روايات

رواية جمانة الفصل التاسع 9 بقلم Lehcen Tetouani

رواية جمانة الفصل التاسع 9 بقلم Lehcen Tetouani

رواية جمانة البارت التاسع

رواية جمانة الجزء التاسع

جمانة
جمانة

رواية جمانة الحلقة التاسعة

….. بعد أن قالت زوجة ابي بكل وقاحة جمانة كيف تهربين من المستشفى وانتِ بحالة نفسية سيئة
لم ارد عليها تجاهلتها لكن أبي تدخل وقال لها اي مستشفى ولماذا ابنتي تدخل مستشفى
قالت له لقد بدأت بالاونه الاخيره تشاهد أشياء غير منطقية وتصرخ بعد منتصف الليل
قال أبي ربما افتقدتني لاني لم أكن موجود ثم قال واين عم كريم
ردت بارتباك عم كريم مريض والحقيقة استاجرت خادمة أخرى
كانت ردت فعل أبي غير متوقعة قال وبأي حق تتصرفين من دون اخذ رأي هذا عم كريم ليس خادم هو بمثابة اب لي اخذ الهاتف وإتصل به وقال له أريدك الان في البيت
اخذ وجه زوجة ابي يتلون كالحرباء لم تعد تعرف ماذا تفعل
إذ بات كل خططها بالفشل ولكن كان قلبي يخبرني انها لم تتوقف عند هذا الحد رغم عقل المراهقة الذي امتلك ولكن انا اعلم انها لاتريد وجودي حاولت سحبي للجنون لكي تنفرد بأبي وتكون هي الأساس ولكن لماذا انا لم أفعل لها شيء مؤذي ابدا
………. هذا حال طبيعة بعض البشر هم يريدون التميز والحضور والاساسية دون النظر للغير
عند العصر طرق الباب الغريب انه الشيخ الذي حظر قبل مدة لنا استقبله ابي وجلسا يتحدثان
قال الشيخ سيدي لقد أخذت وقت بالسؤال والقارئه عن الهالة التي تحيط بي إبنتك ودعني اقول لك ان هناك شيء يحيط بها كأنه حارس شخصي لها يحميها من كل شيء ولا يستطيع احد اذيتها باي عمل شيطاني
والطبيعي كل إنسان سوف يفرح بهذا الأمر ولكن ياسيدي انا اخاف ان يكون من الجن العاشق وعليه سوف وبعد حين يدمر حياة ابنتك اذا انه لم يسمح لها بالزواج وسوف يكون كحجر عاثر في طريقها
صمت أبي وسرح بحالي الشيخ ياسيدي انا كان من واجبي ان انبهك وعليك التفكير بشكل منطقي وبالمناسبة نحن نستطيع صرف هذا الشيء عنها اذا أحببت انا موجود متى شئت
دخل ابي غرفتي وجلس إلى جانبي على السرير وقال طفلتي الصغيرة تعالي نتحدث
قلت له لو سمحت اريد ان أسألك شيء لما لم تتخذ موقف من زوجتك وانت أصبحت تدرك انها مؤذية جدا
رد قائلا اسمعي يا إبنتي في المدينة التي حدث بها الحادث لي تم اتهام احد بمحاولة قتلي أثناء العمل وذلك بفتح جهاز كان به عطل وتشغيله ورجوع الكهرباء عليه فاصبت بصعقة كهربائية ونزول آلة حاده جدا على راسي كادت ان تودي بحياتي ولكن الله قدر ولطف وهو الآن محجوز عند الشرطة وقيد التحقيق وعندما تبان الحقيقة سوف اتخذ الازم
أبي تقصد انك تشك بها هي من حاولة قتلك
نعم يا ابنتي للأسف ولكن دعيني الان من زوجتي واخبرني من هو آدم
في الحقيقة انا لم افكر يوم بأخفاء أمر عن أبي ولكن كيف أخبره انه نصف انسان ونصف جن لقد وقعت بحب آدم أصبحت اتنفس آدم ولا اتخيل للحظة واحده حياتي من دونه
لا تقولوا لي أنتِ صغيرة وهذه أفكار مراهقة ابدا أشعر أن روحي قد ارتبطت بروحه وان فكرت للحظة بالابتعاد معناه الانتحار
لحظة صمت وقلت أبي اريد ان اخبرك امر ولكن رن جرس الباب وقطع الحديث بيننا قام ابي لرؤية من في الباب
فتح الباب وهنا كانت الصدمة انها ام آدم تقف عند بابنا
استغرب أبي وقال تفضلي سيدتي سلمت ام آدم على أبي ودخلت في هذه الاثناء كانت زوجة ابي خارج البيت لأنها ذهبت للتبضع دخلت ام آدم وبدأت التعريف عن نفسها
كان جمالها الاخاذ يسرق العقول قبل القلوب
وانا انظر إلى ابي شعرت انه مسحور بها قالت سيدي اعلم اني الأمر غريب وغير متوقع ولكن انا اريد ان اخطب ابنتك جمانة لابني آدم
كانت ردت فعل ابي غير منطقية ابدا إذ قال اهلا وسهلا بكِ ليس لدي أي مانع من قبول هذا الطلب
ذهلت من رد أبي ثم قال ولكن سيدتي
عندما قال أبي هذه الكلمة شعرت انه عاد لوعيه
سيدتي طفلتي لم تتجاوز عمر السته عشر عام وولدك مازال طالب في الجامعة كيف يتزوج طالبان بهذا الوضع ثم من أين يعيشان اقصد الأمور المادية ثم الزواج بمعنى اولاد كيف لطفلتي ان تحمل وتنجب وهي مازالت طفلة
اسمعي ياسيدتي انا لا امانع ولكن عندما تجدين أجوبة لهذه الاسئلة
ردت بكل هدوء ولباقة وقالت سيدي نحن نمتلك من الخير مايسد عين الشمس اما مسألة الطفل فهو أمر يمكن تجنبه حتى تصبح جمانة قادرة على تحمل مسؤولية الطفل
سيدتي لا أعلم ماذا أقول لك ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تفكير طويل
حسنا سيدي فكر في الأمر ونحن بانتظار ردك
أثناء خروج ام آدم دخلت زوجة ابي نظرت باستغراب وقالت من هذه السيدة
رد أبي وقال اعرفك ام آدم جاءت لخطبة ابنتي جمانة
قالت زوجة ابي اهلا وسهلا بكِ سيدتي ولما العجلة لم اجلس معك
ردت ام آدم وقالت سوف يكون لنا لقاءات كثيرة

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية جمانة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *