بيزنس

عبارات حب للزوجة

عبارات حب للزوجة

الزواج هو السكن، والراحة للإنسان، وللزوجة مثلما عليها من واجبها، فلها حقوق على زوجها أن يؤديها كاملًة بحب، وبعيدًا عن الواجبات والحقوق، فالمحبة يجب أن تُسمَع، وتقال بين المتزوجين المتحابين وسيكون مقالنا اليوم عن كيفية التعبير عن الحب لزوجتك الصالحة.

الزوجة

خُلق الله آدم كما تحدثت الديانات الإبراهيمية في الجنة، وعلى الرغم من كونه كان مالكًا لكل شئ، ما لا عينٌ رأت، ولا أذُن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، ورغم ذلك شعر بالوحدة، وخلق الله له حواء لتؤانسه في وحدته، ومعها شعر بأن نصفه اكتمل، وجنته وُجدت.

والزواج من المرأة الصالحة جعله الله مودةً ورحمة، ففي قوله تعالى قال:﴿وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾ “سورة الروم – آية 21″، ومن هذه الآية الكريمة نعرف بأن الله جعل في المرأة السكينة والسكن لأبن آدم.

فالزوجة الصالحة هي التي تراعي بيتها، وتكون عالمة بواجباتها، وتراعي أبنائها، إضافة إلى كونها الأم والأخت، والصديقة، والحبيبة، كوظائف لها بجانب كونها زوجة لزوجها، تخفف عنه صعوبة الأيام، وتكون مدركة لحالاته المزاجية، ولظروفه المعيشية وتتأقلم معها، إضافة إلى كتم أسرار بيتها وزوجها.

صفات الزوجة الصالحة

هناك مجموعة من الصفات الواجب أن تتحلى بهم كل زوجة، وتلك الصفات أمر الله النساء أن تتحلى بها ويمكننا أن نضع هذه الصفات في الآتي:

v                   أن تكون ذات سمعة طيبة.

 

v                   أن تكون الزوجة تتبع الدين القويم، وعلى علم بفروض دينها، وملتزمة بكتاب الله وسنة رسوله.

 

v                   أن تحفظ مال وعِرض زوجها في حضوره وغيابه.

 

v                   أن تكون منظمة، بحيث يكون لزوجها وقته، ولأولادها أوقاتهم، وللعمل المنزلي وقته، وعليه تجد وقت راحتها.

 

v                   آلا تنفق من مال زوجها، أو المال الذي مُخصص للبيت في التفاهات، أو تكون مبذرة وحتى إن كان سيتم صرف المال في التصدق، فيجب عليها قبلها استئذان زوجها.

 

v                   يجب على الزوجة الصالحة عدم إعطاء الإذن لأي غرباء، أو حتى أقرباء، إلا بعد أخذ الإذن من زوجها.

 

v                   يجب أن تكون الزوجة الصالحة متمعة بصفات الود، حيث يجب أن تكن لزوجها الرحمة، والحنان والمعاملة باللين، وتكون سببًا في سعادته.

 

v                   من صفات المرأة الصالحة الوعي والإدراك، وسرعة البديهة، وعليه يجب أن تكون مالكة للفطنة ورجاحة العقل، فهي في الأول والأخر ربة المنزل والمسؤول عن المصروفات اليومية والشهرية.

عبارات حب للزوجة

يجب على الزوج دائمًا أن يقوم بدوره من خلال الأفعال، والأقوال من أجل أن يعرب عن إعجابه وحبه لزوجته، ولا يجب أن يكون هذا الإعجاب بملابسها فقط، أو بجمالها، ولكن يجب أن يكون لقوتها العقلية وذكاؤها، وعليه يمكن أن تتعرف من خلال النقاط التالية عن مجموعة من عبارات الحب والعشق التي يمكنك من خلالها التعبير عن حبك لزوجتك.

×                   حبيبتي لقد أزهر قلبي بوجودك في حياتي.

×                   زوجتي يا طاهرة الروح، وقرة العين، ياغالية ومهما فعلت إليكِ لن يُعطكيشيم

×                   يا حبيبتي ليتني استطيع أن أمحو أحزانك.

×                   أحمد الله كل ليلة على زواجي بكِ، وأشعر بالامتنان لرب العالمين، لإرساله صديقة، وشقية، وأخت قبل أن تكونِ لي أبنة.

×                   تعلمت من عينيِك الصمود، والوقوف أمام الشدائد.

×                   ابتسامتك يا ملاكي تجعلني تمدني بالنشاط، وتجعلني أعمل على إسعادك طوال الوقت.

في الختام الحب الصامت له أوقاته المناسبة، ولكن إذا كان هذا هو الشائع طوال الوقت، فستصاب العلاقة بينكما إلى الفتور، ومع الوقت تجدوا أنفسكم وقد أصبح كل شئ مجرد روتين، فالحب يجب أن يتم التعبير عنه لشريك الحياة، لمعرفته أنه شخص مهم لديك وفي حياتك، وبأنك لا تستطيع قضاء لحظة واحدة بدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *