و عاينت بتها كاضة بتها ، دارت لسرحان و كالتله : ما اعرف شلون اتشكر منك .
– يو انا غريب اشكريني
– لا حشى والله ، والنعم منك .. الله يطيك العافية .
– كون شكو بيج انت جاية لهنا
– لا ساعة الطاحت هدوة هم اندار راسهم .. و طلعو يدورون الفرخة ، ليما تأكديت محد وراي اجيت وهسه اروحن لسلطان و اخبرنه وهم اكلله رحت لبيت الشيخ مطر احشم ولدة يدورونها بالسلف ، خاطر لا احد يكول شعدها دشت بيت سرحان، بس كلي شلون جبتها؟
– امس بلغت جماعتنا بالجول ، ياخذون ابنهم الزغير حفيد نويصر يطلع عمره ب١٣ سنة ، و يخوفونه و يرهبونه .. خاطر يجيبلهم البت بلا ما يدري احد منهم .. وهيج لا وحيد ساطي عليهم ولا يجيبونجن بحك .. من كون يو سطو جماعة خنجر و خذو البت .. معروفه مامش غيرج و غير بت الدازينهم و هاي موش هينة .. جلمة ودت عصابة ادوس البيت خاطر اتجيب البت ، موش بصالحجن .
– و يو حجه الفرررخ ؟
– ما يحجي ، و يو حجه ما يعرف الهدداه منهو .. ولا هم شنهو ..اللبس جان اعربي موش شقاوات .
– وليمتها تظل البت هيج ظامينها ، جا السالفة ما تظل مضمومة .
– ليما يرد حاكم من الواجب ، ساعتها هو يتصرف ويا خوانه و يقرر بيهم ، انا افضل اتخلينها عد ام مؤيد و توصينها تسركي الباب و ما تفتحة لاي احد يو شما اندك الباب الا اذا جان انت او هديوة ، كلها اسبوع ويرد حاكم .
هدية : انا ما اعرف شلون اشكرنك، و يو اطيك ماي عيوني ما اجازيك .
ابتسم : فرحتج هاي عدي مامش شي يضاهيها .
كامت كواغد و هي تكللها : ياله بتي ، كومي .
سرحان : ام ستار هدي البت هنا ، و اخذي هدوة وروحي لال ثجيل و تلكين البت عد ايمان ، ولا تنسين هاليومين .. جثري بروحاتج ليهم تنشدينهم اعلى البت .
– اكلك جا يو رد حاكم .. ما يكلوله منين خذيت البت ، انا راسي كديور و ما جاي اوجد دربي .
– هو يرد حاكم .. وعود وكتها بيهم زود يحاجونها .. سهله ان شالله .
ضحكت كواغد : جا هو مطر ما مات هالواكف جدامي ، من اغديلك فدوة ييمة … اضكر موقف لبوك الله يرحمة ساعة الكاطع تهم حاكم متعدي اعلى مرة .. جاب حويكم و حطه احذاه و خله البت ادس وذيج تصرخ و تبجي وتكله حويكم تعدى اعليه .. و حاكم جدامها ما تعرفه .. وبرى حويكم من تهيمة كويطع ، ولا انت .. داورتها و لفيتها اعليهم و خليتهم مشوشين ومديور راسهم والشهيرة اعليهم … جا هي المشيخة اعكال يو عكل ؟
– ههههههه الله يرحمة عد عيناج يم ستار و هديوة عزيزة وتستاهل .
طلعت و هدية متبسمة و توصي براديون اعلى بتها و ذيج تكللها : لا تشيلين اعلى بالج .
طلعت كواغد و هدية لال ثجيل ، و ردحة وراديون طلعن مبوشات لبيت حاكم و حطن الجاهلة بعلكة مسواك خوص و مشن لبيت حاكم و دكن الباب اعلى ايمان و انطنها البنية وراحن .
وكواغد ما خلت جلمة اعلى ثجيل ما ذبتها ، لعبت بحاله لعب من كونه هو تكفل الموضوع و كلشي ما سوا …
طلع ثجيل اعلى بيت نويصر ، و كواغد و هدية ردن للبيت ، و العصرية وردت كواغد ليهم تنشد .. ما خلو امن و شرطة ما جابوها للبيت مالت حاكم خاطر يحققون البت وين راحت.
و الشرطة كالت الهم : لو داخل احد غريب او ساطي عليكم حرامي ، جان شفتو بس البنية الصبح موجودة ومحد داخل عليكم ، يعني البنية عد واحد من اهل البيت الموجودين هو الماخذها .
تهمو مرت فليح و هي تحلف و تتكفر البت جانت بفراشها .. وظلو يدورون اعلى البت .. و هدية خلت البنية عد ايمان بس وكت الرضاع ادور ليهم ترضعها و ترد ، و يو اجوها سوت روحها كلش .
جمارة : هااااا انا شكلت الكم ، موش خنجر يكدر يرد البت ، شفتووووووو
كواغد : الله يطيه العافية
– لا يمه انا اريدن اتزوجه
– ولج شلون وياج ، اشعل العطاب و اجويج ، بكد النعال و تحجين بالعرس ، عييييب لا تحجين هيج.
– جا يمه شني ما اعرس .
– خايبين ما تناوشوني النعال الطمها اعلى حلكها ، ولج اكللج لا تحجين بالعرس .. عيب .
– يمممممممه اكومن منج انت بس تغلطين علي .
كامت منها ، و تسرسحت ومشت لمجان خنجر : هلا عمييييي
– هلا هلا بالتمصرن .
– انا اشكرنك
– عليش؟
– لين رديت بت هديوة ، و هسه امي خلتها عد ايمان خاطر لا احد يعرف هي عدنا ، و يسرى من تجي ما تشوفها عدنا .
– اكللج هاي السويلفة بس انا اعرفةبيها يو مذبنتها يم جم واحد غيري .
– لا وعلي ما حاجية لوحيد بس انت
– ديري بالج ، يو كلتي لاحد هديوة يطكونها و ياخذون البت .
– خوش خوش ، بس عمي انا اريد اكللك شي
– شنهو
– تزوجني ؟ انا احلى من راديون و احبنك .. ويصير عدنا جهال مثل اميدي و امنيوة .
ضحك بصوت عالي ، دار ليها :- كربي
كربت .. حجه : تعرفين شنهو العرس ؟
– اي ،يعني احط ازواكات ، و اعيشن ابيتك .. اسويلك غِده وعِشه ، واجيبن افروخ .
– وبعد ؟
– جا بعد شني ؟
– اسمعي ، من يجي ابوج كليله خنجر يريد هايشتين هاطر يتزوجني ، خوووش ؟
– يعني ما نعرس الا يطيك ابوي هايشتين
– اي جا شني موش انت خطبتيني و الزوج و تطيني مهر هايشتين .
– خوش
حجتها وركضت للبيت ، تنشد امها : يمه ابوي يمتى يرد؟
– خايبة ذلفي عني لا والعباس ارفسنج .
هدية : شتريدين ؟
– عدي سالفة ويا ابوي .
– موش وكتج اكعدي .
……
راديون رديت من بيت حاكم و نزلنا للبستان نمش كلت الها : عمة ردي انا راح اظلن هنا بالبستان افتر
– خوش
مشت وانا ظليت بالمجان المشينا بيا امس انا و جسام .. و ظليت ارواح بيه ، و فكرة تاخذني و الاخرى تردني .
مدري شجنت انتظر ، جنت متوقعة جسام يمر منا، بس ما مر ولا اجا ظلت اروحن و اردن بالمجان .. وافتر .
ليما ورى ثلث ساعات يلا رديت للبيت ، جانت بشرى تحضر بغريضاتها ، حجيت : وين ؟
– رايحة لهلي
– عليش
– خلي البيت لخيج ، يفرح لفرحة اهديوة و مكضي وكتها لخدمتها و ناطر هلبت يطلكونها خاطر ياخذها .
– شني هالحجي هاذ
– لا حجي ولا هم يحزنون ، انا رايحة و هدوني بروحي .
– اذا جنت طالعة مسيرة ، اخذيلج جم يوم و ردي و ان جانت طلعتج زعل ، خلي ابالج مالج ردة للبيت ..
– لا لزوم اظلن هنا و اعاين نظرات العشك بينه وبينها و ارضى بذلتي هاي
– ما خدعج هو ولا املج بايام و كالج اعيشنج بزهو .. من اول عرسج كالج يبت انا عاشك و يمتى ما احظى بعشيكتي اخذنها ، تريدين تظلين تريدين تروحين
– هاي اول و المرة عرست و هو ما كاطع الظنه منها .
– المرة شحالها و انت غيرانه منها ، عيالها لا يطلكونها و يو طلكوها ما يخلونها تعرس ووالبت عدها .. وهدوة ما تهد بتها ، يعني السالفة مستحيلة ، لا تفكرين بيها .
-انا ما اكدر بعد .. تعبت راديون تعبت ، وكل ما احجي ويا ما يرد يفت كلبي ابروده و ما يرد اعليه بجلمة .
– ضكري الله و ردي هديماتج و اكعدي يا دية ما تكليلي شمالج ، حمدي ربج ظال اعليج الا اثار ابوي و اجدادي كلهم يثنون ، ابوي ماخذ ٤ فرحة و ردحة و امي و الخاتون ، و جدي ضاحي ٩ .. و جدي جلوب ٢ و … واخوي زناد هالتشوفينه حاط اثنين حدره ، حمدي ربج القصر بس الج لا وحدة مشاركتج بيه ولا سرحان يومية مثني … دكعدي
كعدت و هي تبجي و تكللها : ما تحسين بالانه احسنه الا تمرين بيه يراديون .
وارديون ظلت تصبر اعليها ..
للعصر ، طلعن بشرى و ردحة لليت زناد خاطر يتحمدله بالسلامة وويشوفنه .. وارديون ما رضت تروح .
اندكت الباب، طلع الحارس ، و دش و هو يبلغ راديون : جسام ابن سلطان اعلى الباب و البيت ما بيه احد ، شكلله ؟
– خله يدخل للحديقة ،و انا راح اطلع ليه .
حطت الحجاب اعلى راسها و طلعت من البيت ، هو واكف وناطر : و شعندك راد ؟
اندار ليها : جلمة هلا مامش .
– شح بكلبي كل حلو وما عادت الجلمة الحلوة تطلع من افادي .
– انا جاي اعلى سرحان من كون واعديته امس
– بس مواعدك اعلى باجر
– مامش فرك بين اليوم وباجر و انا حجيت ويا هلي و ابوي مستعد يجي .. و ننهيها .
– تنهي شي انت نهيته كبل مدة
– السالفة مشت وعدت
– عدك موش عدي
– وهسه ؟
– من يجي سرحان احجي وياه ، و عودن اخذ الحجي منه
تكرب : و عليش مو منج ؟
حجاها و مد ايده للشيل نزلها من جتفها ، كضت ايده .
– احسن
– بس انا اكولن موش احسن
– الجاي تسوي عيب ، احنا مطلكين و انت داش ابيت اعلي و جاي …
– جاي شنهو
دارت خاطر تمشي ، كض ايدها : ما كتيلي جاي شنهو
– جسام امش
– انا جذبت عليج
– ليش ؟
– كلت الج جاي على سرحان بس انا اعرف مامش احد بالبيت غيرج .
– احنا مطلكين
تكرب اكثر و هو يوشوش : شنهو نسيتي الزلمة انا و العصمة بيدي و الطلاك ما وكع ساعة القرريت اردنج ، و هساج اعلى ذمتي .
– ما يصح
– رويدا
– لا تندهني بهالاسم .
– احبنه بكثرج
– يو اجا سرحان و شافك راح يتكاوم وياك، امش .
– خايفة علي يو عليه ؟
– امش جاي اكلك ،
– ما امشي لا اما اخذ جوابي
– جواب شنهو
– كولي اردنلك .
– يجون هلك ويصير خير
– كوليها
– اطلع عاد
– واذا ما طلعت
– اهدنك و ادش للبيت
– ويو تبعتج
– شحدك
– تتحديني ؟
– لا … امش
– كولي اريدنك
– ما اريدك
– احسبنها العكس ، يووو .
– ابتعد مني
– كربي جاي
– لا يجي احد ، جاي اكللك امش
– حيييييييييل احبنج
ابتسمت : اي دميل
– اهلي الليلة عدكم
– موش اليوم ، باجر
– ما اتحمل ، يو ما اجيتي الليلة
– اي
– اتخليني اصيرن حرامي تالي وكتي و اسطي اعلى بيتكم و ادشن حجرتج .
ضحكت ، حجه : ضحكة هاي يو روجة ماي بارد تمر اعلى كلبي المجفجف بفركاج .
ابتعدت منه : هدي ايدي عاد ، وامش ياله ، وباجر يجون اهلك واردن وياهم .
– الليلة
– ما الحك
– لا تلحكين اعلى شي انا رايدج هيج .
اطركعت الباب و انفتحت .. جريت روحي منه ، و هو كام يعدل بغترته اعلى راسه .. و مشيت ، دش سرحان و امه وبشرى .. عاين اعلى يمنته و انا امش و جسام واكف وراي . عكد حواجبه ساعة الشافنا واكفين بالحديقة
جتف اديه و كال : هاي شجاي يصير هنا
– اهلا ابو مأمون
كرب ينطي ايده ، سرحان ما مدها و كاله :
– البيت مامش احد بيه يبن الاصول
راديون : انا انا … ااااا انا كلت اله يدخل للحديقة .
جسام : جيت عليك خاطر احجي وياك ، لجن حجيت ويا المرة و هي راضية تردلي ، و انا بعد العشا اجيبن اهلي و اجي .
سرحان ظل يعاين علينا و متفاجئ ، وحجه : انتم موش صغار خاطر نشير عليكم ، و دامكم راضين تردون ، الله يكتب البيه الخير ، و انا ما راح اطلع ناطر اهلك .
– تسلم ابو مأمون .
سلم على سرحان و انا دشيت جوا ، متفشلة حيل منه ، صاح علي خاطر يفهم مني، ما طلعت ليه و لا وصلت يمه ، خليت عمتي ردحة تطلع و تتفاهم وياه .
حميت الماي الحار و سبحت بهداي و تعطرت .. و انخبصت بروحي .. حتى وفاة ابوي نسيتها و جريت كحل العرب و خطيت عيني .
لورا العشا ، اسمع اهل جسام اجو ، لبست ثيابي و حضريت كواري ، و ظليت اتصنط اعلى الديوان ، سلطان و نعمة يحجون ويا سرحان اعلى سالفة بت فلاح الضايعة و يحجوله شلون موهدنين بيها ، و يتعذرون منه ما كدروا يمرون لزناد و موهدنين بسالفة هالبت ومن هالحجي .
لهناك طلعو و صاح سرحان ، و انا كلبي دكاته ما ادري شوصفهن .. عمتي ردحة تحجي و توصي و انا ما اسمعنها اعلى توتري و رجفتي.
طلعت ليهم و سرحان يكللهم : السالفة صارت بساع بساع حتى زناد و امها ما يدرون برجعتها ، لجن هاي بعد قسمتها .. ما اوصيك جسام البت تحطها بعيونك ، و يو تأذت انت حصتي .
– احطنها بعيوني
تنهد سلطان و هو يكول : اييي ياله بويه اخذ مريتك خل نمش .
شال فلوس سرحان و حط بيدي و حجه : شتعتازين بيت اخوج سداد
– حظنته و سلمت اعليه ، حب راسي و هو يوصي بيهم علي ، جسام حط ايده اعلى ظهري و طلعنا ، سيارتين جانن ، سيارة نعمة و اخوته و سلطان صعد ويا جسام بالصدر ،و انا ورا .
الدرب كله ابوه يحجي وياه و هو ساكته و عيونه معلكات بالدرب و المشوافه .
وصلنا البيتهم ، نزلت و نزل جسام ، سلمت اعليهم ، و ظليت كاعدة شواي ، و تسرسحيت عنهم و دشيت داخل ، و جسام كاعد يمهم .
حطيت غراضي و صفطيتها بالكومدي ، و نزليت شعري و جريت المشط امشط بيه انعم بيه .. دش جسام ، اول ما صد بوجهي ابتسم ، صك الباب و كرب وكف وراي
– ضوت الحجرة بدخلتج ليها
ظليت اعاينله بالمشوافه ، و انا اسرح بشعري ، اخذ المشط من ايد و كض شعري يمشط بيه ، و يحجي : كلتلج الليلة فرغت اعصابي و انا ناطر هاللحظة يمتى تجي .
مشيت منه ، جريت جودليه و مديتها اعلى الكاع ، عكد حواجبه : عليش تفرشين بالكاع جا القريوله المن ؟
– الك
– و الفراش ؟
– الي
– هاااه ، جا عليش ردينا
– انا رديت لجن موش الك .
– جا عليش ؟
– شي ابالي وسويته .
– اهااااه ، هيج الحجي يعني ؟
– اي
– جا خوش ، نامي ، ولا اكرب ليج .
– اي لا تكرب
– ولا اسويها
– اي لا تسويها ، جا ياهو العاتب عليك .
– عدي كرااااااامه انه موش وحدة مثلج تلعب علي .
– مثلج يعني شنهو ؟
– خوش خوش ، جاي تختبريني كرامتي و تتلاعبين بيها ، فلا اكربنج .
– اي لا تكرب
– ما اكرب
– دنصي حسك لا تلعلع .. هسه عدالهم جاي اتعارك وياك خاطر تتكرب .
– ما اكررررررررربلج ، لا تلحين .
– يا فدوة ، و انت ياهو الطالب منك
– ما اريد انا عدي كرااااامة ، كراااااامة .
وكعد على القريولة ومدد رجليه و داير عني .
هزيت ايدي ، جريت الغطى و وسادة من القريوله ، جراها مني : هاي الي
– انت موش عندك
– القريوله الي ، موش فرشتي بالكاع ، توسديها لا تجرين وسادة من قريولتي .
– لا والله جرنها ، ومو ش بكيفك .
جريتها غصب ، حجه : كرامة مراح انزل روحي الج لخاطر وسادة .
– بعد احسن
ذبيت الوسادة اعلى الفراش و انسدحت ، درت ظهري اطيته اله و خليت الغطا اعلى رجليه .
-عود شني معناتها
– انت ياهو يمك
– جا شني حايط انا و مطيتني ظهرج ، نامي عدل
– اي لا تعاين ، والا اگلك اطفي الضوا
كام بنترة طفى الضوا ، و رجلية دبجتهن اعلى الكاع اهيسنها ، لجن ما مشى لقريولته ، كرب من فراشي و تمدد حذاي
– خير ؟
– شكو ؟
– شعدك يمي ؟
– مرتي وحلالي و يحلالي انت ياهو مالتج
– جا و الكرامة ؟
– الكرامة !!
– اييييه ؟
– نايمة ع القريولة
– هههههههههههه دكوم مني ياله
– عود بالحلم اكوم ، كررررربي …..