روايات

رواية البنات زينة البيت الفصل الثلاثون 30 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت الفصل الثلاثون 30 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت البارت الثلاثون

رواية البنات زينة البيت الجزء الثلاثون

البنات زينة البيت
البنات زينة البيت

رواية البنات زينة البيت الحلقة الثلاثون

بين الله تعالى حكمته العظيمة في مشروعية القصاص فقال: { وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ } أي: تنحقن بذلك الدما ء, وتنقمع به الأشقياء, لأن من عرف أنه مقتول إذا قتل, لا يكاد يصدر منه القتل, وإذا رئي القاتل مقتولا انذعر بذلك غيره وانزجر, فلو كانت عقوبة القاتل غير القتل وهكذا المغنص ب , لم يحصل انكفاف الشر, الذي يحصل بالقتل، والا غتصا ب وهكذا سائر الحدود الشرعية, فيها من النكاية والانزجار, ما يدل على حكمة الحكيم الغفار، ونكَّر ” الحياة ” لإفادة التعظيم والتكثير. ولما كان هذا الحكم, لا يعرف حقيقته, إلا أهل العقول الكاملة والألباب الثقيلة, خصهم بالخطاب دون غيرهم، وهذا يدل على أن الله تعالى, يحب من عباده, أن يعملوا أفكارهم وعقولهم, في تدبر ما في أحكامه من الحكم, والمصالح الدالة على كماله, وكمال حكمته وحمده, وعدله ورحمته الواسعة، وأن من كان بهذه المثابة, فقد استحق المدح بأنه من ذوي الألباب الذين وجه إليهم الخطاب, وناداهم رب الأرباب, وكفى بذلك فضلا وشرفا لقوم يعقلون. وقوله: { لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } وذلك أن من عرف ربه وعرف ما في دينه وشرعه من الأسرار العظيمة والحكم البديعة والآيات الرفيعة, أوجب له ذلك أن ينقاد لأمر الله, ويعظم معاصيه فيتركها, فيستحق بذلك أن يكون من المتقين.
❈-❈-❈
بداخل دار القضاء العالي كان يقف خلف قضبان القفص الحديد ي، ذليل لم يقدر ان يرفع وجهه هكذا كان عدل الله،.
ينادى الحاجب بصوت قوى
_محكمة!!!
سكوت تام. الكل منتظر عدل الله. وعدل القضاء
_بعد الاطلاع على أورق القضية و استماعنا الى تقرير النيابة والشهود حكمت المحكمة حضور يا على كلا من المتهم ياسر عواد الدمنهوري بالحبس خمسه عشر عام مع الشغل والنفاذ وعلى المتهم عواد الدمنهورى بالحبس لمده عامين مع الشغل والنفاذ ولذلك لاتجارهم في المواد المخدر ه، و الاطعمه الفاسدة، فعواد كان يكتب كل صفقاته باسم ابنه ياسر حتى يبعد الشبه عنه عجب من هذة الاباء.
رفعت الجلسة…
كان يجلس اللواء سامح وبجانبه خديجه و أدهم، عمار
جمال وسلمى، التى كانت تختبئ داخل احضان جمال،
كان عدالة السماء فوق كل شئ، هكذا كان قصاص جمال وادهم واللواء سامح بعد الكثير من التحريات علموا با ن سيادة عضو مجلس الشعب، خائن لبلده، يتاجر فى أرواح الناس، يكسب المال من دماء الناس الغلابه، بادخال الكثير من المواد المخدر ة و الاطعمه الفاسدة، وتم ثبوت القضيه بالوراق وتم الحكم عليهم.
شردت خديجه…
فى غرفه خديجه بعد ذهاب اد هم وهو غاضب منهم بسبب سوء تصرفها عندما ذكر اسم والدها، دلفت الى غرفتها حاولت ان تنام ولكنها لم تعرف، خرجت و واتجهت الى جناح سامح طرقت الباب فتح سامح وجدها تفرك فى يديها.
ابتسم لها وفتح ذرا عيه واخذ ها فى أحضا نه وظلت تبكى بشده، رتب على ضهرها بحنان نظرت اليه قائله: بابا عاوزة اتكلم معاك، وياريت نكون لوحدنا.
ابتسم لها: حاضر يا حبيتى، تعالى نتكلم فى المكتب.
وبالفعل بعد لحظات دلفوا الى المكتب. جلسوا على الاريكه يضمها بحب أبوي حقيقي
كانت تبكى بشده وتتحدث: هو انا مطلوب منى انى اسامح واحد ر ماني انا وامي واخواتي في الشارع، مطلوب مننا بعد كل السنين دى، لما نشوفه يدخل حياتنا عادى، طيب ازاى، ووجع امى و عذبها، ازاى نقدر تقبلوا في حياتنا..
كان يستمع اليها اراد ان تخرج ما فى قلبها.
تنهد سامح قائلا: عاوزة تعرفى ازاى يا خديجه،
أومات له برأسها.
ابتسم سامح قائلا: من باب ان الله غفور رحيم، من باب صلة الرحمه يا حبيتى، من باب تربيتى فيكم، من باب العفو عند المقدرة. سامحي يا حبيتي مهما كان رفعت ابوكي الحقيقى، رفعت ندم واخذ در س عمره، يبقى ليه احنا مش نغفر له اخطائه.
_نظرت له بذهول: حضرتك اللى بتقول كده يا بابا.
_تنهد سامح: اه يا خديجه انا اللى بقول، الذل و الكسرة شئ بشع يا بنتى، ورفعت ابوكم انكسر مذلول فعلا ندم
حاولي انتي و اخواتك تدوا له فرصه يا حبيبتي
_انت اعظم اب فى الدنيا يا حبيبى.
ثم وجدها تبكى بشده قائله: فى موضوع تانى عاوزة اتكلم حضرتك فى بخصوص سلمى
نظر اليها سامح: قولى يا حبيتى سلمى مالها.
_بابا انا هقولك بس اوعدنى بلاش حضرتك تتدخل الا لو في خطر على جمال وادهم. وبالفعل قصت خديجه ل سامح كل ماحدث، تحت نظرات سامح الغاضبه وحزنه الشديد على ماحدث مع سلمى، ا انهت حديثها نظرت الى سامح وجدت وجهه شديد الاحمرار برزت عروقه بشده من الغضب، كل هذه المعاناه عاشتها سلمى فهو يعتبرها ابنته مثل باقى الفتيات.
تحدث سامح بحده: هاتى التلفون بتاعك كان بداخل جيبها .
اخذ الهاتف منها واخذ الرقم الذى بعث الرسائل ومن هنا بدات التحريات و فريف بحث مكثف على هذة القضايا. كان سامح يتتبعهم من بعيد لبعيد تركهم يفعلون ما يريدون ولكن عند القصاص القضاء ياخذ مجراه.
عودة..
ابتسمت خديجه بحب الى سامح الذى غمز لها.
اما جمال لم يذكر حادثه سلمى من باب ان الله حليم ستار، ونظر الى حالتها النفسية و مركز والدها.
«فسلام على رجل لم يتحجج بالظروف أو النصيب بل تحايل على الظروف وحولها لصالح حبيته»
❈-❈-❈
تم الاتفاق على زفاف جميع الفتيات حتى بدور التى فرحت بشده وعلمت بانها حامل، ولم تخبر احد حتى لا احد يمنعها من الرقص،… وعقد قران عمار على ونس ومالك على ملاك، حتى زين على حور. ولكن الزفاف بعد انتهاء الكلية.
بعد مرور اسبوع.
فى المساء اصبح الجميع متأهبا لحضور حفل عقد القران والحناء معأ..
فى غرفه الفتيات. كان يجلسون ويضحكون بشده على بدور التى تخجل من حديثهم، فهى الوحيدة التى تم زواجها همست لنفسها: كل دى تريقه علي امال لو عرفوا اني حامل اسكت بقى يا لساني.
كانت ملاك تنظر الى اخواتها بفرحة شديده، وحب
انتهيت الفتيات من وضع اللمسات الاخير فكانوا حوريات بمعنى الكلمه.
دلفت اليهم آسيا وعندما راتهم بكل هذا الجمال بكت بشده، ضمتهم بحب حتى ضمت ملاك وحور معهم،
ابتسمت برضا و حمدت الله كثير.
فى الحفله تم عقد قرآن مالك زين وعمار الذى هتف
_انا بقيت عريس يا جدعان لولوىىىىى
الكل ضحك بشده عليه من راى عمار هكذا لم يرى اثناء عمله.
اقترب عمار من اللواء سامح قائلا: يلا بقا يا عمو .
_رفع له سامح حاجبه: يلا ايه وبعدين ايه عمو دى، انشف يلا مالك؟!
_والله اطلع انا اجيب ونسى
_اتألم يلا لسه الفرح بكره.
وكمان انا قولت مش هتشوفوهم الا يوم الفرح.
ولكن بعد قليل…
نزلت الفتيات الى الاسفل فى منظر خاطف للانظار
كانت خديجه ترتدى فستان من اللون الاحمر ب اكمام طويله مع مكياج هادي ساحر برز جمال عينيها، والاكثر جمال حجابها الذى يزين وجهها. لدرجه عندما راها ادهم دمعت عينيه.
كانت تبكى بشده وهى لم تصدق نفسها تخطت كل هذا، وان الله رزقها بزوج مثل جمال ونظرت الى فستانها الذى كان من اختيار جمال بلون البيبى بلون وضعت مكياج هادى، ورقيق مثلها
نظر اليها جمال وكاد قلبه يقفز من الفرحة من شده جمالها، ألقى لها قبلة فى الهواء ف خجلت.
اما بدور كانت ترتدى فستان من اللون البنفسجى الهادى ووضعت فقط ملمع شفا ه مع حجاب اسود،
نظر اليها ماهر وكانه لاول مره يراها، فهى يحبها بل يعشقها.
لتطل ونس بفستان فضى مطعم ببعض الزهور مع مكياج هادى و ملمع شفاه احمر برز جمال شفتا ها
لينظر اليها عمار برجل فاض به العشق ولكنه صك على أسنانه عندما راى شفتا ها بكل هذا الاغرا ء
كما طلت ملاك بفستان اسود بفصوص فضيه، رغم صغر حجها الا انها كانت ساحرة شديده الجمال،
نظر اليها مالك بحب وهو يبتسم و يحمد الله، انها اصبحت زوجته، فهو احبها من اول نظرة
اما حور كانت ترتدى فستان روز ابز جمال جسدها، ووضعت ملمع شفاه فقط.
اقترب منها زين وفى لحظه بدون سابق انذار حملها وظل يدور بها تحت خجلها الشديد، قائلا: بحبك يا مراتى..
قهقه الجميع واقترب سامح من اولاده وضهم اليه قائلا: مبروك يا حبايبي
ليرد الجميع: الله يبارك فيك يا بوب.
اقتربت فاطمه من ملاك وضمتها وظلت تبكى فى أحضانها قائله: مبروك يا حببتى
قبلت ملاك يد فاطمه قائله: الله يبارك فيكى يا امى
وهكذا فعل احمد مع سلمى ويوسف وايناس مع ادهم وحور.
اقترب كل زوج من زوجته تحت فرحتهم الشديد.
كان ينظر اليهم بندم شديد بانه لم يكن جزء من هذة العائله، ولكن فات الاوان، ثم نظر الى سامح الذى كان يحتضن اسيا بتملك وحب فهو يغار عليها.
بدات اجواء الاحتفال وبدا صوت الموسيقى يصدع بارجاء الفيلا لتبدأ الفتيات تتمايل بين أحضان ازواجهم
حتى سامح اخذ آسيا فى أحضانه، وهكذا فعل يوسف واخذ ايناس فى أحضانه يرقص معها.
كان مندور ينظر اليهم، بفرحه، شديد وظل يدعو الى رفعت بان يحن قلب بناته عليه. اقترب منهم ليبارك لهم بفرحه جد يرى سعادة احفاده قائلا: الف مبرك يا ولاد ربنا يسعدكم
لترد جميع الفتيات: الله يبارك فيك يا جدو
اما خديجه رفعت وجهها ونظر الى رفعت وجدته حزين
منكسر، احست بوجع فى قلبها.
❈-❈-❈
بعد قليل.
دلفت الفتيات الى احدى الغرف، فكانت تجلس فتاه متخصصة برسم الحناء، اختار الفتيات التصاميم، تحت حماسهم ومرحهم المعتاد. فكل واحدة نقشت اسم زوجها فوق قلبها.
بعد انتهاء حفل الحناء وذهاب الجميع ولكن بقت ملاك وحور بعد طلب خديجه بان يكونوا معا حتى عمار طلب من ونس ان تقابله فى الجنينه ولكنها رفضت
فى غرفه ونس، كانت تضحك بشده كلما تذكرت وجه عمار عندما رفضت ان تقابله، دلفت الى المرحاض لتنعم بحمام دافئ، انهت حمامها وقامت بارتداء البرنص وخرجت تقف امام المرآه لتجف شعرها شهقت لتنصدم من ذلك الذى يقف يطالعها بأعين تلمع بعشقها صرخت قائله: انت دخلت هنا ازاى يا نهار ك أسود وحاولت الهروب الا انه فاجأها عندما لف يديه حول خصر ها يجذبها اليه لتصطدم بصدر ه وفى لحظة مال على شفتا ها وقبلها بنهم. قائلا: بعشقك يا ونسى
ابتعد عنها وغمزلها قائلا بمرح: اثبت يا وحش انا بسخن بس. وخرج من الشباك مثل ما دلف.
اما ونس وضعت يديها على شفتا ها وضحكت بشده على هذا العاشق المجنون.
فى غرفه خديجه.
دلفت الى غرفتها بعدما جلست مع ملاك و حور وجدت ادهم يجلس على التخت ويضع ساق فوق ساق وينظر اليها بمكر.
تعجبت قائله: ادهم ايه اللى جابك
ابتسم لها واقترب منها: جاى ابارك لكى على الحجاب
وفى لحظه اقترب منها وفك حجابها وقب لها من شفتا ها.
بعد قبلة ساحرة ابتعد ادهم عن خديجه وهم يلهثان بقوة ونظر لعينيها بعمق. وتحدث بابتسامه جميله تزين وجهه
_مبروك يا حببتى.
كانت خديجه غالقه عينيها تستقبل قبلته بترحاب وعشق وشوق، غمرها هو بلهفه أذابت قبلها و تغلبت على خجلها. جعلتها تفتح عينيها و تتأمل ملامحه بشتياق
همست له: الله يبارك فيك يا حبيبى، بس انت جيت ودخلت ازاى وبابا قال محدش يشوف التانى قبل الفرح؟!
ابتسم ادهم: ماقدرتش اقعد يوم من غير ما اشوفك ثم غمزه لها ولا انا مش وحشتك.
ضحكت بخجل، ساد الصمت قليلا وطالت نظرتهما التى تصرخ با لعشق لبعضها، عينيها تلتمع ببريق عشقه ونظرته الها ئمه به جعلته يقترب اكتر وهم بتقبيلها بشوف ولهفه اكثر: انا مش عارفه ليه التعذيب ده، ما انتى مراتى، يعنى لازم تبعد ي عنى
ضحكت واقتربت منه ووضعت قبلة على خده: معلش يا دومي يا حبيبى، بكره الفرح خلاص
ابتسم بمكر: دومي امممم، طيب تعالى بقا يا حبيبه دومي
حملها واضعا يد أسفل ركبتيها والاخرى حول خصرها.
قربها منه بهذا الشكل جعلها تنتفض اكثر، و تنكمش على نفسها داخل صدره دافنه وجهها فى عنقه قائله بخجل:
_اعقل يا ادهم، انت هتعمل ايه
_ولا حاجه انا هاخد ك فى حضنى وبس.
_ضحكت له: و افرض حد جاه يا حبيبي.
_عادى يا روحى وضعها على السرير ثم ابتعد، اقترب من البا ب وقام ب غلقه بالمفتاح. ثم ذهب اليها وغمز وقام بخلع ملابسه وظل ب شورت قصير فقط، واقترب منها
_نظرت له بخجل: اعقل يا ادهم بكره فرحنا
_منا عاقل اهو، هو انا عملت حاجة، انا هنام فى حضنك وبس، وبالفعل اخذها ادهم فى احضا نه، وقام بتقبيل عنقها وذهبوا فى نوم عميق. رغم انه زوجته فهو لم يكمل زواجه منهم.
اما مالك حاول ان يدلف الى ملاك ولكنه لم يعرف بسبب وجود حور معها، فكر وقرر فى خطه وذهب الى زين، الذى كان هو الاخر يحاول ان يرى حور، ضحك مالك بشده قائلا: فين افكارك يا زين باشا اتصرف وخلى مراتك تتطلع من عند مراتي عشان انا عاوز اشوفها.
_اممممم خلاص لاقيتها.
وأمسك هاتفه وقام بالاتصال على حور لترد حور قائله:
الوووو زين
_هااا احلى زين ده ولا ايه، نكزه مالك، اه اه صح ماما عاوزة تقابلك فى موضوع مهم.
شحب وجه حور: تقابلنى. هو فى حاحة حصلت.
_ ما تقلقيش يا حور ما تقلقيش اطلعي انت هتلاقيها فى جناحها
_حاضر وقامت باغلاق المكالمة
استدرات ل ملاك التى كانت تستعد للنوم قائله لها: ملاك انا هروح اشوف طنط آسيا عاوزنى ليه، وجاية على طول
_ماشى يا قلبى وانا هنام لانى جسمى كله متكسر.
وبالفعل خرجت حور واثناء سيرها وجدت يد تسحبها وقبل ان تصرخ وضع زين يده على شفتا ها وهمس لها
_اهدى ده انا يا روح وقلب زين. واخذها فى غرفته. تحت صدمتها.
دلف بها ومصدمه من فعلته هذا، قام بغلق الباب قائلا_وحشتنى يا حورى
_زين هو فى ايه وفين طنط آسيا.
ابتسم لها بمكر: مفيش طنط آسيا فى زين وبس.
خجلت قائله: طيب وانت جايبني هنا ليه.
اقترب منها ببطء شديد ومال على شفتا ها قلبها بنعومه قائلا: عشان ابارك لكى على كتب كتابنا
خجلت حور و ابتعدت عنه قائله: اه يا قليل الادب وفرت من امامه الى غرفتها.
فى الغرفة التى ملاك..
دلف مالك الى الغرفه وجدها شديدة الظلام، هى تحب النوم فى الظلام ولكن بجوارها احد مثل ما كانت تنام فاطمه بجانبها سمع صوتها:
حور انتى جئتي تعالي بقى نامي يلا عشان انا معرفش انام لوحدي..
ابتسم بمكر قائلا: هو ده عز الطلب. وفى لحظه نام مالك جوارها وظل يقترب منها ببطء الا انها احست بجسد صلب وكادت ان تصرخ الا ان مالك قبلها من شفتا ها. لاول مرة يشعر بهذا الشعور وهى فى أحضا نه. قائلا لها بحنان: متخافيش انا مالك، قام بتشغيل الاضاءه
لينصعق من مظهرها فكانت حورية بحق
غمز لها قائلا بوقا حة: صغير بس تحير
اما ملاك فكانت تنظر ببلاهه وذهول الى مالك لم تصدق انه هو نفسه مالك
خجلت قائله: هو فى ايه وانا اللى افتكرتك مؤدب
قهقه مالك عليها بشده من تعبير وجهها وكاد ان يجيب الى ان دلفت حور
خجلت حور قائله: اسف والله مكنتش اعرف ان حضرتك موجود
ابتسم مالك: ولاء يهمك انا اصلا جيت اقول ل ملاك على حاجه وخارج تانى وغمز لها وخرج.
نظرت حور الى ملاك التى كانت فى شده خجلها وجهها شديد الاحمرار ولم تصدق ما فعله مالك، حتى حور ضحكت على جنون زين.
نظر الفتيات الى بعضهم انفجروا في الضحك
فى غرفه ماهر وبدور
زفرت بغضب فقد طلبوا ماهر فى المستشفى لامر هام، صفقت بيديها قائله بمر ح: طيب والله فرصة
بعد قليل ارتدت رداء قصير و فردت شعرها و بدات تتراقص على أغانيها المفضلة وهى تضع يدها بحنان على بطنها وتتمايل وترقص قائله: ايوا بقا يا بت يا بدر بكره هولعها فى الفرح
لتسمع صوت ماهر الذى قائلا: ومين اللي هيسمح لك بكده.
خجلت واقتربت منه: ماهر، انت جيت امتى
رفع حاجبه ونظره اليه بوقا حة : من ساعة لما بداتى وصله الرقصه الجامد ة ده،
_ يعنى بكره هتخلينى ارقص مع البنات يا ماهر.
_ لا طبعا، بس موافق ترقصلى ليا انا بس.
ثم نظرت اليها وجدته يحمل علبه كبيرة، تعجبت قائله:
_ايه ده يا ماهر
ابتسم لها بحب قائلا: افتحى وانتى تشوفيها
بالفعل فتحت العبله و شهقت لم تصدق، ف ماهر جلب لها فستان زفاف،مثل فستان الاميرات رغم انها اختارت فستان مع اخواتها، ولكن ذلك، خطف قلبها قبل عينيها.
اقتربت منه ورمت نفسها فى أحضانه قائله: انا بحبك اوى يا ماهر
حاوط خصرها،وحملها قائلا: بس انا بعشقك يا روح ماهر. ومال على شفتا ها قبلها بحب وعشق غارقان فى حلال الله.
❈-❈-❈
فى الصبح اجتمع الكل على مائده الافطار ماعدا آسيا وسامح وسط جوا عائلى مرح تحت خجل حور وملاك كلما تذكروا افعال زين ومالك.
قاطعهم دلوف أدهم وعمار ليكمل الاجتماع.اقترب ادهم من خديجه وجلس بجانبها قائلا: وحشتنى يا ديجا
ابتسمت له وهمست: هو انا لاحقت اوحشك ثم حمحمت: ما انت كنت بايت معايا
امسك كف يديها وقبلها: انتى على طول بتوحشتنى يا حبيتى.
سحبت يديها: اسكت ليكون باب نازل بقا.
تعجب ادهم: اه هو فين
_بابا فوق انا شوفته محضر الفطار وطالع فوق عند ماما.
ابتسم ادهم: الله يسهله عقبالى يارب.
_بس بقا…
فى جناح سامح وآسيا
دلف الى الداخل حامل بيده أشهى المأكولات والعصائر الطازجة، اقترب من الطاوله ووضع الطعام عليها. واقترب منها يتطلع اليها بحب وعشق ليطبع قبله على جنينها، فتحت آسيا عينيها ببطء وجدت سامح ينظر اليها بحنان قائله له:
صباح الخير يا حبيبى
قبلها من شفتا ها: صباح الخير يا قلب سامح، يلا عشان تفطرى، انا حضرت لكى الفطار وهنفطر هنا
ثم ابتسم لها: ده انا محضرلك مفاجأة بعد فرح الاولاد يارب تعجبك.
لمعت عيون آسيا بالدموع، ماذا فعلت فى حياتها ليرزقها الله بزوج مثل سامح.
تنهدت بحب ونظرت اليه وضعت يديها على وجهه قائله: انا بحبك اوى يا سامح…
ضمها اليه: بس انا بعشقك يا روح وقلب سامح.
فى المساء…
كانت الفيلا تضئ و يعمها البهجه و الفرحه فاليوم ميعاد ربط القلوب، كان كل شاب ينظر الى زوجته بعشق خالص، فاليوم هو اتحاد أروحهم.
نزلوا من على الدرج على نغمات
آدي الزين وآدي الزينه
قالو الجنه هيه جنينه
وعاليسمينا نشوف اسامينا
لو زفينا الزين ع الزينه
حلوه عروستي واخدها نقاوه
عين حسادها تزيدها حلاوه
سموا وصلوا وقولو بهادوه
رشو العتبه بالفرجاوه
الذى كان يغنيها جمال وهو محاوط خصر سلمى بتملك وحب. التى كانت تبكى فى أحضانه.
انطفأت الأنوار ثم عادت مرة أخرى. كان سامح جالسًا في الوسط ، وأحاطت به الفتيات في مشهد رائع يأسر القلب قبل العينين.
اقتربت خديجه وهى تمسك المايك وتغنى..
أبويا اللَّيّ عَلَيْه مسنود، حَنَانٌ قَلْبِه ملوش حُدُود
كَبِرَت ولسه مِنْ عَطْفِهِ، كَأَنِّي مِنْ سَاعَاتِ مَوْلُود
أبويا دَه قِصَّة وَحِكَايَة وَعَن طيبته هقولك آيَة
دَه جِسْر مِن الْوَفَا مُدَوِّد
ثم غنيت بدور وهى تقفز.
أبويا وَعُزِي مِنْ خَيْرِهِ، جُنَاح حَوَّطَ عَلَى طِيَرَة
أَنَا اللَّيّ كِفَايَةٍ مِنْ غَيْرِهِ، مَا كانش هيبقى لِيَا وُجُود
أبويا فِي الْوَفَا نَادِرٌ وَحَتَّى وَهُو مَش قَادِرٌ
ثم اكملت ونس وهى تقرب اكثر من سامح.
أَقُول عائِز يَقُول حَاضِرٌ وَيَفْتَح كُلِّ بَابٍ مَسْدُودٌ
وَأَقْوَلُه اِرْتَاح يَرِد يَقُول وتيجي إزاي وَأَنَا الْمَسْؤُول
وَيَخْرُج كُلَّ يَوْمٍ مَهْمُومٌ وَيَرْجِعُ مِنْ التَّعَبِ مَهْدُود
وقف سامح و يده حول خصر آسيا وهى تبكى من شده
فرحتها، اقتربت جميع الفتيات فى نفس واحد
وَأَقْوَلُه يَا أبويا حَمَلَنِي وَهَات الشيلة شيلني
لأُمَّتِى يَا أبويا هتشيلني، يقولي طُولِ مَا أَنَا مَوْجُودٌ
فِي كُلِّ دَقِيقَةٍ بحياها، مَلامِح أبويا جَوَاهَا
أَنَا اللَّيّ يَا أبويا بتباهى وبدعي له فِي كُلِّ سُجُودٍ
وبدعي له فِي كُلِّ سُجُودٍ وبدعي له فِي كُلِّ سُجُودٍ
تتطلع اليها سامح بفرحة غامرة تسع الكون باكمله، يرى امامه حصاد سنوات طويلة، اجتهد كثيرا ليكون خيرا الاب لهم ول اولاده، حديثهم هذا أثبت له انه قد نجح.
اما عن فرحه سامح لا توصف وآسيا فى أحضانه، وبناته واولاده يقفون حوالهم بهذا الشكل.،
على جانب اخر، يجلس رفعت يبكى، لانه خسر كل شئ، خسر آسيا وهو يراها فى حضن سامح وسعيدة، يبكى على خسارة بناته واه من بناته اراد الولد ولكنه لم يكن من صلبه، ومات وجاءت له ابنه اخرى لا تقل ادب و تربيه عن اخواتها، نظر اليهم وراى ان لا مكان بينهم خرج من الفيلا نهائى. واثناء خروجه وهو شارد اتصدم فى احدى الكراسى، وكاد ان يقع الا انه وجد يد تسانده رفع وجهه ونظر وجدها خديجه وبجانبها اخواتها
نظر اليهم بكسره فهو لم يعرف ماذا يقول لهم، هو لم يقدم اليهم، الا الخذلان والكره، أكمل طريقه ولكن وقف عند سمع الفتيات قائله: رايح فين وسايبنا يا بابا رفعت
وقف فى مكانه لم يقدر حتى انه يستدار اليهم، كان يبكى بشده، اقتربت منه الفتيات وقامت خديجه بمسح دموعه.
أمسكت الفتيات يده قائله: يلا يا بابا فرحتنا مش هتكمل الا بك.
ابتسم رفعت ونظر الى سامح شكره بعينه، هذا هى تربيته، زرع اخلاق، زرع مبادي، زرع العفو عند المقدرة.
..
_اقترب يوسف من ايناس ومسح وجهها فهى كانت تبكى من شده جمال الفتيات وابنها ادهم عريس، ابنتها حور تم عقد قرانها هى الأخرى على زين.
همست له: شفت حلوين ازاى يا يوسف، آسيا عرفت تربى.
نظر لهم بكل حب وحنان: مش بس آسيا يا ايناس، شوفى الراجل الطيب حصاده النهارده، سامح ده زين الرجال.
اجتمع الجميع وكل زوج يرقص مع زوجته، على اغانى يا سهر الليالى…..
اخذ جمال سلمى الى احضانه وظل يدور بها فى مكان.
وفعل مثله جميع الشباب.
حتى خديجه والفتيات كانوا يرقصون بين ازواجهم وبين ابائهم.
بعد انتهاء الزفاف ودع الفتيات الجميع وركبوا سيارتهم ليذهب كل زوج مع زوجته بفرحة وسعاده تحل قلوبهم بلقاء انتظروا كثيرا.
꧂تمت بحمد الله꧁

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية البنات زينة البيت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *