بيزنس

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات 2022

 مشروع مغسلة سيارات واحد من المشروعات المميزة التي يتم عن طريقها زيادة الدخل الشهري، فهذا المشروع يمكن تنفيذه على نطاق واسع سواء كان يدويًا أو أتوماتيكي بالبخار ويوجد المتنقلة أيضًا، وهذا المشروع من المشاريع التي تفيد البنات والشباب فقط كل ما عليهم هو أن يقوموا بالالتزام بالقوانين والقواعد التي تلزم لتنفيذ المغسلة، لهذا عن طريق المقال سوف نتعرف على دراسة جدوى مغسلة سيارات.

دراسة جدوى مغسلة سيارات – كافة التفاصيل التي ستحتاجها

 

دراسة جدوى مغسلة سيارات

كافة المشاريع تبدأ صغيرة وبعد ذلك يتم توسيعها، بداية يمكن تنفيذها بين الأحياء الصغيرة والمناطق التي يوجد بها مستوى معيشي بسيط، وبعدها يتم التوسيع كما ستحتاج إلى بعض المتطلبات المتنوعة التي تتمثل في الآتي:

اختيار مكان مناسب لتنفيذ المشروع

عليك اختيار مكان مناسب وهذا لأنه يعتبر العامل الأساسي الذي يساعد في نجاح المشروع وتطويره بسرعة كبيرة، عليك فقط أن تراعي الشروط الآتية:

  • يجب عمل مغسلة السيارات بجوار موقف السيارات أو داخل المدن السكنية الكبيرة، ويمكن أن تكون بالقرب من الطرق الرئيسية، مع وضع لافتة يتم عن طريقها توضيح المكان بالتحديد.

  • الاهتمام بأخذ مساحة وفيرة للمشروع، حيث يتم دخول وخروج أكثر من سيارة بسهولة والعمل على غسيل السيارات براحة ودون أي مشكلة.

  • توفير مياه شديدة لكي يتم استخدامها بسهولة، وكذلك توفير الكهرباء حتى يسهل العمل في الليل ولا يتم خسارة الزبائن.

تكلفة مشروع مغسلة سيارات

يجب حساب التكاليف التي ستحتاج إليها لأجل إقامة المشروع بالكامل، وهذا من حيث أسعار الماكينات وأجور العاملين والأدوات والمنظفات التي يتم العمل بها مع التأكد أن الأسعار تختلف من مكان إلى أخرى، ربما يكون هناك أماكن رخيصة وأماكن مرتفعة الأسعار وهذا وفقًا للعام الذي يتم شراء الأدوات فيه، وتتمثل التكلفة في:

  • ايجار المحل: بداية تحتاج إلى مكان ذو مواصفات معينة وهذا لأجل التعرف على السعر فهناك أسعار بداية من 500 جنية إلى 2000 جنية.

  • ماكينة بالبخار وسعرها يكون مختلف من مكان إلى مكان ولكنها تبدأ من 10 آلاف جنية فيما فوق.

  • توفير منظفات الغسيل والتلميع والتي لا تقل عن 2000 جنية تقريبًا.

  • توفير أدوات الرفع والتلميع والتجفيف والتي تصل قيمتها إلى ما يعادل 5000 جنية.

  • مصاريف لوضع الإعلانات وعملية التسويق بطريقة صحيحة.

  • توفير هوفر وشفط خاص ورفع السيارات بمعدل 5 آلاف جنية.

وهذه دراسة جدوى مغسلة سيارات كاملة توضح كافة التفاصيل التي يحتاجونها لتنفيذ المشروع بكل سهولة وجدارة مع الارتقاء بالعمل في مدة زمنية بسيطة.

ارباح مشروع مغسلة سيارات

هذا السؤال من الأسئلة التي تتردد دائمًا وهو التعرف على الأرباح التي تأتي من إجراء مشروع مغسلة السيارات، متوسط دخل غسيل السيارة الواحدة بداية من 40 إلى 50 جنية ويتوقف هذا الربح على المراحل التي تمر بها السيارة، وفي حالة تشميع السيارة يصل السعر إلى 170 جنيه في اليوم.

كما يختلف السعر من طريقة غسيل إلى أخرى سواء كان بالطريقة اليدوية أو الاتوماتيك أو غسيل بالموتور عن طريق السولار أو الجاز فهذه الأسعار تختلف من مكان إلى أخر، ولكن بحسابات بسيطة وفيما بعد يتم تحديد الربح اليومي وفقًا للمكان ونسبة غسيل السيارات.

ترخيص مغسلة سيارات

لابد من التعرف على الأوراق التي تحتاج إليها لأجل ترخيص المغسلة والعمل بسهولة في هذا المجال، حيث يتم اتباع الآتي:

  • الذهاب إلى جهاز المدينة وهذا لأجل الحصول على موافقة كتابية لسهولة العمل على إنشاء مغسلة للسيارات مع ضرورة تحديد المكان.

  • يراعى الابتعاد نهائيًا عن الأماكن السكنية ويفضل أن يكون في قطعة أرض فارغة وبعيدة.

  • وجود عقد إيجار أو ما يثبت ملكية المكان.

  • استخراج أوراق من السجل التجاري وبعدها البطاقة الضريبية ورخصة التشغيل.

مدونة دار مصر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *