روايات

رواية اخ زوجي زوجي الفصل الثامن 8 بقلم سيلا

رواية اخ زوجي زوجي الفصل الثامن 8 بقلم سيلا

رواية اخ زوجي زوجي البارت الثامن

رواية اخ زوجي زوجي الجزء الثامن

رواية اخ زوجي زوجي الحلقة الثامنة

بعد إغمائي فتحت عيوني على نداء عمي المنصور وتبليل خالتي زليخة وجهي ورقبتي بالفوطة.. وعدي او أيا كان واقفا يحمل بيده قارورة العطر وهو يظهر عليه القلق والتوتر.
كنت صامتة وعيوني خاشعة تعيد شريط ما اكتشفته للتو في تلك الوثائق المؤرخة بأوائل تاريخ هذا الشهر الاخير كنت حينها لا اسيطر على انفاسي التي تتصاعد و تنزل بسرعة كالمضخة. اما الدموع فحدث ولا حرج كأنها هي كذلك وجدت السبيل لكي تزيد في كمية نسبتها عن ذي قبل.
_إستهدي بالله عزيزتي. قد تضرين نفسك ومافي بطنك.. اذكري الله.. اذكري الله فقط.
_لا إله إلا الله محمدا رسول الله.
عدي قد توفي ياخالة.. عدي فعلها ثانية ورحل..هو وعدني انه سيظل معي حتى نشيخ معا. رحل بدوني ياخالة وتركني بمفردي مجددا.
_لا بأس عليك يا سهى..نحن معك ولن نتخلى عنك مطلقا.. إهدئي بنيتي الحمد لله على كل شيء..عدي في مكان امن.فالله اخذ امانته عنده. ولا سلطة لنا على اقدار الله.سوى ان نرضى بما كتبه الله لنا.
_اااه.. ااااه.. سكاكين تقطع قلبي.. وانفاسي تضيق ياخالة.. لا استطيع التحمل… لا استطيع.. اريد ان ألحق به. دعوني اذهب إليه.
_إستغفري ربك يا سهى. انت راشدة ومؤمنة إتقي شر نفسك وحافظي على من سيكون سندك بالمستقبل.. هو من رائحة المرحوم.. فلا تقترفي جرما تندمين عليه لا حقا.
بعد سويعات استطعت نوعا ما ان اهدأ بفعل الدواء الذي مدني إياه قاسم و ان استوعب قليلا مايحدث من حولي.. كنت انظر لقاسم واستغرب من نفسي كيف لي ان اشبهه بعدي.. فرغم انه توأمه إلا انه يوجد فرق شاسع مابينهما في الشكل.
_الحمد لله يا سهى انها عادت لك ذاكرتك كلنا حزينون على فقدان اخي. ومكانه لا يأخذه احد. ولكن ايضا لا احد منا يستطيع ان يكفر باقدار المولى.. نحمد الله على كل شيء. علينا فقط بالصبر والدعاء له بالرحمة.
_اريد ان تقصوا لي كيف توفي زوجي فجأة هكذا وفي اشهر فقط بعد سفره.؟ هل قام بحادث سير؟
_قبل كل شيء يا سهى علينا ان نزور الدكتور النفسي الان. قبل ان تحدث لك إنتكاسة.وهذا طلب منه على العموم وهناك ستجدين إستشفائك لكل اسئلتك .. قومي يا امي من فضلك بمساعدتها على غسل وجهها وغيرا ثيابكما بينما انا وابي سنسبقكما إلى السيارة.
في الاول كانت قدمي اليسرى وحدها لاتساعدني على المشي بسبب الكسر اما الان لحقتها قدمي الاخرى وكأنها اصابتها العدوى من اثر الصدمة.بالكاد كنت اخطوا كطفل صغير في اولى خطواته..
ركبنا السيارة و السكوت كان يخيم على الجميع وافكاري تقفز بي هنا وهناك. حتى وصلنا للعيادة التي شعرت هذه المرة انها تقع في اخر العالم.
_مرحبا سهى قاسم تفضلا بالجلوس.
_شكرا دكتور.. ولكن كيف علمت انه قاسم وهو نفسه الذي كنت تناديه بعدي في المرة السابقة.
_أولا الحمد لله على سلامتك..ثانيا كنت اعلم عن حالتك قبلا من عائلتك وبالاخص من قاسم..لذلك إضطررنا جميعا ان نسير على ماكنت ترينه انذاك.
_ولما لم تقلي انني فاقدة للذاكرة؟
_انا من نصح الجميع ان لا يخبروك بما حصل لك.لأنهم لو فعلوا ذلك لكانت النتائج وخيمة.وستكون عملية شفائك صعبة بما ان حالتك من الاساس ليست خطيرة كالبعض.
_هو فقدان ذاكرة نصفي.
_احسنت يا عدي..انت يا سهى فقدتي الجزء فقط الذي لاتقبلين به.ولا تتحملين ان يحدث في حياتك مرة اخرى وهو فقدان شخص عزيز آخر مثل عدي رحمة الله عليه.. تركنا الموضوع يأخذ وقته حتى تعودين إلى طبيعتك بفعل صدمة اخرى تحدث لك.. وهذا ما حدث.
كان الدكتور يقصد صدمة رؤية وصية زوجي على يد المحامي. والوثائق المسجلة بإسمي كذلك مثل المنزل والسيارة التي يقودها الان قاسم وبعض المال الذي تركه لي في البنك.
_ولكن يادكتور مازلت لا اتقبل الوضع. وانكره بشدة. وكأنه كابوسا انتظر ان استفيق منه.. اخبرتك سابقا ما يعنيه لي عدي في حياتي.
_كانت يا دكتور على فعل الصدمة تتفوه بكلام خطير. لذلك استعجلت بالمجيء عندك.
_بديهي ماتمرين به يا سهى. سترين العالم اسود كئيبا وكل الوساوس التي تسكن به ستعشش رأسك هذه الفترة بالدات.. ولكن انظري للضوء المشرق.
بعض الحالات يا سهى يفقدون ذاكرتهم لمدة طويلة تذهب حياتهم سدى حتى يشيبون. وبعضهم يفقدونها للابد. اموات باجساد حية.. كما ان الله عوضك خيرا. فالذي في بطنك نعمة لو كفرتي بها جهلتي.. انت اكبر ان اخبرك كلنا لها في الاخير.هم السابقون ونحن اللاحقون. والجميع يفقد اعز من يحب. ولكن الحياة لا تتوقف على شخص. الحياة تسير وتمضي. وسيأتي بمرور بعض من الوقت من ينسينا الالم. وسيبقى من كان بالامس نبض واكسجين القلب مجرد ذكرى يؤرخ في عمر الإنسان.
لذلك اشكري الله. وعندما تعودين للمنزل توضئي واسجدي ركعتين اطلبي فيهما الصبر وادعي ماستطعتي ان يثبت الله قلبك هذه الفترة.
_هل تراها انها بخير قصدي اخاف ان تفعل شيء بنفسها يادكتور.
_إطمئن يا قاسم سهى تسمعك وستعدنا ان شاء الله ستمر بهذه المرحلة سالمة غانمة هههه .. فهي كما ارى ماشاء الله جد قوية.. ولذلك لن اعطيك اي دواء يفقدك عقلك ويجعلك طول الوقت ممدة على السرير.
_شكرا دكتور. بصراحة كلامك اقنعني وشجعني على ان اكون صامدة من اجل إبني.
_ومن اجلك كذلك. فانت مازلتي صغيرة. وامامك حياة بطولها.. عليك ان تجدين مايشغلك طول الوقت.. مثلا ألى تغريك فكرة العمل.. قومي بالتفكير في ذلك. فهي ستفتح لك مجال كبير من حيث المعرفة والانخراط في المجتمع.
_اعدك انني سأفكر بالامر.
_انت محظوظة يا سهى ربما سأرشحك ان تمسكي لي مشروعي الجديد الذي ساقوم به في بلدنا هذا.
_ولما لا سأفعل يا قاسم. شكرا لك كثيرا على دعمك ووقوفك معي. وانا جد خجلة منك على كل مابدر مني سابقا. فانا اتأسف إليك بشدة.
_لا بأس يا سهى حصل خير.. انا اتفهم وضعك.
_والان سأطلب منك طلب اخير يا سهى. وان شاء الله بعد كلامي هذا لا اتمنى ان اجدك مجددا في عيادتي ههههه. إلا اذا كنت تريدين مشورة ما فانا بالخدمة ورقمي ستعطيك إياه السكرتيرة بعد خروجكم .
_تفضل دكتور.
_لكي تتقبلي الوضع وتصدقي كل ماتمرين به انه حقيقة. سيأخذك قاسم الان إلى المكان الذي سيجعلك تقتنعين.
_ماذاك المكان؟
_سيأخذك قاسم إلى المقبرة.. اين يوجد قبر زوجك عدي.
عندما اخبرني الدكتور يجب ان ازور قبر عدي. إنتفض جسدي. وكأنه اول مرة اسمع ان عدي توفي.. وعدت للبكاء مجددا.. ولكن الدكتور لم يمنعني من ذلك بل طلب مني ان اخرج كل الوجع الذي بقلبي.
بعدها صافحت الدكتور وشكرته كثيرا على مساعدتي بالشفاء. ثم خرجنا من العيادة لنتوجه مباشرة إلى المقبرة.. ولكن هذه المرة طيلة الطريق كانت حماتي وحماي يعيدان لي قصة سبب وفاة عدي.

يتبع…

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية اخو زوجي زوجي)

اترك رد

error: Content is protected !!