بيزنس

دراسة جدوى محل ورد وتغليف هدايا 2022

 دراسة جدوى محل ورد وتغليف هدايا، لا تعد فكرة جديدة ولكنها قائمة منذ فترة طويلة، حيث يخضع ذلك المشروع إلى منافسة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يستخدم الناس مختلف أنواع الزهور في أحداث وأيضًا في وظائف مختلفة وبذلك يُعتبر ذلك المجال سوقًا كبيرًا ويرغب عدد كبير من الناس في تنفيذ ذلك المشروع لجني الكثير من الأرباح.

 

دراسة جدوى محل ورد وتغليف هدايا – مشروع مكامل مضمون الأرباح

 

 

 دراسة جدوى محل ورد وتغليف هدايا

تعتبر دراسة الجدوى هي واحدة من أهم الخطوات التي ينبغي الانتباه إليها قبل تنفيذ أي مشروع، حيث تُساهم هذه الدراسة في نجاح أي مشروع عن طريق تحضير كل الخطوات بصورة مُرتبة صحيحة بشكل شامل مدعم بكافة التجهيزات اللازمة والتكاليف.

أهم العوامل التي تُساهم في نجاح دراسة جدوى محل ورد

يشهد ذلك المشروع إقبال كبير من قبل الكثير من الناس، وبالتالي يوجد كثير من العوامل التي تتحكّم في نجاح ذلك المشروع مثل:

  • موقع المحل، إذ ينبغي اختيار الموقع بعناية فائقة، على أن يكون موقعه بالقرب من الأسواق ومكاتب مُتعهديّ الحفلات مثلاً.

  • مساحة المكان والتي ينبغي أن تكون متسعة وكافية لكي يتم عرض مختلف أنواع الورود، إلى جانب محتويات المتجر الأخرى بصورة منظمة ومميزة دون تكديسها.

 

  • الديكور وكيفية العرض تعتبر من العوامل الهامة التي تُساعد بشكل كبير في جذب الكثير من الزبائن.

  • توفير خدمات متنوعة على سبيل المثال توصيل الورود وتوصيل الهدايا، بالإضافة إلى الكتابة على مختلف الهدايا.

 كيفية حساب الأرباح لمشروع محل ورود

يمكن حساب أرباح المشروع عن طريق حساب إيرادات البيع المتوقع جنيها، بعد ذلك يتم طرح التكاليف من نسبة الإيرادات المتوقع كسبها، والناتج يعتبر هو قيمة الأرباح، وإذا كان الربح يزيد عن الصفر، يُعتبر ذلك دليل على  نجاح المشروع، أما لو كان قيمة الربح لا تزيد عن الصفر فذلك يعني أنه من الضروري إعادة حساب التكاليف بالإضافة إلى تخفيفها من أجل تحقيق الربح من مشروع الورود. 

 العمالة التي تلزم مشروع محل ورود

لا يتطلب ذلك المشروع أعداد كبيرة من العُمّال، حيث لا يزيد عدد العمال عن ثلاثة عمال، كما يمكن أن يكون مدير المشروع أحد العمال، لأن المشروع يستلزم شخص يعتني بالأزهار ويقوم بسقيها بشكل مناسب، كما ينبغي أن يكون ذاك العامل ملم بتلك الأمور، ومن المهم تعيين عامل  لتغليف الهدايا وإعداد بوكيهات الورد بشكل مميز ورقي في التنسيق.

 

الدراسة التسويقية لمشروع محل ورود

الدراسة التسويقية تعني القيام بعمل دراسة ومعرفة متطلبات السوق، بالإضافة إلى معرفة لوازم المشروع، حيث يقوم صاحب المشروع بعمل حصر لمختلف محلات الورود بالمنطقة بالإضافة إلى معرفة نسبة إقبال الزبائن على محلات الورد، وينبغي معرفة ما توفره المحلات من هدايا وخدمات، وما تتعامل به من أسعار، حتى يتمكن من توّقع نسبة المُنافسة بالإضافة إلى ذلك التخطيط للنجاح والتفوق على منافسيه، كما يمكنك التسويق للمشروع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو بالإعلان في الجرائد والمجلات عن المشروع.

متطلبات مشروع الورد وتغليف الهدايا

يتطلب مشروع الورد وتغليف الهدايا توافر مساحة مناسبة وموقع ملائم للمشروع، بالإضافة إلى توافر مكتب ومكان مناسب لاستقبال الزبائن، كما أنه من الجيد توفير كل أنواع الورود لتلبية الاحتياجات المختلفة لكل أذواق الزبائن، وتوفير خدمات أخرى مثل خدمة تغليف الهدايا وخدمة توصيل الورود والهدايا للمنازل حيث يساهم ذلك في تحقيق رضا الزبائن وزيادة إقبال الزبائن على شراء الورود. 

وفي ختام موضوع اليوم عن دراسة جدوى محل ورد وتغليف هدايا، تعرفنا معًا على متطلبات مشروع الورد وتغليف الهدايا، كما تطرق المقال إلى الحديث عن الدراسة التسويقية للمشروع، بالإضافة إلى أبرز العوامل التي تساعد على نجاح مشروع الورد وتغليف الهدايا، هو حقًا مشروع مميز ومربح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *