روايات

رواية المملكة الغريبة الفصل العاشر 10 بقلم Lehcen Tetouani

رواية المملكة الغريبة الفصل العاشر 10 بقلم Lehcen Tetouani

رواية المملكة الغريبة البارت العاشر

رواية المملكة الغريبة الجزء العاشر

رواية المملكة الغريبة الحلقة العاشرة

……قال ويليام مستكملا حديثه لنا مرت السنين والمملكة كان تتقدم ويتزايد عدد سكانها وكان الملك يخرج كل يوم في السنة في رحلة الصيد برفقة وزيره ليقوموا بصيد بعض البشر
فبدأت المملكة تزدهر وتنمو وأصبحت مكانا رائع للعيش
وبعد وفاة جدي الرابع تقلد جدي الثاني منصب الوسيط وعاشر الملك سولان الذي توفي بعد عدة سنوات وكان اخر ملك جني ليحكم بعده ابنه عدنان المملكة،
وكان عدنان خليط بين الجن والبشر، فغير الكثير من قوانين واحكام المملكة وأولا قام القاء ما يسمي بيوم الصيد ثم قام بتغيير الكثير من الاحكام الصارم وقد شهدت المملكة في فترة حكمه عدلا ورخاءا فساوي بين البشر الذين هم من اصل واحد وبين الهجين.
فقلت: انا لا اريد ان اقاطعك ولكنك ذكرت ان الملك هيدبا قد قام ببناء المساجد هل كان الملك مسلما.
قال ويليام: لا لم يكن مسلما ولكنه كان يعلم بانه سيقوم بإختطاف البشر وكان يعلم بان بعضهم سيكونوا مسلمين
وكان يريد ان يشجعهم في البقاء في مملكته، لذلك قام ببناء تلك المساجد ثم عاد ويليام مستكملا حديثه عن المملكة قائلا: ثم مرت السنين وتعاقب الملوك علي حكم المملكة، وكانوا جميعا يحكمون علي نهج عدنان الصياد الثالث الذي تركه في المملكة ولم يغيروا شيئا
ثم استطرد ويليام قائلا: حتي جاء دور الصياد السابع وهو الملك الذي يحكم الان وإسمه صالح وفي عهد هذا الملك تغييرت الاحوال في المملكة وانتشر الاسلام والمسلمين وبدا تدريس القرآن الكريم وعلومه في المعاهد للمسلمين،
وانتهي الشرك وانقسمت المملكة لطائفتين الطائفة الاسلامية والطائفة المسيحية وكان الجميع يعيشون في سعادة ولم يدع هذا الملك مجالا للعنصرية وعم السلام في المملكة.
وفي عهد هذا الملك جاء الكثير من التائهين من البشر ودخلوا هذة المملكة وكم اخبرتكم من قبل ان لا احد دخل هذه المملكة استطاع ان يخرج منها.
ثم حدثت فتنة وبدأ الناس يتحدثون حول كيفية تأسيس المملكة وبدا الهجين من سكان المنطقة يطلقون علي من تم اصطيادهم من عالم البشر اسم الفرائس وكاد هذا الامر ان يؤدي الي كارثة وانشقاق في داخل المملكة لولا تدخل الملك الذي تعامل مع الامر بحكم وقام باحتواءه.
وبعدها أعلن الملك ان كل من يتحدث عن أمر يخص تأسيس المملكة لحسن التطواني او حول صيد البشر سيتم إعدامه لذلك صمت الناس عن الامر وعادت الحياة هادئة مرة أخرى في المملكة.
والان يا رفاق قد اخبرتكم بكل شيئا حول هذة المملكة ولكن لتعلموا ان ما اخبرتكم به سرا لا يعلمه الكثير من سكان هذه المملكة لذا يجب عليكم ان تحافظوا عليه سرا.
وان علم الملك اني قد اخبرتكم بالامر سيقتلني.
فقلت: لا تقلق، يا صديقي، سيكون هذا السر محفوظا
ولكن اريد ان اعرف عن اولئك القوم غريبي الاشكال هل هم من البشر ام من الجن؟
قال ويليام: هؤلاء يا صديقي من الجن قد جاءوا من ممالك اخري قد تم نفيهم من مملكته في عهد الصياد الرابع فاستقبلهم الملك واعتبرهم من سكان مملكته ومنذ ذلك الوقت وهم يعيشون هنا ولكن نساءهم يشبهن البشر كثيرا وليس لديهن ذيول سوي تلك الاذنين الكبيرتين.
فقال احمد: لقد قابلنا نساء مع رجل علي السيارة وقد قام بتوصلنا ولكن حدث أمرا عجيبا في الطريق عندما لامست يد عمر احدي الفتيات اشتعلت نارا ما تفسير ذلك.
قال ويليام ضاحكا: يا رفيقي هذة الطريقة التي تعبر به الجنية عن غضبها عندما تغضب تشتعل نارا ولا تنطفئ النار حتي تهدأ. Lehcen Tetouani
قال حسن: يا ويليام نريد منك معروفا
قال ويليام: والحق يا رفاق لقد أحببتكم منذ أول يوم رأيتكم فيه ولذلك أنا أخباركم عن كل شئ، لذا إذا كان في إمكاني مساعدتكم في أمرا ما فلن أتردد لذا ما تريدون مني.
قال حسن: نريد منك مساعدتنا في الخروج من هنا أحياء
قال ويليام: هذا أمرا مستحيل يا رفيقي فأنا لن أستطيع ان افعل ذلك سيقتلني الملك وأنا لدي عائلة لا أستطيع ان أخاطر بحياتي ثم من المستحيل خروجكم من هنا
هذة المدينة ليس لها سوى بوابة واحدة والحراسة عليها دائما.
فلا يمكنكم الخروج وان خرجتم سيتم القبض عليكم خارج المملكة فهناك دوريات مستمرة حول المملكة، و… ثم صمت ويليام قليلا ثم استكمل حديثه قائلا :
صمت ويليام قليلا ثم استكمل حديثه قائلا: اه لقد تذكرت
لدي فكرة يمكنها ان تساعدكم في الخروج من هنا ولكن اذا لم تساعدكم هذة الفكرة يحب ان تنسوا أمر خروجكم من هنا

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة باقي حلقات الرواية اضغط على : (رواية المملكة الغريبة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *