Uncategorized
رواية كحل عرب الحلقة الثامنة والعشرون 28 للكاتبة زينب ماجد
رواية كحل عرب الحلقة الثامنة والعشرون 28 للكاتبة زينب ماجد
![]() |
رواية كحل عرب الحلقة الثامنة والعشرون 28 للكاتبة زينب ماجد |
رواية كحل عرب الحلقة الثامنة والعشرون 28 للكاتبة زينب ماجد
(مرض سرحان )
ضيعتني ….!
ومدري ليش الليل مو ليلي ..
ولا دنياي دنيه ..
ولا على جفوفي انلظم خيط الثلج ..
والعين ..
عميه …
وكلت لا ينهظم راعي الروح …
لو بينت وسط الروح ثنيه …
وضيعتني
ومن ردت كربك … لكيت الخيط سايب
ليش ..؟؟؟
يا تالي الحبايب ….
ليش ؟؟؟؟
ماكتلي اعله غفله …..
وضيعتني
(عريان السيد خلف )
سرحان : و علي ما دريت الا الساعة … هدوة بس بهداي افهمنج … هدووووة
– ميل عني ، حركة افادي و دمعتي عساها بحظك و ابختك و ما تتعداك .
– وباتعس عسني اهلى هالدموع ، و علي ما احملنهن .. هدووووة موش العرس خلافج روحي مالي نفسي بيها …
-بعد ما ضيعيتني جاي تكلي هالكلام ، شلون اطاك كلبك و صديت عني شلوووون .
– ولج وعلي ما الي علم بالصار كله
– لا تجذب علي ، ميل عني …
تبجي و انا حيلي اتوهدن اعلى حالها. اريدن اكضنها فكدت جدامي و تبجي و الباب تندك من البيت ..
تسودن راسي وانا اشوفن دموعها .. كلشي احملها الا ادموعها .. و هي تلوم : راح تتمدد احذاها .. راح تحط ايدها اعليك و تصير حرمتك .. انا شنهو ومنهو يسرحان ، انا الغريبة و ذيج مرتك … انا راح اموتن .
– بيش احلفلج و تدكين انا ما ودي هالزواج .
اندكت الباب اعلينا .. و انا كتله : اسمع دام انت مغصوب اعلى قسمتك جا خل كل واحد ينغصب بقسمته و يمش لحاله ، و من اليوم انت موش ولفي ولا كلبي يريد شوفتك يسرحان .
: هدوة … اسمعي هدووووة … احاجييييج
حجت و طلعت الباب تندك … فتحت الباب و طبت امها كضتها من راسها .. هميت ابعد امها صاحت:
– حدك يبن ال مطر بسك … امش لعرسك و هد بتي ولا تكرب صوبها وانساها و خلها يطيب كلبها من اثامك .
– ام ستار
– هش و ما اريد جلمه ، انا الجنت احسبنك وليدي هيج تعمل بحالنا .. من ورا ظهورنا تواعد بنيتنا و اتطيح كلبها بدروب المهانة .
– انا رايدها اعلى سنة الله ورسوله و يو مية مرة و يو مو هلي و اعرافهم ، لو تتكاون (تلتم) الدنيا اعليه اخذها اخذه .
– اخذ مريتك و رايتك بيضة ولا تكرببنا
دمغت اعلى راس هدوة و كالتلها: حسابج غاد يالنمرة ، ولج انا تصكين الباب هيج و تخليني موهدنة .
صحت : بهداي وياها ….
ما ردت اخذتها و مشت ، مشيت من البيت طلعت من باب حجرتي للقصر ، جايبات ملاية ادكلهن و هوسات عرس، عفتهن و طلعت برا .
طلع جدامي كريم: ها يخوي
-ابوك هاذ اعلى سوايته اليوم ، الي وياه يوم بس الله يعلم بيه .
– السواه وياك و ان كونه ما يصير لجن هو شايف بيه مصلحتك .
اجا خنجر : ها يسرحان
-احسن الهوة موجف عد زردومي ما يتعداه ، اختنكت و علي .
– يلا يخوي شد حيلك ، هاي بعد شتسوي ، الخيرة بختيار الله .
كريم ضحك : جا انت هم تعرف الله .
خنجر : شنهي ولك شايفتي طاك ركعه لهبل و تنشدني .
ضحك كريم وكام يلاشي، كمت عنهم .. سكتوا و تبعوني .
هدية : جبت الدرب كله امي تصكع اعلى راسي وتحجي و تدرم من كون عفتها و صكيت الباب، لجن ما داريه عنها كثر النار الشابة بكلبي ..
جا يصف حذاها اليوم ..
يعاينلها و تعاين له و تشبع شوفها برسومه الاتمناهن .
انا الأكضي الليل اساهر الونة اعلى طرواه .. و هي تكضي الليل وياه .
جا ياهو اليبرد نار كلبي .
رديت للبيت و كضتني امي من شيلتي و جرتني للحجرة ، و طكتني و تصم اديها حيل و تضرب و تصيح : اتصكين الباب اعليه و تنفردين وياه بلا مستحى ولج ، ما ظلت حشمة ولا كدررررررررررر يالنمرة ، اليوم اخذ حيفي مننننننج .
وانا اون و اشكف الطك بديه ..
كضتني و عضتني حيل من زندي كمت اصرخ و ابجي ، دشت حبوبتي و هي تكللها : شمالج تسودنتي هدي البت شعملتي بحالها شنهي شبلاج وتوليتيها .
– ميلي عني و خليني ابرد افادي بيها ، ولج اهديوة اكضنج يو لا … صبرج علي لا ما شلشت حالج و اخليج عتبة الباب ما تشوفينها .
حجتها و تفلت علي و مشت ..
و حبوبتي ظلت كاعدة عدني و تمسح اعلى راسي و انا انشغ و ابجي .. و هي تواسيني :
– ياله حبوبه ياله جا هي هم ام امج .. ما تكرهج لا تبجين يبعد حبوبتج ، حسي ادموعج ، عاينيلي .
درت منها و حطيت راسي اعلى الوسادة و كمت اناشغ و ابجي، مسحت اعلى راسي و جرت غطا ، و غطتني و طلعت لمي تتعارك وياها شلون طكتني .
اجت يم راسي جمارة .. ما حجت بس ظلت كاعدة عد راسي وانا ابجي، ما درت الها ولا كمت ..
رومه جدامي تتخايلي .. ساعة اتخايل يضحكلها و اطكن قهر .. و ساعة اكولن لا ما يجابلها سرحان يحبني .. واردف روحي و انا اكللها جا الرضا العرس ما يرضالها الضحكة …
لجن انا الك يسرحان .. لوهدن كلبك و اعلنه و اطلع جروح كلبي كلهن ابيك .
…
الشيخ : ياله بويه فضونا و خلنا انزف الولد اعلى امريته .
سرحان : درت اله اعاين .. شكلله و شحجي .. ما خله الحجي الينحجي … النطكت صاح تجاوزت و السكتت شبعني ضيم .
فضوا ه سة العشا و الزلم فرت تسلم و تبارك .. و كالوا ياله خلنا نزف العريس .. كمت اعلى حيلي ..عدلت العباية العلى جتفي .. كضني ابوي من ايدي
– بياض البت اريدنه بعد ساعة
تنهدت و درت عنه و زوفوني الحجرتي .. دشيت بت يطلع عمرها ١٧ .. كعدت حتى نسيت اسلم اعليها .
كعدت نزعت العكال من راسي و دنجيت و افرك براسي ، احسنه راح ينفجر اعلى كثر ما متضايك .
فكيت دكمة الدشداشة .. و طلعيت علبة التتن من جيبي .. لفيت جكارة و جريت الزناد ورثيت و كمت ادخن و انا اعاين المجان الوكفت بيه هدوة .. و صياحها و بجيها جن يرن بذني .
نسيت وياي بت بالحجرة لا درت ليها ولا عاينتها .. كاضة الجكارة اورث و اوجد بمچين هدوة..
من اتضكر ادموعها تضيج بيه الوسيعة و خلكي يضيك و اختنك .. جنت اتمنى ارسم البسمه اعلى اخدودها … تالي خليت الخدود جرف لدموعها .
اندكت الباب صحت : ياهووووووو
فزت البت
.. دخلت صبيحة وبيدها صينية عشا ،عاينت علي وعل البت و حطت الصينية بالكاع ، وحجت : خالة جبت الكم العشا ، كوموا ياله .
صديت عنها و ما درت ليها ، تكربت : جا خالة انا شلي غرض و صاد عني .
-من يمتى عرفتي بهالعرس الأكشر ؟
– من امس كاللنا الشيخ ..
– من امس و انا الظهرية يالة دريت ، هيج مسترخصيني ؟
– بيناتنا العباس ردت اكللك و اخبرنك لجن الشيخ هو الما رضى احد يجيبلك طاري.
– بالعافية اعليكم الشيخ، فارجي خالة .
– سرحان يمه
– اصبحين اعلى خير … صكي الباب .
طلعت من عدي و درت اورث، هيست حس بچی ، اندرت للبت لكيتها مدنجة و دموعها تهل ، حجيت بنتر : شمالج تبجبجين براسي ؟
بشرى :-ان جنت ما رايدني ردني لهلي .
-كومي تعشي ومالج بيه .
ما كامت ، و ظلت تبجي .. عفتها و كمت و دشيت للبين من الباب الأخرى ، شفت امي كبالي : ها يمه شو طلعت
– دشي ليها واحجي وياها .
– شمالها ؟
– ادري عنها تبجبج براسي و انا خلكي واصل لهامتي .
كامت امي و دشت للعروس و انا كعدت بالهول … اعاين للمجان الكواغد دمغت بيه هدوة .. و الضيم بربد اعضاي .. كله مني .. انا الواعديتها و ما جنت كد الوعد و تالي انسبت البت بسبتي .
جاي اموتن قهر من اشوفن رزحي مقيد و ما بيدي شي، لا اكدر اهدن العروس و تهج و لا بيه اعلى الكعدة و اتحملهم .
كامت امي و اجتني : سرحان يمه العروس ناطرتك كوم ليها يوليدي .
-ما اطيك شوفتها . هديني بحالي يمه
-جا البت شذنبها ييمه ، فوك ظليمتها تظلمها .
– وانا شذنبي بيها ، ادري عنها رايد عنها، اخذيها للجابها خله يتكفلها ، انا مالي بيها شي .
اندكت الباب ، مشت امي تفك ، الباب، دخل الشيخ ، حجه : سرحان بحجرته
دش تفاجئ انا كاعد بالگبة : شعدك هنا .
– ما درت ليه
– انا احجي وياك شعدك هنا
– شنهي معناة سوايتك هاي وياي ، فسرلي شتريد مني .
– رايدك تصير زلمه و تبطل تكسر ظهرك لجل النسوان .
– و ساعة الكسرت البت و نزلت دموعها و ظالم الثانية و مال خلك روحي اشوفنها .. صرت زلمه مو .. هسه انا زلمه بعينك و هساع ياله احترمتني ، يمتى تفك مني و تهد ركبتي اختنكت من طبايع مضيفك اختننننننننننننكت .
حجيتها و هميت اطلع ، كضني : انا موش ظالمك ، انا بس رايد الهيك عن عشك ياذيك
– و العملته ما اذاني ، يا مصلحها هاي التحجي عنها يا مصلحة .
– انت تعرف شي و انا اعرف شي ، الايام جدامك و راح تثبتلك يسرحان بويه وكتها تكول بس ابوي الصح و تعض ايدك ندامه اعلى ايامي .
– شنهي السويته و استاهل كل هاذ .. واعديتها و كتلها وياج مو ويا غيرج .. تغصبني اعلى المر ليش .
– شجابرك اعلى المر غير الأمر منه ، البت وراها عمام ما ينحطون بالعب … لا يطيكونك ولا يطيبلهم خاطر منك دام بيك رس من ال ضاحي ، شد حيلك ابني ، الناس ناطرة بياض البت خاطر ارفع راسي بيك … ياله .
…
حاكم : ها مساكم الله بالخير
كواغد : شنهي شو البيت فارغ مامش احد
-عمتي منسدحة و هديوة نايمة و جمرة عد راسها ،
– جا صبيلي استكين جاي، خليني اسولف الج .
راحت خدرت الجاي و جابته ليه ، صبت و انطته : شنهي فض العرس .
– عرسيش .. جنه فاتحه الوجوه مغندبة ، سرحان مدري شماله جنه مغصوب اعلى العرس.
– ياهو الغصبه .
– الشيخ ، حسب ما سمعت من كاطع ، عاشك وحدة من ال ثجيل و الشيخ رافضها و غاصبة اعلى الزواج.
تنهدت : ايييه مالنا غرض، الله يوفكهم .
– اجيت اسولف الج اعلى كهوة حجي نوري
– شمالها ؟
– الزلمه كبر و ما بيه حيل وكفه ، و قررت اجرنها منه .
– جا انت موش تشتغل بالمعمل ويا سرحان ، شنهي بعد شغل الكهاوي .
– ايد وحدة ما تصفك .. ايمان اظننها حبلة … و مرت ستير راح تجيب و ستير بلا عرس ، و جمرة بالمدرسة .. و امي كبرت و ادويتها زادت .. كل هاذ صرف .. انا رايد اخذ الكهوة و اشغل بيها ستير و اكف جدمه من الدياحة و الشرذمه بالشوارع النهار كله ، جايه فرخ خله يتكوه ويصير زلمه و يعتمد اعلى روحه .
– بيها الخير
– شنهي شمالج ، عليش ضايك خلكج .
حجت و اجت جمارة حبت ابوها بخده و كعدت يمه : شلونج
– مو زينه
– عليش بويه
– هديوة بس تون بويه مكرودة .
اندرت لكاغد : جا شمالها هدوة .
– غافلتني ومشت لعرس سرحان خاطر تصف ويا راديون ، ومشيت ليها جتلتها ورديت .
– عليش جتلتيها ، جا خليتيها تخلص العرس و ترد هي هم بت خديثه و يعجبها الغوى و الهوسات و العرس.
– البت التعتب الباب بلا علم امها اكضنها و افصم ظهرها ما عدي بت خفيفة .
– البت صغيرة يكاغد .. بهداي وياها .
– انا اعرف شتصرف وياها .
– تعتازون شي ؟
جمارة : نام يمي بويه الليلة
– لا بويه ذيج تخاف وحيدها ، ياله انا اروحن يو اعتازيتو شي ندهولي .
– عساك سالم .
كمت من حيلي .. رحت لهديوة : ها هديوة بويه شمالج ، هاااه شمالها عويناتج مورمات ، شجاج بويه .
– ما بياش شي .
– ياله بويه هي هم امج و تخاف اعليج، تريدين تمشين غاد تكعدين وي ايمان .
– لا بويه ما اريدن.
– اعلى راحتج ، لا توهدنين حيلج و تورمين اعيونج ، انا يو كايلتي جا خذيتج وياي، ياله ، كومي غسلي وجيهج و اكعدي .
– اريدن انامن .
– نامي
حب راسي و كام مشى .. زدت بالبجي
مدري شبيج جن شعوري هايج ومن اقل موقف يهلن دموعي .. كل هاي وافكر .. هسه هو وياها ؟
نشدها عن اسمها .. يو يعرفها من زمان .
…
رحت بس ذكرياتك ما خذتها وياك
و غيري استوطنوك و انا منفية
شكد صعب البديك و من اديك يروح
و حنينه يصير للما بيها حنية .
تمنيتك تحس و البيه بيك يصير
تدري شكد الم بدموع البنية ؟
…
سرحان : كمت من مجاني ، لبست دشداشتي و طلعت .. و البت خذت بياضها و مشت لمي …
امشي و انا اتخايل ادموع هدوةو ظنونها .
شجاي تفكر .. و شجاي تحس ..
مديت ايدي بسطل الماي يجرش بارد .. و الجو يكتل .. ما حمست و تعليت بيه ، جريت دشداشة لبستها و طلعت بطركها … و تمشيت الماي يجري من شعري و دشداشتي مرطبة .
خذيت التتن و الزناد و طلعت من البيت ، تمشيت العجد و انا ما اهيس لا برد ولا حر و فكري مشدوه بيها .
كربت لصخرة و كعدت جدام الشط ..
جلماتها يرنن بذني جلمه جلمه ..
الله لا يطيك
تحلف بالعباس و ظالمني ..
طرت اعلى بالي تهديدها و هي تكلي كلمن يمش بقسمته .
جا يو سوتها ورضت بقسمتها ، و يجي غيري يكابل هواي .. انا اتحمل هدوة افادي احطنها بدين غيري ، يو سوتها ساعتها كتبت اعليه الموت .
كل هاذ وادموعها اليتراولي .. ما انساهن و كلما اتخايلهن .. اكوم اتحسر و اتنهد قهر ..
اجيبن فكري منا و اردن بيه منا ..
اريدن بس درب يوصلني ليها ، لو فد طريقة اكدر اكسر نهوتها و اخذها .. لو تظل علي اخذنها و اشرد بيها لديار ما يعرفنا بيها احد ، حتى من العراق اطلع ..
بس ساعة الافكر بهالأحتمال .. تطرى اعلى بالي العواقب ..حاكم خوش زلمه و رفيجي ما يستاهل الفضيحة .
وابوي يتوهدن بثار اله اول ما اله تالي و ما تفض اهدر دمي و دمها و دم ولدي منها لو صاروا …
بيا طريقة اقنع ثجيل و شلون اخضعهم ..
مامش حل منين ما اجيبنها مسدودة
كمت من مجاني وانا حيل ما بيه ، مشيت للجول، شفت الخيمة مالت خنجر و رفجانه السكارى ، من البرد حاطيلهم خيمة و يغنون ويعزفون اعلى العود و يشربون .
شلت ودشيت بكعدتهم ..
كعد خنجر من مكانه : ها جا موش اليوم عرسك يخايب .
– بالله اسكت مني ، و هدني
– كرب اكعد ..
شاعلين نار و جويعدين ويطكون كاس و يشربون وهاذ يعزف ويغني … كاله خنجر .. غنيلنه يا حريمه .
كض العود و دندن … يا حريمة
اسنينك العشرين ما مرها العشك .. و العشك خايف
يا حريمة
دمعت عيوني اعلى صوته …
وساعة الكال ( يا زلف يتغاوى ويا الليل بطراف الكصيبة .. هاك عمري الما غفه و بطيف ما مره حبيبه )
طرت اعلى بالي اول لحظات شوفها ، ساعة التترس بالماي و كصيبتها اتطيح و ترد تشيلها ، تبسمت و الدموع بعيني ، اعلى نغمات العود .
بجى خنجر … درت ليه كام يبجي و يسب بالدنيا و ظلايمها … درت عنه و ابالي سكر و كثر المشروب ..
والصاحب مستمر يغني .. كام يشرب بقوة .. ردت اوكفنه .. لجن مالي خلك ادخل بيه .. هديته .
صفنا بالنار و احنا ننصت لحس الغنا و عيونا مدمعة ضيم … حجه خنجر : جا شيصير لو يطونياها .. وعلي اتوبن اعلى اديها .. الحرام ما اكربنه و انعلت امي وامي ابوي يو ما مشيت بصف لحايط لجلها .
ندسه صاحبه و هو يكله : شمالك دبسك .. هد الشرب
– جيببببب .. ما اهد الشرب يو ما ردتلي راديون .
درت اعاينله .. يبجي ويشرب
– خايب لا تخربط شماااالك ، اصحى ياله
-صارلي ٥ شهور ما شايفها …
حجه صاحبه : تراه جاي يخربط .
خنجر : انا الوهدنت روحي بعشك ما منه ظنه و الا انا ياهو و الشيخ يطيني بته .
– كمت اتذكر كلامه اعلى البت اليحبها و يسولفلي اعلى المستحيل البينه و بينها و ما مرة نطك بسمها .. تنهدت ساعة العرفته بعشك منهو متوهدن .
كمت من مجاني و عفته … صرت اتذكر حال اختي راديون .. صفناتها و خمولها ولا جنها ذيج الكمرة الجانت تشع .. و كلما انشدها اعلى حالها تكلي ما بيه متضايكة من كعدت القصر. .
جريت نفس .. وكمت امشي .. لجن صرت اهيس حرارة كضتني و عيوني وجرن .. و الألم كض راسي دوهني .
رديت للبيت .. صرخت امي : ياااا بهالبرد طالع بهالدشداشة شمالك يمه تسودنت ..
– يمه دخيلج بس فراش ، راح اطيحن .
ركضت مدتلي فريش .. وانجطلت .. دثرتني ب٤ بطاطين .. بس الكحة كضتني و خشمي انكص من الفلاونزة .. دثريت روحي ونمت ..
للصبح هيسيت نار وواجة بلشتي .. الوجع كضني .. وكل كحة تشك صدري من اكحها. .. و الصخونة عمت عيوني .
ردت اكومن من الفراش ما كدرت .
وادم جثير جبلت اعلينا تبارك .. ما كمت ، اجا الشيخ : فهمني شنهي نومتك و الوادم تارسة القصر
ردحة : سرحان مريض يشيخ
– شماله مريض
– امس طالع بعز البرد بالليل وكضته الصخونه .
كرب ليه .. حط ايده اعلى كصته هيسها نار : جا شكلل للوادم … مريض ما يكدر يشوفكم .. فشلة وعلي
كام يكح سرحان ووكام من مكانه ، حجه : يمه ناوشيني الدشداشة
.. لبست الدشداشة و عليها السترة و طلعت ويا ابوي كور اجر اجدامي ، رحت وياه لديوان القصر .. دشيت الزلم جثيرة ، فريت الديوان اسلم اعليهم لجن حيلي مهدود و المرض داكني
وكفت عنهم .. ردت اكعد بمجاني ظلمت عيوني وما كمت اشوفن بيهن ، كضيت ايدي ابوي ، سندني زناد : شمالك
– ما كمت اشوفن
حجيتها و فكدت ما دريت بعد.
تراكضوا الزلمه هموا ليه يتلاكفونه و يسندونه و هم يكولون عرفنا مريض و هاذ يكول عين صابته يشيخ و ذاك يصيح عين ما صلت اعلى النبي
والشيخ يصيح اعلى الحراس ويشيلون بسرحان ، خذوه للمضمد .. كدر يصحيه و اطاه دوة .. وردوا للبيت .. وخلوه بحجرته نايم .
ثلث تيام و سرحان ما كايم من الفراش و كل ما يكوم يتخربط ويوكع .. كضه الشيخ و خذاه للمستشفى كالوله عده ( حمة مالطا )
بس النسوان ما اقتنعن بهالحجي وحدة تكول سحر و الثانية تصيح مشرب ، وناس تحرض على مرته الجديدة يسرى ، و خواته من الشيخ هدن عليها لعبن بحالها فلك و تهمنها مسوية للولد سحر ..
والبنية تبجي و تكللهم (والله ما عملتله شي ما كربت منه ) … ما يصدكنها و ياهو اليجي مسير يبارك يكللهم ، البت كصتها موش خير .. خايبن لا تكرط راسه ويموت ، طلكوها وردوها لهلها .
بس الشيخ ما يرضى بهالكلام .. و وصى راديون بته تكض البت و تكعد وياها و تعلمها ..
عادة اهل العرب لو صار عدهم مريض .. حتى لو خذوه مستشفى و عرفو حالته .. يردونه للبيت و يطونه طب عرب و ياخذونه للسادة يطيهم حرز .
الولد ميت و يختنك والنساوين كل وحدة تجيب الها علاج و تكللهم هاذ يفيدة .. وكلساع ردحة مفورة عشب و مطيته لسرحان .
ويجيبن بالحرز و يدحسن جوا راسه خاف بيه سحر و الحرمل يطكطكن يمه .. خاف مضروب عين ..
وهو عنده تحسس قوي بصدره
ساءت حالته كلش ، صار يكح بقوة و يذب من راسه ، شافوا وجهه صار اسود كلش .. كضوه الزلم و طلعو بيه للولايه و دخله الشيخ مستشفى على حسابه .
لما فحصه الدكتور .. تسودن و ظل يلوم بيهم : هاي انتم شمسوين بالزلمة ، شنهي رايدين تنتقمون منه ، شعاملين بحالة
زناد : دختور النساوين اطنه شراب، و طكطكنا حرمل يم راسه ، لجنه اختنك و جبناه ليك .
– الزلمة متسمم يا شراب يا حرمل . و صدرة منتهي .
دخلوه طوارئ .. و حالته واصلة الموت ..
لا يسمع احد ولا يشوف احد ..
ظل بالمستشفى ٤ ايام على هالحال ..
الشيخ كلش انقهر .. كامت روحة تلوب اعلى وليده ..
كعد اعلى راسه وسرحان ما داري بأحد .
حب راسه .. و حجه : ها يسرحان بويه ، شنهي هالنومة بويه ، يبو طول الحلو .. جا عفت ابوك و كاض المستشفى … و علي يو ادري بعشكك بيه ظهر جا حاربيت وياك و اخذتها لجن اعرف كلوب عدويني و انتم ولدي ، يناطرون زلتكم خاطر يكسرون كلبي بيكم . انا من زوجيتك بس ردت الهيك بمرة و مسؤلية عن هالدرب من كون اعرف يو ظليت خالي فكرك يظل وياها و ما من هالدرب رجيه .
كام يحجي و يبجي على راس ابنه ، و يحاجية : وليدي بويه ، سرحان ..
جر شطفته وحطها اعلى عيونه و كام يحس بدموعه و يبجي.
سرحان بصوت تعبان : هاا بويه
فز : ها يوليدي
– كلبي ياذيني بويه .
– هساع يجي الدختور ويشوفك ، خايب كريم ، زناااد ، اندهو الدختور لخوكم .. خلوه يجي.
– اريدنها
– انطر بويه .. شواي و الطبيب عدك
– شوفه وحدة لوجه هواي ترد عافيتي ليه.
– اجوي مجانها يبوي و طيب كلبك منها، تراك لو ظليت اعلى هواه تخسر رويحتك و انا اخسر وليدي .
– اريدنها بويه .
– جا بيدي و جايبها ليك ، يو خيريت اعلى بنات السلف ، خيرتهن احطها حدرك الساعة الا ال ثجيل .. كرباهم نار تحركك بويه .
اجا الطبيب و كام يفحص بسرحان ..
بعدها بقى يوم واحد بالمستشفى و طلعوه .. بعد ما منع الطبيب اي طب غرب ، لا عشب ولا ورق ولا زهورات ولا حرمل .. صدره تعبان .. و المرض بعده بجسمه .
وصكد رده الشيخ للبيت ، ووصى المضمد يجيله باليوم ثلث مرات يعاينه .
راديون ما تحملت حالة سرحان .. و هي تعرف حال هدوة و كلبها .. كضي عباتج و اخذي وحدة من بنات القصر ومشت لبيت حاكم .
دكت الباب ، فكتلها جمرة : هلا شلونج يجميرة ، جا هدوة وينها ؟
كواغد : جمرة ياهو اعلى الباب
– يمه هاي بت الشيخ
كواغد : هلا يراديون شلون خالة
– انشد اعليكم ، شلونكم خالة
– هلا بيج يبعد خالاتج ، تفضلي
– اللهم صل اعلى محمد وال محمد .. بيت العامر خالة
– صليتي اعلى نبيج .. هله بيج
– جا هدوة وين
– خالة ان جانت جيتج تخص ذاك الموضوع ، لا تفتحينه ، من كون كلب البت لسه صوابه اخضر وموش طويبة و حالها ما يسر .
– جا خالة سرحان الحالة يسر ، ما سمعتي باحواله .
– سمعت و كالو بالمستشفى
– لا رد امس جبناه .
طلعت هدوة : شماله سرحان ؟
عاينت راديون بوجه كواغد ، حجت كواغد : شرايدة و تنشدين
هدية : عليج العباس كليلي ، شنهي علومه
دشت راديون و كعدت ، و هدوة تتبعها : فرحان وياها موش هيج .
– فرحان ويا منهو ؟
– ويا مرته الجديدة
– خايبة انت بطرانة .
كواغد : شنهي جيتج يخالة
– خالة انا ما اكدر اصبر اعلى حالة اخوي، من يوم العرس ولليوم و هو و الميت سوا ، وراح يروح من ادينه .
صرخت هدوة و لطمت اعلى خدودها صاحت بيها كواغد : كومي دشي داخلي .
– يمه بس….
– وغمه التغم حظج .. كومي حبوبتج نايمة داخل تروح تسمع و هاي ما عدها حجاية حدر السانها كلهن تكتهن جدام ابوج و تفضيحينا كووومي .
– يمه صكد مريض
– التمرض و الصحى احنه ياهو مالنا ؟
راديون : عليش تحجين خالة ، ترا هم ما اذنبوا.
– لا خالة اذنبو ، سوالف العشك ما تجوز عدنا ، احنا ناس عدنا عادات و تقاليد و هالامور ما تمش، لا ياخذجن غوى الشباب يخالة ، تراها الكبار يو درت الدم يصير للرجب و البت منهي اعليها من عمامها يو دروا عاشكة نصير علج بحلوكهم ويامن يخلصنا من شرورهم ، كفي بلاج يمه وؤوحي لاهلج والله يشافي اخيج.
– اطرديني يخالة
– اتي بتي وكضيت عمري بخدمة قصركم وياما شلتج وداريتج ..و حسبة هدوة ، لجن خالة جوزي من البت و هديها بحالها ، انا ما اعول اعلى الله وابو الحسن علي يطيب صوابها و تنسى تردين تضكريها ، لا خالة ما ارضى .
ان جان جيتج لشوفتنا احطنج اعلى راسي، و انا جان يخص هالموضوع ، اعذريني ما ارضى .
كامت راديون من مكانها و كالت : مشكورة خالة ، بس يو صار بخيي شي بركبتكم.
– ها خالة عليش بركبتنا ، شنهي اطيتها اله يو واعديته، انا احترمنكم الا اسوايات اخيج و مواعدة الفجر ويا بنيتنه ما تنحجي ولا تنكال .. ويو شكيته للشيخ احكنه لجن الزاد و الملح و الكربه الكاضاتني و مسكتاتني.
طلعت راديون و هدوة ، يا دموع العين صبي .. كامت تلطم اعلى راسها : تدرين بيه بالمستشفى و ما تكليلي، ظن انشدنج تكلي فرحان و ما داري عنج .. تالي اعرف بالمستشفى ، عليش تضمين عني و تحركين افادي
– هالزلمة تنسينة يهدوة
– جا يو تكدرين تمحينه من كلبي، يمه وعلي كلبي راح يوكف .
– ووكفتهم ، بسج حطي عكلج براسح و فكري، يو لاحت الجلمة ابوج شيجرى بحالة ، بكدج يو احد كربني اشيل الربد و اهطرنه بيه خاطر لا شيبات ابوي يلوحن الجلمة و يعايرونه بيه و انا وحيدة، شمالج انت نساية اهلج و سمعتهم ولج
اثكلي الخفة موش زينه للبت
– جا ما سمعتيها و هي تكول عنه عليل
– جا شنهي انت الطبيب و اداوينه ، الله يشافي ، فكينه ولج شكيتي گلبي بوكاحتج.
ظليت الوبن من سمعيت سرحان مريض ، يامن يصبر كلبي .. كمت واروحن و ارد بمچين واراوح و الروح لهفانة .
تزوهرت و ساعاتي غصني و كل دقيقة تمر جن سجين بفادي تنغرز … ما اعرف شنهي اسوي و شلون اشوفنه .
لثاني يوم وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ..
اندكت الباب .. فكته امي طلع اخو يسرى : ها كواكم الله
– هلا فلاح شلونك
– والله يا عمه انا زين لجن اخيتي موش زينه
– ياااع يسرى شمالها
– عدها ولادة وهساعها عد الجدة وحالها ما يسر وولادتها مستعصية
– ياااع جا بعدها السابع
– اي جاي تطلك جا شسوي .
– ادشن اجيبن اعبيتي و اجي .
دش و انا ظليت موجبه عد الباب اعاين ، اندار هو ضحك : ها بويه شلونج
– هلا
– ياهي انت ؟
– انا هدية
– هاااااه كبرانه هدية و صايرة مرة ، جا ما تمرين لينا شنهي نبزز .
– امي ما ترضى اطلع .
– لا لا جا انا ابن عمج ، وكت التريدين اطلعين بس كليلي .
طلعت امي : ياله امشنا
– جا عمي وينه
– بالمعمل ، امش
– هديوة ما تجي ويانا ؟
– لا ما تجي جا ياهو اليظل بالبيت ، امش
اخذت الزلمة امي و طلعت من البيت .. حبوبتي جانت بالقطعة ويا الحلال .. و جمارة بالمدرسة .
كضيت عبيتي و كلت ياله .
فكيت الباب ، تخطيت العتبة و مشيت و انا اتلفت وراي ومغطية وجيهي بالعباية خافن يشوفني احد .. ومطلعه بس عيوني .
نزلت للبستان مالت الشيخ مطر مشيت منه ما مشيت من العجد خاطر لاحد يلمحني و طريت البستان ليما وصلت للبيت، ادك بالباب .. والبرد كاص ادية كوة ادكن .
فتحت بت ما اعرفها الباب ، حجت : هلا عيني ، تفضلي .
– الحجية ام سرحان وينها
– راحت شواي و ترد .. معتازة شي.
– سرحان بالبيت ؟
– اي ، عليش تنشدين .
– انت ياهي ، انا ما شايفتج
– انا مرت سرحان.
كضيت كلبي و انا اذبن حسرة يا كبرها : وينه سرحان
– شرايدة منه
– موش شغلج .
دشيت للبيت كضتني: دية موش فالتو وداشة البيت اعلى كيفج ، البيوت الها حرمتها .
– عمت عين الوكت الخلاج تكضيني هالكضة ، هدي ايدي.
– اطلعي منا ، تره اندهلج الحرس من القصر .
– كتلج هددددي
دخلت للبيت .. فكيت الباب وكفت هي عد الباب ، حجت : صكد ما تستحين ، اطلعي ياله
– انا موش جاية اتكاوم وياج ، انا جاية بس اشوفن سرحان وارد
– وانت شنهو وتشوفينه.
– انا الميت لجلها ، انا الاواني زماني و حرمني وحرم ولفي من عدي.
دشيت وفكيت الباب بقوة، سرحان جان منتجي و مغمض غافي ، اعلى حس الباب النفك بقوة ، فز .. ساعة الشافني كباله كام يغمض ويفتح و يعاين.
ظليت موجفه بمجاني .. اعاين بيه المرة ماكله اكل رايح نصه ، فجوج وجهه طالعه من المرض .
كف الغطا و كام اعلى حيله ، تكربت منه مرته ، هملن دموعي ، حجت : منهي هاي ، عين وكحة ردت اطردها…… قاطعها .
– اوكفي برا و صكي الباب
ظلت مسبله بوجهه .. اندار ليها بخزرة : شكلت
تحركت بسرعة و طلعت .. مشى و هو يتسند .. مديت ايدي و كتله : عدك .. لا تكرب ، انا ما ادري شجابني ليك و يو درو اهلي يذبحوني و يو درت امي تكص راسي لجن من امس و انا طاير عكلي اعلى شوفتك .
– هدوة
– حروف اسمي من اشفافك نغم
جريت خشمي و انا ابجي : سرحان ليش هيج عملت بحالي ، تعاين عيوني الكضاهن البحي يو ما تعاين لشتي الكضاها الهظم خلافك .
– كربي
– انت اختاريت طريجك …..
– وعلي ما اختاريت و حات شوك عيوني لشوفتج ما اختاريت .. و المرض يشرح حالي يهدوة .
-كتلي ادروبنا طويله و هديتنا
– ما اهد ولا اهدنج و لساها دروبنا طويلة يهدوة ، تهديدج ما احملنه .
– انا ما بياش خير اهدد من كون عيوني ما يشوفن غيرك ؤ ولا الكلب يدك بعدك .
– كربي
– انا اجيت بس لشوفنك ، امي يو ردت و ما لكتني تجتلني .
– كل مرضي هاذ سببهن دموعج .. انا من اشوفنهن حيل ما يظل بيه يهدوة ، كويني ببسمة اشافج و خليني ارد الحيلي .
– يا بسمة التطلع و انا اشوفن بحجرتك وحدة غيري .
– الروح و العكل و الكلب كلهن يمج ، بس الجسد هنا .
– ولوّنه ؟
– اسمك ويا غيري .
كض ايدي .. غمضت عيوني .. حجه : ادياتج باردات .
– كلشي عكبك بارد وما اله روح وايامي تمر جدام عيني بالابيض و الاسود وما اهيسهن .
– مشتاك حيل الهجلمات التصفيهن ، من اسمعهن جن لفحة اعذيبي اتطر علي.
– انا اروحن
ضحك : جا بعدج يو غازليتج شردتي
ابتسمت .. ضحك : جا طبت و ما ظل بيه شي عكب هالبسمة التطيب الروح .
– ريت المرض لا كرب منك ، ومحروس بأمان الله ورسوله .
– احبنج يهدوة
– انا اروحن
ضحك و هو يمد ايده يعدل عبايتها اعلى راسه : روحي و تأكدي و العباس و الكفل زينب و ابو راس الحار ، كلبي الهواج ما يهوى غيرج ، روحي ونامي رغد ، ولا تشكين يوم بعشكي الج .
ضحكت و طلعت من عنده ..
بس شطلعت … جن روحي طير و طايرة
راح الهم و غده الشر عني وروحي طابت بشوفته ولونه معرس ، لجن كلبي رفرف رفرف فرحانه حيل و الفرحة ما تلمني .. من حجيت و ضحكت وياه
رديت للبيت ، لكيت حبوبتي بالبيت ، حجت : وين جنتي
– رحت الراديون
– امج يو درت تكصبج
– لا تكليلها حبوبه عليج العباس
– حضري ارويحتج .. خلنا نمش لال ثجيل
– عليش ؟
– يسرى جايبة ، خلنا نمش نشوفها ، امج غاد
– ياهو الكالج جابت ، كبل اشواي اجت اخوها و كال عد الجدة
– لا ومودين طارش لبوج بالمعمل جايبة و اجا ابوج و خبرني عداله كاغد هنا ومشا ليهم
– من كون نشد عني ؟
– لاله ما دش داخل .
– جا خوش ، ياله امشينا
نطرنا ليما ردت جمارة وخذيتها هي وحبوبتي و مشينا لبيت عمي ناصر .. بالباب شفت ابن عمي الاجانه ، دشينا للبيت .. يسرى غادية تراب .
كربت ليها تحمدت الها اعلى السلامة و مشيت عد امي وهي حاطة الفرخ بحظنها : شني يمه شجابت
– بت .. لجنها سبيعية و هالفلفيتها بكطن و مكفكفه اعليها .
– شو اعاينها .
اجت مرة كدمت النا ماي، خذيت منها و ضحكتلها : انت ياهي
– انا مرت فلاح
-ها الله يحفظكم
خذت الماي وشربت ، ندستني امي : شو تتمضحكين ولج
– جا ليش شمالني ؟
– كلبي موش مرتاحلج
– وعلي احتاريت وياج البيجيت رزلتيني و الضحكت رزلتيني .
– من عبن كلبي يحس .
– و شحس
– عليج العباس كون طلعتي عكبي
– شمالج يمه جا وكتها … بس لشوفنها شو
تنهدت بحسرة و هي تحسسني ما مطمنتلي و تعينلي بطرف عيونها ، عاينت البت حيل صغيرة .. ضحكت : حليوة يمه .
– اي زركة مثلج ييمه
ضحك فلاح : لا تحجين هيج عمتي شمالج ، و ان كون هديوة سمرة لجن حلوة .
حجت مرته : شنهي كعدتك هنا ، جا ما تكوم
– كاعد بشيب اهلج ؟
صدت عنه ، ردف: مامش غريب عمتي و امي و اخيتي و هديوة باجر عكبة تصير مرتي … موش غريبة
فزيت ساعة الكال هيج، و امي ردته : يا حرمتك شنهي
جا الكاعدة هاي ياهي
– لا هديوة بت عمي و انا ناهي اعليها و ان شالله اخذها جريب و تصير مرتي …..