روايات

رواية ترويض قلب قاسي الفصل الرابع 4 بقلم هالة الشربيني

رواية ترويض قلب قاسي الفصل الرابع 4 بقلم هالة الشربيني

رواية ترويض قلب قاسي البارت الرابع

رواية ترويض قلب قاسي الجزء الرابع

ترويض قلب قاسي
ترويض قلب قاسي

رواية ترويض قلب قاسي الحلقة الرابعة

تضايق رياض عندما سمع كلامها وشرد بخياله وتذكر والدته عندما كانت تطلب من والده ان تعمل ،و كان والده يرفض ، فقد كانت تريد ان تعمل ويكون لديها مالها الخاص ، والدته كانت مهندسة لكن والده كان رافض ان تعمل عانت والدته من الاكتئاب وانتحرت بسبب معاملة والده القاسية الباردة وكبته لطموحها وذله ليها
زرع فيه نفس طباعه وقسوته واقنعه ان تلك الصفات دليل الرجولة والراجل لابد ان يكون هكذا
كان رياض يرى ان قوة وقسوة والده هي التي جعلت الكل يخافه ويهابه ، قرر ان يكون صورة منه
‏ كان احيانا يشعر بالغضب والحزن بسبب انتحار والدته ولانها تركته و كان لابد ان تتاقلم مع طباع زوجها من اجل ابنها تحامل رياض عليها واتهمها انها حرمته منها وكانت شخصية ضعيفة وقرر ان ينتقم من امه في اي سيدة يعرفها.
رنا :أنت يا بني ادم انا بكلمك
رياض : انسي مفيش خروج من هنا وانت عارفة لو خرجتي وكسرتي كلامي هعمل ايه
تركته وخرجت جلست في البلكونة وظل رياض يراقبها من بعيد .
رن هاتف امينة تاني يوم الساعة 10 ليلا برقم ابراهيم عندما رات امينة الرقم دق قلبها بسرعة وكانت سعيدة و ردت بلهفة
ابراهيم : ازيك يا ست امينة وازي دينا
امينة :انا بخير ودينا كويسة الحمدلله، انت كويس صوتك متغير ليه
ابراهيم بزعل الحاجة تعبانة اوي ونقلتها المستشفي موجودة في الرعاية ادعلها انا مليش غيرها صوته كان مهزوز مش دا ابراهيم بتاع امبارح
امينة : ادعلها واصبر وان شاء الله هتكون بخير انت في مستشفي ايه اخبرها باسم المستشفي و قررت الذهاب لتقف بجانبه وتواسيه مثلما فعل هو معها ،وذهبت فعلااا هي وعادل وظلت معه لليوم الثاني ورفضت تركه الا بعد ان اتطمئنت علي والدته
في اليوم الثاني خرجت والدته من العناية واطمئنوا عليها ،امينة تعرفت عليها وظلت معها طوال اليوم .
بعدما اطمئنت امينة على والدة ابراهيم وبعد حديث طويل معها شعرت من خلاله بانها كوالدتها ،وكان الشعور بالحب متبادل من ناحية والدة ابراهيم لامينة ايضا حتى انها اوصت امينة عليه اذا حدث لها مكروه ، استاذنت امينة منها مع وعدها لها ان تزورها مرة اخرى .
اصر ابراهيم ان يوصلها بالتاكسي حتي يطمئن عليها دار بينهما حوار طويل وكلا منهما يشعر بالسعادة بوجود الاخر وكلا منهما يحاول اختطاف نظرات مسروقة لبعضهما البعض وصلت البيت وودعتيه وصعدت لبيتها .
رياض يشعر بالاشتياق لرنا ويسابق الوقت حتي ينتهي من عمله بسرعة حتي يذهب اليها ورغم ذلك يتجاهلها ويعاملها بنفس القسوة
حاولت رنا جاهدة ان تعرف ماذا تفعل معه الفترة القادمة لكن للاسف اصبح راسها مشوش وغير قادرة علي التفكير لانها هي ايضا تشعر ان قلبها ومشاعرها خانتها لكنها تكابر وترفض الاستسلام
اقام رياض حفلة بمناسبة مشروعه الجديد في الفيلا
لم تحضر فرح اي حفلة لوالدها من قبل وهو لم يطلب منها ذلك ، فعلاقتهما ليست علاقة تشبه علاقة الاباء والابناء ، رياض يعاملها بقسوة وتجاهل فالمسافة بينهما تحسب بالاميال ، ولم يحاول اي منهما تخطى هذه الاميال للتقرب من الاخر .
قامت رنا من نومها علي اصوات كتيرة واناس بالجنينة بيقومون بالتجهيز للحفلة نزلت لكي تعرف من سلوي ماذ يحدث بالاسفل
احضر رياض فستان وطلب منها ان ترتديه وتنزل معه الحفلة وكان هدفه احراجها كي تشعر انها اقل من مستوي هؤلاء الناس واقل من مستوي رياض نوع جديد من الاذلال لكن ما حدث ان رنا دائما تصدمه وتبهره بتصرفاتها ارتدت رنا الفستان التي كانت فيه قمة في الرقة ونزلت وفي دقايق معدودة كانت مندمجة مع المدعوين ،ترحب بيهم بذوق ورقة لفتت انتباه كل الموجودين باسلوبها الراقي في الاستقبال والضيافة وضيعت عليه الفرصة الاولي.
قرر رياض اخذها وعرفها علي شريكه وزوجته الذين انبهروا برقتها وذوقها حاول رياض اذلال رنا مرة اخرى بان اخبر شريكه وزوجته بان رنا موظفة وان تلك المرة الاولي التي تحضر حفلات كبيرة
رنا بكل ثقة : انا منظمة حفلااات ودا شغل اضافي الي جانب شغلي في التربية والتعليم وان اكبر حفلااات في البلد لاكبر رجال الاعمال من تنظيمي
رجع رياض للوراء وسالها باستهزاء زي حفلة مين مثلااا ردت بثقة زي حفلات رجل الاعمال فلان وفلان لو حضرتهم سيادتك واستاذنت من ضيوفه
وصعدت لحجرتها بدلت ملابسها وبدأت تقرأ فالقراءة هي الحاجة الوحيدة التي تخرجها من اي ضيق او زعل او توتر .
عاتبه شريكه وزوجته علي كلامه وعبروا عن اعجابهم بزوجته واختياره ليها وفي اخر الحفلة اكتشف رياض ان رنا نظمت الحفلة مع منظم الحفلة المكلف بذلك وانها عدلت الكتير علي شغله بطريقة ذوق جدااا وانه بيشكرها وبيبلغ رياض انه بيتمني يشتغلوا سوا .
رياض بغضب شديد انت اتجننت زوجة رياض الاسيوطي تشتغل معاك اخرج برا ومشوفش وشك تاني
رياض لنفسه وهو قاعد في الجنينة الست دي ايه مش هعرف اكسرها، هي كدا ازاي انا مقابلتش ست زيها قبل كدا، اوعي يا رياض تكون حاسس بحاجة ناحيتها دي مين علشان تغير مبادئ رياض بقسوته وقوته امال انت زعلان ليه انك احرجتها مش دا اللي انت عايزه وايه اللي ضايقك من كلام منظم الحفلة انها تشتغل معاه انت غيران عليها، لا لا فوق يا رياض مش ست اللي تغيرك ولا تمتلكك
رنا بعد ان صعدت لحجرتها وغيرت ملابسها لبيجامة نبيتي ستااان ، اشترتها فرح لرنا، رفعت شعرها ديل حصاان ونزلت خصلتين علي وجهها وجلست في الشرفة تستمع لفيروز
سالتك حبيبي لوين رايحين
خلينا خلينا وتسبقنا سنين
اذا كنا ع طول التقينا ع طول
وليش منتلفت خايفين
موعدنا بكرا
وشو اتاخر بكرا
اولك مش جاي حبيبي
عم شوفك بالساعة بتكات الساعة
من المدي جاي حبيبي
ويا دنيا شتي ياسمين
ع اللي تلا او ومش عارفين
ومن مين خايفين
رنا تعشق فيروز وتحب اغااانيها التى تسعدها بعد القراءة
عندما دخل رياض حجرته كان نورها مطفء والشرفة ينعكس بها ضوء القمر ضوء هادى ورنا مغمضة عينيها وتسمع فيروز في جو شاعري ساحر
لم يكن رياض من محبى الاغاني فقد منعه والده من سماعها واول مرة يسمع صوت فيروز ويجهل ايضا من تكون .
وقف رياض وراء رنا داخل الحجرة يستمع لصوت فيروز وكلامها الذى اخذه لعالم اخر و الجو الهادي وضوء القمر مع صوت فيروز والجميلة الحالمة ذات الشعر البني الغامق الطويل الحرير المنسدل وراها علي الكرسي هذه اللوحة المرسومة بدقة وروعة رمته داخل دوامة من الاحاسيس والمشاعر
‏لم يدركها من قبل .
الست ممكن تكبر سنا لكن تفضل محتفظة برشاقتها وحيويتها ذي رنا رغم معاناتها الكبيرة ومسؤلياااتها الضخمة الا انها بتسرق من الدنيا لحظااات سعادة، بتعيش في الخيااال وبتفصل نفسها عن الواقع علشان تقدر تواصل
ظل رياض واقفا قرابة النصف سااااعة مستمتع بصوت فيروز و بمنظر حوريته .
انتهت الاغنية و قامت رنا من مكانها لتتفاجأ بوجود رياااض
ابتسمت ابتسامة جميلة ، وتحدثت برقة ونعومة
رنا : عجبيتك فيروز وكلمااات الاغنية؟
رياض: الاغاني دي كلام فاضي كنت بسمعها علشان ااكد فكرتي عن الاغاني مش اكتر، واجابة سؤالك لا معجبتنيش.
اقتربت منه ونظرت في عنيه وتحدثت بهدوء ورقة انت كداب يا رياااض ودي ااول مرة تنطق اسمه بالرقة دي
لم يستطع رياض تمالك نفسه وانهارت مقاومة امام سحرها وبلع ريقه وابتعد عنها في محاولة جديدة للهرب منها .
بدل ملابسه لملابس مريحة وحاول الخلود للنوم محدثا نفسه
هي فيها ايه مختلف عن الستات اللي عرفتهم؟
انا بتوتر من قربها كدا ازاي؟
هي مختلف عنهم اااوي عفيفة النفس، متسامحة، شخصية قوية، حنونة، صفات كتيرة
انا حاسس بحاجة بتجذبني ليها ااوي مش عارفة دي ايه
ممكن دا الحب انا معرفش يعني ايه حب، انا عمري محبيت ولا اتحبيت من حد.
رياض نام وهو بيفكر فيها وفي اسئلته اللي مش عارف يجاوب عليها.
في اليوم التالى قامت رنا من نومها مبكرا وجهزت الفطور وكانت تتناول فطورها هي وفرح ويتبادلون الحديث وكان صوت ضحكهم يصل لرياض حينما كان ينزل علي السلم ،كان مستمتع بصوتهم وبالونس الذى شعر به بوجود رنا ورغم ذلك لم يظهر ذلك ابدااا
نزل رياض وجلس علي السفرة ماسكا فونه وتناول فطوره وخرج دون ان يتحدث معهم كلمة.
اتفقت رنا وفرح معا لتجهيز حفلة صغيرة لرياض بمناسبة عيد ميلاده ودعوة المقربين منه فقط .
دعت فرح علي صديق عمره ومدير اعماله، وابن عمه الذى رجع للتو من امريكا ، وعمته الوحيدة التى تعيش في الصعيد ، هذه السيدة الطيبة الحنونة والتى تحب اولاد اخيها جدااا حتي نادر تحبه وتساعده لديها ابنتان متزوجتان ومسافرتان مع ازواجهم ودائما رياض يزورها ويسال عنها حيث انها وصية والده ليه قبل موته ،غير انه يحب عمته ويعتبرها في مزلة امه .
نادر شخص انتهازي وصولي اناااني ذات 35 سنة يدخل مشاريع فاشلة ويخسر ودائما يطلب الدعم من رياض الذى لم يتخلي عنه لان هذه وصية عمه الله يرحمه .
علي صديق رياض الوحيد ، شخصية محترمة جاد في عمله لكن لديه خفة ظل وروح الدعابة الدائم يحب رياض ويعتبره اخ وصديق واكتر ، مخلص ليه جدااا علي اصغر من رياض بسنة .
متزوج ويعشق زوجته و حاول كثير التحدث مع رياض واقناعه بان يغير طريقة تفكيره عن الحب والعلاقة الزوجية وعلاقته باسرته لكن كل محاولاته بأت بالفشل
جهزوا للحفلة ومر اليومين بنفس الروتين
يوم الحفلة اتصلت فر برياض تطلب منه المجيئ بدري لان رنا تعبانة ارادت فرح اختبار مشاعر والدها تجاه رنا ،لو حضر مسرعا ولبى طلبها اذا والدها يكن مشاعر تجاه رنا واذا لم يأتى ورفض فهذا دليل على فشل محاولاتها هى .
عندما سمع رياض ان رنا مريضة اغلق الخط دون ان يرد علي فرح بكلمة .
ترك رياض عمله وخرج باقصي سرعة لم يكن يشعر بنفسه ولا بتصرفه الجنوني من وجهة نظره وركب سيارته للفيلا ،وصل بسرعة لم تتوقعها فرح او تتخيلها عندما راته امامها
فرح لم تخبر رنا بما قالته لوالدها كي ياتي بهذه السرعة .
عندما دخل الفيلا كان الظلام يخيم على المكان
رياض باعلي صوته رناااا انت فين؟ ويجري علي السلم ، فجأة اشتعلت انوار الفيلا ، صفق الجميع تحت انظار رياض الذى وقف بضهره لم يستطيع النظر اليهم بسبب غضبه من فرح واحراجه امامهم .
صعد علي على السلم و جذبه من يده ونزل به واخذه باحضانه والكل قام هنأه الا رنااا وعنيه كانت تبحث عنها وسطهم ،كانت تقف رنا بعيدة تراقبه ، ذهب اليها واحتضنها بشغف وشوق .

رنا : خلااص الكل شافنا بلاش نزود في التمثيل كدا محدش هيصدق لان الكل عارفك يا رياض وابتعدت عنه وهي مبتسمة .
سحبت رنا نفسها من احضانه وهي تشعر برعشة في اوصالها ويكاد قلبها يقف من سرعة دقاته حتي انها خافت ان يكون الكل سمع دقات هذا القلب ..
يا ترا ليه وهتعمل ايه 🤔🤔🤫

يتبع…

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية ترويض قلب قاسي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *