Uncategorized

ترشيحات لأفضل مستلزمات الأطفال الرضع

الأطفال الرضع هم من يبدأ عمرهم من يوم واحد فقط الى عمر سنتين ويحتاج الأطفال الرضع دائمًا الى الاهتمام والعناية الخاصة بهم وتلبية جميع احتياجاتهم فهما لا يقدرون على الاعتماد على أنفسهم، واتباع الطرق الغذائية الصحية الامنة حتى ينمو الطفل بشكل صحي وأمن.

 

عند سماعك الخبر السعيد ومعرفتكِ بانكِ سوف ترزقين بطفل قريبا فتبدأي من الشهور الاولي لحملك في تجهيز جميع المستلزمات الخاصة بالأطفال الرضع، لكن هناك من تُرزق بطفل لأول مرة وتواجهها مشكلة وهي عدم معرفتها الجيدة بأهم المستلزمات التي يحتاجها الطفل، فلا تقلقين سوف نساعدك في هذا المقال ونشرح لكِ بالتفاصيل طرق العناية الامنة بطفلك وجميع المستلزمات الهامة التي يحتاجها طفلك.

 

تجهيزات هامة لإستقبال طفلك

 

1- شنطة الطفل

تلك الشنطة شديدة الاهمية لكِ سوف تحتاجينها في جميع مشاويرك لأنها تحمل في داخلها جميع مستلزمات الطفل مثل المناديل والببرونة والحفاضات ومستلزمات اخرى مهمة.

 

2- الحفاضات

اهم مستلزمات الطفل من بداية لحظته الأولي وعليكِ شراء المقاس المناسب له لتجنب التسربات واختيار نوع جيد ايضًا وتغيرها باستمرار لتجنب الالتهابات التي قد يتعرض لها طفلك.

 

3- الببرونة

هي مهمة لكِ وللطفل في حالة الرضاعة صناعياً او اعطائة الاعشاب المفيدة له في حالات المغص الذي يتعرض له الطفل.

 

4- أدوات الاستحمام

عليكي تجهيز الشامبو والشاور والكريم الخاص بالتهابات الحفاضات وتحضير الزيت الخاص به لاستخدامه لجسم الطفل بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبته.

 

كل تلك المستلزمات هامة جدا لكِ وللطفل ويجب توافرها جميعا فهي سوف تساعدك على العناية الجيدة بالطفل، ويوجد بعض المستلزمات الأخرى وهي هامة ايضًا لأنها تساعد على العناية بنظافة الطفل وشعوره بالراحة وحصوله على نوم هادئ.

 

أدوات النظافة للأطفال الرضع

من أهم الوسائل التي يجب توافرها أدوات النظافة الشخصية للطفل لكي تقومين برعاية طفلك على أكمل وجه عليكي توفير الآتي.

 

اهم مستلزمات النظافة للرضع

 

1- القطن والكحول الطبي

عليكي باحضار القطن والكحول الطبيين لاستخدامهم في تطهير وتنظيف سرة طفلك وذلك يكون باستشارة من طبيبك الخاص الذي يوضح لكِ كيفية استخدامهم.

 

2- البافتة

تلك القطعة الاساسية معكِ مهمة جدًا فهى تستخدم للحفاظ على ملابس الطفل من الاتساخ وسيل اللعاب أثناء رضاعته أو اكله إذا بلغ تلك المرحلة العمرية.

 

3- أدوات شخصية هامة

تلك الأدوات عبارة قصافة لتقليم أظافر الطفل، وتحضير فرشاة الشعر الخاصة به، والشفاط الخاص بتنظيف انف الاطفال الرضع، وليفة استحمام ناعمة للحفاظ على بشرته الرقيقة.

 

كل تلك الأدوات التي يمكنها مساعدتك على رعايتك الصحيحة والامنة لطفلك حديث الولادة يمكنك الحصول عليها بأسعار مناسبة وتكاليف بسيطة اونلاين من خلال حصولك على كوبون خصم نون الذي يوفر لك كل احتياجات طفلك من مكان واحد وبعروض ضخمة جدًا على كل المنتجات وافضل الخامات للحفاظ على بشرة وشعر طفلك الرضيع.

 

ليست فقط تلك الأشياء التي تحتاجيها لطفلك الرضيع ايضًا عليكي تجهيز الملابس الخاصة به، ويعتمد اختيار الملابس على الفصل الذي يأتي فيه الطفل حيث أن ملابس الشتاء وعدد القطع يختلف تماماَ عن فصل الصيف واليكي الفرق بينهم.

 

كيفية اختيار ملابس الطفل الرضيع حسب المناخ

 

الملابس الشتوية:

تعتمدين في اختيارك للملابس الشتوية على اختيار الملابس القطنية الثقيلة  وعدد القطع الداخلية والتي تحديدها من خلال معرفتك بطبيعة المناخ لديكِ، ليحصل طفلك على التدفئة الكافية لجميع أطرافه فانكِ تستخدمين له أغطية الرأس والجوارب الثقيلة وجوانتي، ويمكنك استخدام البيبي بورت لحمل طفلك اثناء الخروجات الشتوية، هكذا يحصل طفلك على التدفئة الكافية وحمايتة من نزلات البرد التي قد تصيبه في هذا الفصل من فصول السنة.

 

الملابس الصيفية:

يكون هذا الفصل من السنة شديد الحرارة ولذلك يجب عليكى توفير الملابس القطنية الخفيفة للطفل وتقليل عدد القطع التي يرتديها.

 

فصلي الخريف والربيع:

يكون الجو خلال هذين الفصلين أكثر اعتدالا عليكي حينها تنسيق عدد القطع ونوع الملابس التي تستخدميها لطفلك حسب حاجة المناخ.

 

عليكِ معرفة أن بشرة الأطفال الرضع تكون حساسة جدا لذلك يجب اختيار الملابس ذات الخامات عالية الجودة حتى لا تؤذي طفلك من تلك الخامات مثلا.

 

القطن:

هو خيارك الاول والافضل في ملابس طفلك الرضيع فهو من الخامات الناعمة على بشرته ولا تسبب له تهيج أو حساسية.

 

الصوف:

من الخامات التي يمكنك استخدمها لطفلك لكي يحصل على الدفء اللازم له في فصل الشتاء ويجب اختيار خامة جيدة من الصوف حتى لا تسبب الحساسية لطفلك.

 

يوجد ايضا بعض المستلزمات الاخرى التي تسهل عليك الحركة والتنقل بطفلك بعد القيام من عملية الولادة وتجعل الطفل ايضًا يشعر بالراحة أثناء تنقلك به والسفر لمكان بعيد.

 

مستلزمات تسهل عليكِ التنقل بالرضيع

 

1- عربة الأطفال الرضع

يوجد العديد من اشكال واحجام تلك العربة التي تعطيكي حرية وسهولة التنقل بطفلك الرضيع، وايضًا اختيار العربة التى توفر لطفلك الراحة الكافية وحمايتة من الشمس والرياح والاتربة، واختيار العربة ذات الجودة العالية حتي تستطيعي قضاء مشاويرك دون تعرضا للتلف.

 

2- مقعد السيارة

اذا كنتِ تملكين سيارة خاصة بكِ او يملكا زوجكِ اذا عليكِ احضار المقعد الخاص بالسيارة، فهو يوفر لكِ الراحة من حمل الطفل طوال الطريق ويوفر لطفلكِ الراحة ايضًا والأمان أثناء القيادة.

 

3- مقعد الاكل

سيساعدكِ كثيرا عندما يبدأ طفلك بلوغ سن الأكل فهو يجعله التعود على إطعام نفسه مما يحعلكِ القيام بواجباتك المنزلية بمنتهى الاريحية الان.

 

4- ساتر الرضاعة

ذلك الاختراع الحديث الذي يساعدكِ على رضاعة طفلكِ فى اى مكان تذهبين اليه، فهو من الاشياء الضروريه جدا الذي يجب عليكِ احضارة لحصولك على الحرية اثناء رضاعة طفلك وقت ما يريد الطعام.

 

كل هذا واكثر من الأشياء والمستلزمات المهمة لحصولك وانت ورضيعك على الراحة الكافية وتوفير سبل الرعاية والأمان لطفلك يمكنك الحصول عليه من خلال ما يقدمة لكِ متجر جاب الالكتروني الذي يوفر لكِ كل هذا باقل التكاليف وافضل الخامات، من خلال توفير كود جاب الفعال لتوفير لكِ كل المنتجات والمستلزمات الخاصة التي تساعدكِ على الرعاية الصحية والعناية الشخصية بنظافة طفلك بتخفيضات تصل الى النصف على جميع الادوات التي تحتاجينها.

 

من الوسائل الهامة التي تساعد طفلك على تنمية المهارات لديه ونمو عقله بشكل آمن توفير الألعاب المناسبة لسنه التي تساعده على ذلك وعليكِ مراقبة الطفل باستمرار وملاحظة التطورات التي يصل إليها الطفل وتجنب تعرضه للإصابات.

 

يمكنكِ الحصول على مستلزمات طفلك فى مراحله العمرية المختلفة من أدوات صحية ومستلزمات عناية شخصية وجميع الالعاب التي تساعد على تنمية مهاراته وقدراته العقلية باقل الاسعار، وبمنتهي السهولة من خلال أكواد الخصم التي توفر لكِ تخفيضات هائلة ومميزة، والتي يوفرها موقع كوبون خصم على جميع ما تحتاجينه ويساعدك على التنشئة الجيدة والامنة لطفلك.

 

بعد كل هذا يجب عليكِ الاستعداد الجيد لاستقبال مولودك وتوفير كل الاحتياجات التي تساعدكِ على توفير أكبر قدر من الراحة والأمان لكي ولطفلك وعليكي توفير البيئة الملائمة التي تساعده على تنمية مهاراته وقدراتة الجسدية ولكي ينشأ بطريقة صحيحة وصحية وبأقل التكاليف الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *