Uncategorized

رواية أشلاء الفصل التاسع عشر 19 بقلم علي اليوسفي

 رواية أشلاء الفصل التاسع عشر 19 بقلم علي اليوسفي

رواية أشلاء الفصل التاسع عشر 19 بقلم علي اليوسفي

رواية أشلاء الفصل التاسع عشر 19 بقلم علي اليوسفي

اتسعت عينا ملك وهي ترى هذا الفضولي الذي قابلته سابقاً يقف أمامها الآن، بل وأخذ هاتفها أيضاً.
صرّت على أسنانها عاتفةً بغيظ: أنت، أعطني هاتفي فوراً.
اتسعت ابتسامته الماكرة وهو يطالع الشاشة ليقرأ الاسم ثم وضعه على أذنه متحدثاً إلى شقيقتها أمام أعينها المُتسعة هلعاً: مرحباً آنسة سمر، انا أدعى سمير في الحقيقة، لقد قمتُ بصدم السيارة التي تستقلها شقيقتكِ بسيارتي، وأنا أتحمل كامل المسؤولية فالخطأ خطأي. 
حركت شفتيها لتنهاه عمّا يفعل ولكن عبثاً، فصوتها قد اختفى، أشارت له بيديها لكنه لم يُعرها انتباهاً بل قابلها بابتسامة مُستفزة وهو يستمع إلى صوت أختها التي تسائلت عن قوة الضربة فأجابها وهو يحدّق بملك: فقط بعض الأضرار الجانبية، صدقيني آنستي لا شئ مهم، المهم الآن هو سلامة الآنسة…..؟؟؟
طالعها بتساؤل عن اسمها، استغرقها الأمر ثانيتين لتستوعب مُراده فازدردت ريقها بوجل وهي تتمتم بتقطع: ملك،اسمي ملك.
ابتسم بإعجاب على اسمها، وهي فعلاً كالملاك يمشي على الأرض، ثم تابع حديثه مع شقيقتها: المهم الآن هو سلامة الآنسة ملك.
سكت ليستمع إلى سمر ثم تابع : بالطبع آنستي سأقوم بدفع كافة التكاليف المُترتبة………سُعِدْتُ بالحديث معكِ آنسة سمر، واعتذر مرةً أخرى. 
أغلق الهاتف ليعطيها إياه فتناولته منه وهي لاتجرؤ على رفع عينيها أمامه ازدردت ريقها بحرجٍ وهي تتمتم بخفوت: شكرا لك.
عقد حاجبيه باستغراب من هذه الرّقة المفاجئة ليحدثها بتهكم: غريب!!! أين اختفى صوتك العالي وكلماتك الحادّة؟؟!
شعرت بالخجل منه لتهمهم باعتذار: أنا أعتذر، لم أقصد إهانتك. 
ضيق عينيه وهو يجيبها بتسليةٍ راقت له: أخشى أنكِ فعلتِ، وكذلك قمتِ بصفعي وأنا لم أقصد إلا أن اكون نبيلاً معك عندما رأيتك تقفين وحيدةً حائرة في الطريق. 
زاد إحساسها بالضيق لأجله بسبب تسرّعها،وهي التي لم تعتذر لأحدٍ قبلاً حتى لو كانت مُخطأة،فالأمر برمته غريب عليها، فتحدثت بارتباك وصوت خفيض، وعبرات خجل تشكلت داخل مقلتيها: قلتُ لك أعتذر، ظننتكُ أحد الشباب المُتطفلين. 
تأملها بنظراتٍ جديدة عليه ،هذه المُتمردة الغاضبة ذات اللسان السليط تخفي خلفها أنثى جميلة رقيقة لدرجة انها ستبكي لِمُجرد الإعتذار عن ذنبٍ ارتكبته، ابتسم ولم يرغب بإحراجها أكثر،شدّ ظهره وهو يخاطبها بتفهم: لا عليك آنسة ملك، بالإذن. 
ماإن تحرك مُبتعداً عنها حتى تنفست الصعداء وهي فعلاً تشعر بالامتنان له، فقد أنقذها من غضب شقيقتها الحارق، والآن لقد فَسُدَ يومها فلتعد إلى الشركة لتتابع عملها. 
………………………………………………………………
رغم إلحاح زينب ووالده عليه بالبقاء معهم هذه الليلة، إلا أنه لم يقبل بل آثر العودة إلى منفاه ليُغلق قوقعته عليه من جديد،لكنّ جواداً أبى أن يتركه وحده،لذا صمّم على الذهاب برفقته ليبيت معه في منزله. 
وصل براء برفقة ضيفه ،دخلا المطبخ ليقوما بتفريغ الطعام الذي وضبته لهما زينب ليُعداه للعشاء، رغم أنهما لايشعران بالجوع إلا أن جواد اصرّ على إعداد الطاولة كنوعٍ من كسر الروتين الذي اعتاد عليه براء في عزلته هذه.
لم يقوما بالكثير من المجهود، فقط أخرجا الطعام إلى الأطباق، ثم نقلاها إلى الطاولة.
بعد انتهاء العشاء الذي لم يخلو من مُشاغبات جواد ، وبعد أن قاموا بإفراغ الطعام ووضعه في الثلاجه ،طلب إلى براء تحضير القهوة، رمقه براء بنظرات جمعت مابين الاستهجان والاستنكار صائحاً به: أتريدني أنا أن أُحضر لك القهوة؟؟؟
أسند ظهره للخلف وعقد يديه خلف رأسه متحدثاً بغطرسة: ولمَ لا؟؟ وأريدها حلوة لوسمحت. 
ثم أضاف بتهكم: أم أنك اعتدت على حياة الرفاهية والخدمة حضرة الضابط؟؟؟
رمقه براء بانزعاج ثم استدار نحو الرفوف محاولاً إيجاد لوازم تحضير القهوة، وجد الدلّة معلقة على أحد الأرفف الجانبية وكذلك وجد السكر لكنه لم يستطع إيجاد مسحوق البُن، كان جواد يراقبه بتسلية فصاح بنبرة ساخرة عندما لاحظ ارتباكه: يالخيبة الأمل، ضابط شرطة بذكائك يقف تائهاً وسط مطبخه عاجزاً عن إيجاد مسحوق القهوة؟؟؟ فعلاً ياللعار!!.
استدار براء نحوه ليرمقه بانتصار وهو يحمل وعاء ما في يده قائلاً: بل وجدته حضرة الطبيب.
حمل كلاً منهما كوب قهوته ثم خرجا إلى البهوّ المقابل للشرفة الخارجيه حيث اعتاد براء أن يجلس، لكن هطول الأمطار خارجاً منعتهم من الخروج إليها، توسّد جواد الأريكة بينما جلس براء على كرسي قبالته، ليتحدث بغرور: إذاً تذوقها واعطني رأيك!
ارتشف جواد رشفة صغيرة، ثم ابتلعها مُحدثاً أصواتاً تُعبر عن استمتاعه بها،مسح فمه بمنديل ورقي متحدثاً بمديح: رائعه للغاية صديقي. 
ارتسمت ابتسامة منتصرة على شفتي براء سرعان مازالت حين تابع : ولكن أرجوك، لاتصنع القهوة مرة أخرى أبداً.
عقد حاجبيه ليسأله باستغراب: لماذا؟؟؟
ليخبره جواد بابتسامة ساخرة: صديقي،لقد طلبتُ منك قهوة مُحلاةً بالسكر، لابالملح!!!
طالعه براء باستغراب، رفع كوبه ليتذوقه فوجدها فعلاً كما أخبره جواد،مالحه!!!
أسند الكوب مجدداً إلى الطاولة قائلاً وهو يمسح على رقبته بحرج: حسناً كتجربة أولى أعتقد أنها فاشلة. 
تعالت ضحكات جواد على تعابيره المنزعجة،سرعان ماشاركه براء الضحك ،لايذكر متى كانت آخر مرة ضحك بها من قلبه هكذا، ساد الصمت من جديد، أسند رأسه للخلف، شبك يديه وأغمض عينيه ليغوص مجدداً في ذكرياته. 
…………………………………………………………
ذرفت عليا دموع الاشتياق الصادق وهي تحتضن ابنتها التي بادلتها بأخرى، وكان براء يقف في زاوية الغرفة يتألم لمرأى عبراتها، ويبتسم بسخرية على دموع التماسيح التي تذرفها عليا، حتى لو كانت صادقة فلن يصدقها على أية حال. 
تنحنح بعد انتهاء الخمس دقائق ليلفت انتباه أميرة متحدثاً بصوت أجش: آنسة أميرة لقد انتهت المدة المحددة، لذا سأطلب إليكِ المغادرة لو سمحتِ.
التفتت نحوه بعينيها الدامعتين جاهلةً ماأحدثت في قلبه لحظتها.
((إنّ الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها)) وهي احتلت فؤاده فعاثت فيه الفساد وجعلته ذليلاً بعد أن كان العزيز.
كاد يستجيب لذاك الرجاء الذي قرأه في عينيها إلا أنها أنقذته من التهور عندما اشاحت بوجهها عنه في اللحظة الأخيرة،لتودّع عليا قائلةً: اعتني بنفسكِ جيداً عليا أرجوكِ،فأنت الباقية لي من عائلتي. 
أشارت لها عليا بالإيجاب، رفعت كفها المُجعد لتضعه على وجنة أميرة متحدثةً: حبيبتي وأنتِ كلّ عائلتي، اعتني بنفسكِ جيداً.
تنهدت بتعب وهي تضيف: أنا مُطمأنةٌ عليكِ لأن يوسف بجانبك. 
حسناً، هذه السيدة تختبر صبره الآن ،وهو الذي يُمسك نفسه إجباراً لئلا ينقضّ عليها فيقتلها !!!
قبلتها أميرة لتخرج من الغرفة،بينما هو يرمقها بنظرات عرفت منها كمَّ الحقد الذي يضمره لها،لم تهتزّ ملامحها المُتحدية قيد أنملة ،فقد علمت أنه لن يُحدّث أميرة بالحقيقة، فلو كان سيفعل لكان الأولى به إخبارها بأنها هي من قتلت عمار.
……………………………….
تبعها براء للخارج حيث وجدها تقف بانتظاره على مقربةٍ من باب الغرفة، قابلها بجسده متحدثاً بابتسامةٍ صادقة: إذاً آنسة أميرة، هل ارتاح قلبك الآن؟؟
بادلته بأخرى جذابة سلبت لبّه لتقول: أشكرك سيادة الضابط. 
ثم تحولت نبرتها للهمس مُضيفةً : ولكنني لن أرتاح حتى تخبرني ماسبب احتجازك لها لغاية الآن؟؟
آهٍ يامالكة الروح والفؤاد، لو تعلمين أنني أخشى أن اُخبركِ فأفقدك!!!
أطرق لثانية واحدة ثم رفع رأسه قائلاً بابتسامة مصطنعه : أعدكِ أنني سأخبرك بكلّ شيء،لكن ليس الآن. 
رمقته بتفحص وهي تنظر داخل مقلتيه، لتشعر بأن داخلهما بركانٌ من الألم والدموع ينتظر من يحرره .
ضغطت على شفتيها بقوة وهي تومئ له بالإيجاب، تحركت من أمامه تحت أنظاره الوالهة وهو يعلم بأنّ رقتها لن تتحتمل معرفة ماضي والدتها القذر. 
……………………………………………………..
كان يوسف قد دخل إلى المشفى خلفهما ليقابل مديرها، مُحاولاً بشتى الوسائل الوصول إلى عليا ،فأخبره المدير بصعوبة ذلك مع وجود رجال براء خارجاً وممرضة خاصة من طرفه في الداخل، إلا أنه وعده بالمحاولة لإيصال رسالةٍ مشفرة إلى عليا بنفسه فور إتاحة الفرصة، بعد أن رشاه بمبلغٍ ضخم.
خرج من مكتب المدير وهو يبتسم بزهوٍّ ،وفي داخل رأسه مؤتمرات منعقدة لرسم خطةٍ متقنه للتخلص من براء وإبعاده عن طريقه نهائياً.
وصل حيث كان يقف براء برفقة أميرة، شعر بالغيرة تنهش صدره من قربهما، إلا أنه تمالك أعصابه لئلا يفسد ما يخطط له.د، بقي ينتظر حتى وصلت أميرة إليه، وضع يده خلف ظهرها ليدفعها برفق إلى الخارج ولم ينسَ بأن يسدّد نظرة انتصار صوب براء ليبرهن له مدى قربه منها.
….. … 
راقبهما حتى اختفيا،تنفس الصعداء ثم استدار عائداً إلى ك عليا، ليجد بسمة قد دخلت إليها بمجرد أن غادر منذ قليل،أشار لها لتخرح مجددا،سحب كرسيه ليجلس قبالتها ،كتف يديه أمام صدره وهو يرمقها بحقدٍ دفين فبادلته بأخرى لامبالية. 
مرت لحظات حتى تحدث بهدوء خطر: إذاً سيدة عليا، ها قد عدتُ إليكِ لتخبرينني مالذي دفعكِ لقتل عمار؟؟ 
طالعته بتفحص جليّ قبل ان تسأله بجدية: ألم اعترف لكَ بأنني من قتله؟؟ لمَ تودّ معرفة الدافع خلفها؟؟؟
طالعها باستهزاء مُتحدثاً: اسمحي لي، فأنا لا أُغلقُ قضايا ناقصة، ومادمتِ اعترفتِ بجريمتك فأنا اودّ معرفة سبب قتلكِ له؟؟ 
احتدّت نظراتها وهي تسأله بتحدٍّ: وإن لم أخبرك؟؟
أجابها بابتسامة واثقة: أذاً فأنتي تراهنين على صبري المعدوم أساساً.
مرت لحظات كانت عليا ترمقه بنظرات غامضه، فسألته مجدداً : هل أنت مُتأكدٌ من أنك جاهز لسماع قصتي كاملة حضرة الضابط؟؟؟
همس لها بثقةٍ لاتليق إلا به: لم أكن متأكدٌ من امرٍ. يوما كما أفعل الآن ،حياة. 
نطق آخر كلماته باستهزاء لمسته ببراعة،لقد حاصرها 
فلم يترك لها الخيار ،تنهدت بعمق واعتدلت في جلستها لتسند رأسها للخلف ،وقد انتوت إخباره بالحقيقة كاملةً عدا تفصيلٍ صغير اختارت أن تحتفظ به لنفسها. 
……………………………………………………………
نظر براء نحو جواد الذي غطّ في سبات عميق، ابتسم بخفه على منظره وقد تكور على نفسه فوق الأريكة، استقام متجهاً نحو غرفته أحضر غطاءً سميكاً ليدثره به، التقط معطفه الجلدي ليفتح باب الشرفة خارجاً ليجلس برفقة البحر، صديقه الوفي منذ عامٍ كامل.
يتبع..
لقراءة الفصل العشرون : اضغط هنا
لقراءة باقي حلقات الرواية : اضغط هنا
نرشح لك أيضاً رواية العشق الطاهر للكاتبة نسمة مالك

اترك رد

error: Content is protected !!